ايوان ليبيا

السبت , 24 أغسطس 2019
انتهت في إنجلترا - نورويتش (2) - (3) تشيلسيمؤتمر جيامباولو: بن ناصر قد يشارك كبديل.. وسوق الانتقالات مازال مفتوحا أمام سوزوبالفيديو - الكشري ودريك والطيران.. معلومات شخصية لم تكن تعرفها عن محمد صلاحمانشستر يونايتد يواجه كريستال بالاس بنفس تشكيل ولفرهامبتونروسيا تختبر صاروخين انطلقا من غواصتين في بحر بارنتسجونسون: من يعتقد أن بريطانيا ستفقد مكانتها الدولية بعد "بريكست" مخطئ تمامارئيس المجلس الأوروبي: سنتعاون مع بريطانيا ونرفض "الخروج بدون اتفاق""ماكرون": نسعى لخفض الحرب التجارية.. وغابات الأمازون في بؤرة اهتماماتناأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 24 أغسطس 2019رسالة السفير الامريكي لليبيينوصول إرهابيين أجانب من تركيا الى مصراتةالوفاق تسعى لتسلم الطيار فرج الغرياني من تونساستحداث قسم جديد لجوازات هيئة الشرطة وموظفي الوزارةعودة حركة الملاحة الجوية بمطار معيتيقةإعادة فتح كامل الطريق السريع في بنغازيلماذا حضرت أفريقيا في السودان ولم تحضر في ليبيا؟ فتّش عن النفط والارتهان ... بقلم / محمد الامينقد ادركنا تكلفة الحرب.. فبماذا سيردّ المتعنّتون؟ ... بقلم / محمد الامينحقيقة تعطل حركة العبور بمعبر راس جديرحقيقة الانشقاقات في صفوف الجيشالقبض على قيادي بثوار طرابلس

المحكمة العليا في ميانمار تبت في استئناف صحفيي رويترز.. الثلاثاء

- كتب   -  
المحكمة العليا في ميانمار

ستبت المحكمة العليا في ميانمار يوم الثلاثاء في استئناف قدمه صحفيان من رويترز مسجونان بتهمة مخالفة قانون الأسرار الرسمية الذي يعود إلى عصر الاستعمار في قضية أثارت تساؤلات بشأن التقدم الذي تحرزه ميانمار نحو الديمقراطية.


وقضى الصحفيان وا لون (33 عاما) وكياو سوي أو (29 عاما) أكثر من 16 شهرا في السجن منذ القبض عليهما في ديسمبر عام 2017 أثناء عملهما الاستقصائي حول مقتل عشرة رجال من الروهينجا المسلمين خلال حملة عسكرية في غرب البلاد.
وأدرجت المحكمة العليا قضية الصحفيين على موقعها الإلكتروني وصفحتها على فيسبوك أمس السبت.
وقالت الحكومة إن الصحفيين ضُبطا وبحوزتهما وثائق سرية كان من الممكن أن تضر بالأمن القومي. وفي مارس آذار، قال خين ماونج زاو محامي الصحفيين إن ما استند إليه الاستئناف هو غياب الدليل على ارتكاب جريمة ووجود دليل على أن الشرطة خططت للإيقاع بهما. وكان شرطي قد أبلغ محكمة أقل درجة العام الماضي بأن الشرطة نصبت فخا للصحفيين من خلال دس وثائق سرية لهما. وكانت محكمة جزئية في يانجون قد أدانتهما بموجب قانون الأسرار الرسمية في سبتمبر وحكمت عليهما بالسجن سبعة أعوام. ورفضت محكمة يانجون العليا استئنافا سابقا في يناير. واستكمل زملاء للصحفيين المسجونين التقرير الاستقصائي الذي كانا يعملان عليه في ميانمار ونشر العام الماضي. وحصل التقرير الأسبوع الماضي على جائزة بوليترز للتغطية الصحفية الدولية.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات