ايوان ليبيا

الأحد , 26 مايو 2019
سيلفي الجولف يجمع رئيس وزراء اليابان مع ترامبدحلان: "صفقة القرن" أخطر ما يواجه الشعب الفلسطينيإحالة ملفات 12 شخصية بارزة للمحكمة العليا بالجزائرثلاثة قتلى في هجوم جديد على كنيسة في بوركينا فاسورصد تحركات لداعش جنوب غريانالاستشاري يتهم الجيش بخطف عضو المجلس محمد أبو غمجةقنونو: قطعنا الامدادات عن قوات حفتراتلاف شحنة لحوم مستوردة من ايرلنداتأثير معارك ليبيا على أسعار النفطعودة الكهرباء لمنطقتي المنارة والسجادحالة الطقس اليوم الأحدطرد سعودي وخماسية أرجنتينية.. ملخص اليوم الثالث من كأس العالم للشبابسكاي: مانشستر يونايتد يستبعد ضم دي ليخت.. وبرشلونة السببروخو: أشكر اهتمام بوكا لكنني مستمر مع يونايتد.. تحدثت مع سولشاير بهذا الشأنتايمز: وست هام يقدم عرضا لضم جوميز من برشلونةثلاثة من "المحافظين" يتنافسون على خلافة تيريزا مايسجناء أكراد في تركيا ينهون إضرابهم عن الطعام بعد إعلان أوجلانانتخاب رئيس إقليم كردستان العراق بعد غد الثلاثاءالانتخابات الأوروبية فى فرنسا مواجهة مباشرة بين ماكرون ولوبان | صورحفتر: العفو عن من يسلم سلاحه

المحكمة العليا في ميانمار تبت في استئناف صحفيي رويترز.. الثلاثاء

- كتب   -  
المحكمة العليا في ميانمار

ستبت المحكمة العليا في ميانمار يوم الثلاثاء في استئناف قدمه صحفيان من رويترز مسجونان بتهمة مخالفة قانون الأسرار الرسمية الذي يعود إلى عصر الاستعمار في قضية أثارت تساؤلات بشأن التقدم الذي تحرزه ميانمار نحو الديمقراطية.


وقضى الصحفيان وا لون (33 عاما) وكياو سوي أو (29 عاما) أكثر من 16 شهرا في السجن منذ القبض عليهما في ديسمبر عام 2017 أثناء عملهما الاستقصائي حول مقتل عشرة رجال من الروهينجا المسلمين خلال حملة عسكرية في غرب البلاد.
وأدرجت المحكمة العليا قضية الصحفيين على موقعها الإلكتروني وصفحتها على فيسبوك أمس السبت.
وقالت الحكومة إن الصحفيين ضُبطا وبحوزتهما وثائق سرية كان من الممكن أن تضر بالأمن القومي. وفي مارس آذار، قال خين ماونج زاو محامي الصحفيين إن ما استند إليه الاستئناف هو غياب الدليل على ارتكاب جريمة ووجود دليل على أن الشرطة خططت للإيقاع بهما. وكان شرطي قد أبلغ محكمة أقل درجة العام الماضي بأن الشرطة نصبت فخا للصحفيين من خلال دس وثائق سرية لهما. وكانت محكمة جزئية في يانجون قد أدانتهما بموجب قانون الأسرار الرسمية في سبتمبر وحكمت عليهما بالسجن سبعة أعوام. ورفضت محكمة يانجون العليا استئنافا سابقا في يناير. واستكمل زملاء للصحفيين المسجونين التقرير الاستقصائي الذي كانا يعملان عليه في ميانمار ونشر العام الماضي. وحصل التقرير الأسبوع الماضي على جائزة بوليترز للتغطية الصحفية الدولية.

التعليقات