ايوان ليبيا

السبت , 24 أغسطس 2019
روسيا تختبر صاروخين انطلقا من غواصتين في بحر بارنتسجونسون: من يعتقد أن بريطانيا ستفقد مكانتها الدولية بعد "بريكست" مخطئ تمامارئيس المجلس الأوروبي: سنتعاون مع بريطانيا ونرفض "الخروج بدون اتفاق""ماكرون": نسعى لخفض الحرب التجارية.. وغابات الأمازون في بؤرة اهتماماتناأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 24 أغسطس 2019رسالة السفير الامريكي لليبيينوصول إرهابيين أجانب من تركيا الى مصراتةالوفاق تسعى لتسلم الطيار فرج الغرياني من تونساستحداث قسم جديد لجوازات هيئة الشرطة وموظفي الوزارةعودة حركة الملاحة الجوية بمطار معيتيقةإعادة فتح كامل الطريق السريع في بنغازيلماذا حضرت أفريقيا في السودان ولم تحضر في ليبيا؟ فتّش عن النفط والارتهان ... بقلم / محمد الامينقد ادركنا تكلفة الحرب.. فبماذا سيردّ المتعنّتون؟ ... بقلم / محمد الامينحقيقة تعطل حركة العبور بمعبر راس جديرحقيقة الانشقاقات في صفوف الجيشالقبض على قيادي بثوار طرابلسحفتر يرفض لقاء السراجتوقف الملاحة الجوية بمطار معيتيقةاشتباكات عنيفة بين الجيش وقوات الوفاق في غريانامرأتان تقران بالذنب في مخطط لصنع قنبلة لشن هجوم إرهابي في أمريكا

ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية تحتفل بعيد ميلادها الـ 93|صور

- كتب   -  
ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية تحتفل بعيد ميلادها الـ 93

 تحتفل ملكة بريطانيا الملكة إليزابيث الثانية، أطول ملوك بريطانيا جلوسا على العرش، اليوم الأحد، بعيد ميلادها الثالث والتسعين، ومن المتوقع أن تكون رئيسة الوزراء تيريزا ماي في طليعة المهنئين.

ومن المتوقع أن تنضم الملكة، التي حكمت بريطانيا لأكثر من 67 عامًا، إلى قداس في كنيسة سان جورج الملكية داخل قلعة وندسور في عيد ميلادها، الذي يتزامن هذا العام مع أحد الفصح.
وتتضمن خطط الاحتفال عرضا عسكريا ظهر الإثنين (1100 بتوقيت جرينتش) حيث ستطلق المدفعية 41 طلقة تحية للملكة في حديقة هايد بارك القريبة من قصر باكنجهام، المقر الرئيسي للملكة في لندن.
وكانت رئيسة الوزراء البريطانية، قد أشادت في رسالة عيد الميلاد العام الماضي، بـ "خدمة وتفاني وإخلاص الملكة" في رئاسة رابطة دول الكومنولث، التي تقودها بريطانيا وتضم في عضويتها 53 دولة، منذ عام 1952.
ويصادف اليوم، الأحد، التاريخ الفعلي لميلاد الملكة، في الوقت الذي يتم فيه التخطيط لمزيد من الفعاليات في يونيو المقبل للاحتفال بعيد ميلادها الرسمي.
ولدت الملكة إليزابيث عام 1926، واعتلت العرش في عام 1952 في سن الخامسة والعشرين. وفي عام 2015، تفوقت على جدتها الملكة فيكتوريا التي جلست على العرش لستة عقود في الفترة ما بين عامي 1837 و1901.

ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية مع الأميرة البريطانية يوجين من يورك
ملكة بريطانيا إليزابيث في كنيسة القديس جورج في وندسور بإنجلترا

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات