ايوان ليبيا

السبت , 24 أغسطس 2019
انتهت في إنجلترا - نورويتش (2) - (3) تشيلسيمؤتمر جيامباولو: بن ناصر قد يشارك كبديل.. وسوق الانتقالات مازال مفتوحا أمام سوزوبالفيديو - الكشري ودريك والطيران.. معلومات شخصية لم تكن تعرفها عن محمد صلاحمانشستر يونايتد يواجه كريستال بالاس بنفس تشكيل ولفرهامبتونروسيا تختبر صاروخين انطلقا من غواصتين في بحر بارنتسجونسون: من يعتقد أن بريطانيا ستفقد مكانتها الدولية بعد "بريكست" مخطئ تمامارئيس المجلس الأوروبي: سنتعاون مع بريطانيا ونرفض "الخروج بدون اتفاق""ماكرون": نسعى لخفض الحرب التجارية.. وغابات الأمازون في بؤرة اهتماماتناأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 24 أغسطس 2019رسالة السفير الامريكي لليبيينوصول إرهابيين أجانب من تركيا الى مصراتةالوفاق تسعى لتسلم الطيار فرج الغرياني من تونساستحداث قسم جديد لجوازات هيئة الشرطة وموظفي الوزارةعودة حركة الملاحة الجوية بمطار معيتيقةإعادة فتح كامل الطريق السريع في بنغازيلماذا حضرت أفريقيا في السودان ولم تحضر في ليبيا؟ فتّش عن النفط والارتهان ... بقلم / محمد الامينقد ادركنا تكلفة الحرب.. فبماذا سيردّ المتعنّتون؟ ... بقلم / محمد الامينحقيقة تعطل حركة العبور بمعبر راس جديرحقيقة الانشقاقات في صفوف الجيشالقبض على قيادي بثوار طرابلس

بارزاني: بلادنا نموذج للتعايش بين المكونات الدينية والقومية

- كتب   -  
مسعود بارزاني

قال الزعيم الكردى مسعود بارزانى، إن إقليم كردستان بات نموذجا عاليا فى التعايش بين المكونات الدينية والقومية؛ يحتذى به بين الدول، وذلك فى رسالة تهنئة؛ مساء  السبت؛ إلى المسيحيين في كردستان والعراق والعالم بحلول عيد قيامة السيد المسيح عليه السلام.


وأضاف بارزاني في بيان: "أتمنى أن يحيي الجميع أعيادهم بسعادة وفرح وهناء"؛ ‏مردفا "إحياء الأعياد والمناسبات الدينية للمكونات في كردستان، فرصة مناسبة للتأكيد على قيم التآخي والسلام والتعايش".
وتابع بارزاني؛ "من دواعي الفخر أن لثقافة التعايش في بلادنا تأريخ قديم، وبسبب تلك الثقافة الراقية لدى شعب كردستان ‏أصبحت بلادنا نموذجاً عالياً للتعايش بين المكونات الدينية والقومية، يحتذى به على مستوى العالم"، متمنيا للمسيحيين الفرح والسعادة وأن تكون أعيادهم بداية لإنهاء التطرف والظلم، وأن يعم السلام في المنطقة والعالم أجمع.
فيما هنأ رئيس وزراء إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني؛ المسيحيين في كردستان والعالم بحلول عيد قيامة السيد المسيح؛ عبر تغريدة كتب فيها "بمناسبة حلول عيد القيامة أقدم أحر تهانيّ لمسيحيي كردستان والعالم. وأشكر المجتمع المسيحي لمشاركته في بناء كردستان أفضل وأكثر سلامًا وأماناً".  واختتم مشيرا إلى أن "وجود المكونات المختلفة سيكون عاملاً لبناء بلد أقوى وأنجح".

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات