ايوان ليبيا

الأحد , 26 مايو 2019
سيلفي الجولف يجمع رئيس وزراء اليابان مع ترامبدحلان: "صفقة القرن" أخطر ما يواجه الشعب الفلسطينيإحالة ملفات 12 شخصية بارزة للمحكمة العليا بالجزائرثلاثة قتلى في هجوم جديد على كنيسة في بوركينا فاسورصد تحركات لداعش جنوب غريانالاستشاري يتهم الجيش بخطف عضو المجلس محمد أبو غمجةقنونو: قطعنا الامدادات عن قوات حفتراتلاف شحنة لحوم مستوردة من ايرلنداتأثير معارك ليبيا على أسعار النفطعودة الكهرباء لمنطقتي المنارة والسجادحالة الطقس اليوم الأحدطرد سعودي وخماسية أرجنتينية.. ملخص اليوم الثالث من كأس العالم للشبابسكاي: مانشستر يونايتد يستبعد ضم دي ليخت.. وبرشلونة السببروخو: أشكر اهتمام بوكا لكنني مستمر مع يونايتد.. تحدثت مع سولشاير بهذا الشأنتايمز: وست هام يقدم عرضا لضم جوميز من برشلونةثلاثة من "المحافظين" يتنافسون على خلافة تيريزا مايسجناء أكراد في تركيا ينهون إضرابهم عن الطعام بعد إعلان أوجلانانتخاب رئيس إقليم كردستان العراق بعد غد الثلاثاءالانتخابات الأوروبية فى فرنسا مواجهة مباشرة بين ماكرون ولوبان | صورحفتر: العفو عن من يسلم سلاحه

بارزاني: بلادنا نموذج للتعايش بين المكونات الدينية والقومية

- كتب   -  
مسعود بارزاني

قال الزعيم الكردى مسعود بارزانى، إن إقليم كردستان بات نموذجا عاليا فى التعايش بين المكونات الدينية والقومية؛ يحتذى به بين الدول، وذلك فى رسالة تهنئة؛ مساء  السبت؛ إلى المسيحيين في كردستان والعراق والعالم بحلول عيد قيامة السيد المسيح عليه السلام.


وأضاف بارزاني في بيان: "أتمنى أن يحيي الجميع أعيادهم بسعادة وفرح وهناء"؛ ‏مردفا "إحياء الأعياد والمناسبات الدينية للمكونات في كردستان، فرصة مناسبة للتأكيد على قيم التآخي والسلام والتعايش".
وتابع بارزاني؛ "من دواعي الفخر أن لثقافة التعايش في بلادنا تأريخ قديم، وبسبب تلك الثقافة الراقية لدى شعب كردستان ‏أصبحت بلادنا نموذجاً عالياً للتعايش بين المكونات الدينية والقومية، يحتذى به على مستوى العالم"، متمنيا للمسيحيين الفرح والسعادة وأن تكون أعيادهم بداية لإنهاء التطرف والظلم، وأن يعم السلام في المنطقة والعالم أجمع.
فيما هنأ رئيس وزراء إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني؛ المسيحيين في كردستان والعالم بحلول عيد قيامة السيد المسيح؛ عبر تغريدة كتب فيها "بمناسبة حلول عيد القيامة أقدم أحر تهانيّ لمسيحيي كردستان والعالم. وأشكر المجتمع المسيحي لمشاركته في بناء كردستان أفضل وأكثر سلامًا وأماناً".  واختتم مشيرا إلى أن "وجود المكونات المختلفة سيكون عاملاً لبناء بلد أقوى وأنجح".

التعليقات