ايوان ليبيا

الجمعة , 19 يوليو 2019
“آل حنا” تخسر قضيتها ضد الدولة الليبيةأسباب الاستقالة الجماعية للجنة العليا للعلاجإعادة فتح أجواء مطار معيتيقةحقيقة الأموال المنسوبة للمعتصم بالله القذافيكتيبة "العاديات" تتحرك لتنفيذ مهام قتالية جديدةتوفير صهاريج متنقلة لتوزيع الوقودقلق دوليا بسبب اختفاء سرقيوةالوزراء المعنيون بالمناخ في ألمانيا يخفقون في التوصل لإجراءات جديدة لزيادة حماية المناخظريف ردا على ترامب: "لا معلومات عن طائرة إيرانية مسيرة فقدت"سان بطرسبرج الروسية تشهد إصدار أول تأشيرة إلكترونيةوزير خارجية إيران يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة في نيويوركفقدان جندي من على متن حاملة طائرات أمريكية في بحر العربأمريكا تفرض عقوبات على شبكة دولية ضالعة في برنامج إيران النوويجنون صفقة نيمار مستمر.. سكاي: برشلونة عرض 90 مليون جنيه إسترليني + لاعبان على سان جيرمانتقارير: أرسنال حسم الصراع مع توتنام وفاز بسباق التوقيع مع مدافع سانت إيتيانجنرال أمريكي: سنعمل بدأب للتوصل إلى حل يتيح المرور بحرية في الخليجوزير الإعلام العماني في رسالة محبة لمصر: "حين نأتي إليها فإننا نسافر من البيت إلى البيت"مسئولة بالبنتاجون: أمريكا لا تشكل تحالفا عسكريا ضد إيران في الخليجترامب يعلن إسقاط طائرة إيرانية مسيرة فوق مضيق هرمزرابع صفقة دفاعية.. أتليتكو مدريد يضم هيرموسو من إسبانيول

حقيقة نقل أسلحة قطرية نحو ليبيا عبر تونس

- كتب   -  
حقيقة نقل أسلحة قطرية نحو ليبيا  عبر تونس
حقيقة نقل أسلحة قطرية نحو ليبيا عبر تونس

ايوان ليبيا - وكالات :

نفت الإدارة العامة للجمارك التونسية الأخبار التي تداولتها بعض وسائل الإعلام حول طائرة نقل عسكرية قطرية حطت يوم الأربعاء بمطار جربة جرجيس على متنها أسلحة ومعدات عسكرية لدعم ميليشيات ليبية.

وقالت في بيان لها" أنّ هذه المعلومات مغلوطة ولا أساس لها من الصحّة، حيث أنّ الطائرة العسكرية المذكورة حطّت فعلا بمطار جربة جرجيس يوم الإثنين 15 أفريل 2019 لأسباب فنيّة "escale technique" وذلك بعد الحصول على التراخيص الضرورية من السلط الوطنية الجوية المدنية والعسكرية وكان على متنها طاقمها المتكون من 11 عسكريا وعدد من أفراد الجيش القطري."

وأضافت "لم يكن على متن الطائرة أيّ معدات عسكرية حسب بيان الحمولة الذي تمّ التصريح به لسلطة الإشراف بالمطار، ولم يتمّ إنزال أيّ بضائع أو معدات على أرض المطار. بقيت الطائرة مغلقة وتحت حراسة الوحدات الأمنية بمربض الطائرات بالمطار وغادر طاقمها بعد الخضوع للإجراءات الحدودية الجاري بها العمل في اتجاه أحد النزل بمدينة جربة. وبتاريخ 17 أبريل 2019 غادرت الطائرة وعلى متنها كامل طاقمها في اتجاه نيجيريا حسب ما هو متوفّر بمخطّط الرحلة".

وأمس الجمعة كشفت النائب عن نداء تونس لمياء مليح عن تلقيها لأخبار لم تكشف عن هوية مصدرها مفادها "أن طائرة نقل عسكرية قطرية حطت بمطار جربة جرجيس مساء الاربعاء الفارط على متنها أسلحة ومعدات عسكرية لدعم ميليشيات ليبية". وتابعت بأن بالجهات المختصة التونسية أكدت لها صحة وجود الطائرة لكن لأسباب فنية لا علاقة لها بالأسلحة وبما يحصل بليبيا حاليا.

التعليقات