ايوان ليبيا

الأحد , 26 مايو 2019
سيلفي الجولف يجمع رئيس وزراء اليابان مع ترامبدحلان: "صفقة القرن" أخطر ما يواجه الشعب الفلسطينيإحالة ملفات 12 شخصية بارزة للمحكمة العليا بالجزائرثلاثة قتلى في هجوم جديد على كنيسة في بوركينا فاسورصد تحركات لداعش جنوب غريانالاستشاري يتهم الجيش بخطف عضو المجلس محمد أبو غمجةقنونو: قطعنا الامدادات عن قوات حفتراتلاف شحنة لحوم مستوردة من ايرلنداتأثير معارك ليبيا على أسعار النفطعودة الكهرباء لمنطقتي المنارة والسجادحالة الطقس اليوم الأحدطرد سعودي وخماسية أرجنتينية.. ملخص اليوم الثالث من كأس العالم للشبابسكاي: مانشستر يونايتد يستبعد ضم دي ليخت.. وبرشلونة السببروخو: أشكر اهتمام بوكا لكنني مستمر مع يونايتد.. تحدثت مع سولشاير بهذا الشأنتايمز: وست هام يقدم عرضا لضم جوميز من برشلونةثلاثة من "المحافظين" يتنافسون على خلافة تيريزا مايسجناء أكراد في تركيا ينهون إضرابهم عن الطعام بعد إعلان أوجلانانتخاب رئيس إقليم كردستان العراق بعد غد الثلاثاءالانتخابات الأوروبية فى فرنسا مواجهة مباشرة بين ماكرون ولوبان | صورحفتر: العفو عن من يسلم سلاحه

بركان الغضب: بدء المرحلة الثانية من العمليات العسكرية

- كتب   -  
بركان الغضب: بدء المرحلة الثانية من العمليات العسكرية
بركان الغضب: بدء المرحلة الثانية من العمليات العسكرية

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلن الناطق باسم عملية «بركان الغضب» التابعة لحكومة الوفاق الوطني، مصطفى المجعي، اليوم السبت، «بدء المرحلة الثانية من العمليات العسكرية في جميع المحاور» جنوب العاصمة طرابلس، التي تشهد اشتباكات عنيفة بين قوات تابعة لحكومة الوفاق وأخرى تابعة للقيادة العامة للجيش الوطني.

وقال المجعي: «هناك تقدم لقوات الجيش التابعة لحكومة الوفاق الوطني في عدة محاور أهمها محور وادي الربيع ومحور السواني ومحور قصر بن غشير» جنوب طرابلس».

وأضاف الناطق باسم عملية «بركان الغضب»: «هناك اشتباكات الآن في محور قصر بن غشير في كوبري طريق المطار» «وهناك تقهقر» للقوات التابعة للقيادة العامة و«قد تم إجبارهم على التراجع وتفجير دبابة عسكرية»، وفق قوله.

من جهتها، قالت «قوة حماية طرابلس» إن محاور القتال جنوب العاصمة «تشهد تقدمًا كبيرًا» للقوات التابعة لها و«المنطقة العسكرية الغربية والوسطى» التابعتين لحكومة الوفاق، منوهة إلى أن «الساعات القادمة ستكون حاسمة على المستوى الميداني، وقريبًا يكتمل طوق العاصمة».

وأوضحت «قوة حماية طرابلس» عبر صفحتها على «فيسبوك» اليوم أنه «في هذه اللحظات التاريخية من عمر الوطن، تشهد محاور القتال تقدمًا كبيرًا لـ(قوة حماية طرابلس) و(المنطقة العسكرية الغربية والوسطى)، حيث التحمت القوة الموجودة في وادي الربيع مع القوة في محور عين زارة، وانسحاب كبير» للقوات التابعة للقيادة العامة «من المنطقة».

وأضافت «قوة حماية طرابلس» أن قواتهم «تقدمت في محوري المطار والطويشة، بالتزامن مع تراجع العصابات الغازية إلى وسط منطقة قصر بن غشير».

التعليقات