ايوان ليبيا

الجمعة , 5 يونيو 2020
تفاصيل التنسيق بين ليبيا و مالطا لمواجهة الهجرة غير الشرعيةنشر 16 قائمة جديدة تخص توريد سلع بالاعتماداتقوات الوفاق تسيطر على ترهونة بعد انسحاب الجيشحالة الطقس اليوم الجمعةرئيس مجلس النواب عقيلة صالح يصل إلى القاهرةاستمرار الإغلاق الكامل لمدن الجنوب 10 أيام إضافيةبدأ إجراءات حجر 390 ليبيا عالقا في تركياالنشرة الوبائية الليبية ليوم الخميس 4 يونيو (13 حالة جديدة)الرد الروسي على اتهامات واشنطن بـتأجيج النزاع الليبيتوفير التغطية المالية للحكومة الموقتةمولر: اللعب بدون جماهير؟ نشعر أننا نلعب في دوريات الهواةميلان يوضح تطورات إصابة إبراهيموفيتشأخبار سارة لجماهير مانشستر يونايتد.. راشفورد يعود للتدريبات بشكل طبيعيرسميا - وزير الرياضة الإيطالي يعلن مواعيد كأس إيطالياوزير الخارجية الكويتي: قدمنا 100 مليون دولار مساعدات إقليمية ودولية لمواجهة "كورونا"الجيش الليبي: إعادة التمركز خارج طرابلس شرط وقف إطلاق الناروزير العدل الأمريكي: جماعات أجنبية ومتطرفون يؤججون الانقسام في الاحتجاجاتمجموعة العشرين تناقش رؤية الاقتصاد الرقمي طويلة المدىالرئاسي يصدر قرارا بتشكيل المجلس التسييري لترهونةوصول الاف الاطنان من غاز الطهي الى ميناء طرابلس

الجهيناوي يدعو حفتر لوقف إطلاق النار

- كتب   -  
الجهيناوي يدعو حفتر لوقف إطلاق النار
الجهيناوي يدعو حفتر لوقف إطلاق النار

ايوان ليبيا - وكالات :

جدد وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي، الدعوة بلاده إلى  القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر، بـ«الوقف الفوري» لإطلاق النار في ليبيا وحقن دماء الليبيين، فيما أكد المشير حفتر  «حرصه على إنهاء العمل العسكري في عدد من مناطق ليبيا في أقرب الأوقات».

وشدد الجهيناوي في تصريحات هاتفية مع المشير خليفة حفتر، على «ضرورة استكمال باقي مراحل المسار السياسي الجاري تحت رعاية الأمم المتحدة في أقرب وقت»، معتبرا أنه «لا يمكن التوصل إلى تسوية للأزمة الليبية إلا بالحوار والتفاوض»، بحسب وكالة الأنباء التونسية.

وأكد وزير الخارجية «أهمية العمل على إيجاد أرضية توافق بين مختلف أطراف الاقتتال الدائر حاليا في طرابلس وعدد من المناطق الليبية الأخرى، تفضي إلى وضع الآليات الكفيل بحل الخلافات بين الليبيين بعيدا عن لغة السلاح»، مشددا على أن «ما يجمع الفرقاء في هذا البلد الشقيق أكثر مما يفرقهم»، بحسب بيان الخارجية التونسية.

وقالت الخارجية التونسية، في بيانها، إن المشير حفتر أكد «حرصه على إنهاء العمل العسكري في عدد من مناطق ليبيا في أقرب الأوقات»، لافتا إلى أن «قواته بصدد محاربة أطراف مسلحة غير نظامية تسيطر على عدة مناطق بالعاصمة دون وجه حق، وأنها حريصة على حقن الدماء والحفاظ على أرواح المدنيين».

كما عبر عن «امتنانه لمواقف رئيس الجمهورية الباجي فايد السبسي من الأزمة في ليبيا وجهوده من أجل التوصل إلى حل ليبي ليبي، ولمواقف تونس الداعمة للشعب الليبي».

وكان الجهيناوي، بحث أمس الخميس مع المبعوث الأميم إلى ليبيا غسان سلامة ووزير الخارجية في حكومة الوفاق محمد الطاهر سيالة، الأوضاع في ليبيا، كما استقبل بمقر الوزارة رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي خالد المشري، في إطار «محاولة تونس حث مختلف الأطراف في ليبيا على التحلي بأقصى درجات ضبط النفس وتغليب لغة الحوار وإنهاء التصعيد العسكري».

التعليقات