ايوان ليبيا

الجمعة , 19 يوليو 2019
الوزراء المعنيون بالمناخ في ألمانيا يخفقون في التوصل لإجراءات جديدة لزيادة حماية المناخظريف ردا على ترامب: "لا معلومات عن طائرة إيرانية مسيرة فقدت"سان بطرسبرج الروسية تشهد إصدار أول تأشيرة إلكترونيةوزير خارجية إيران يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة في نيويوركفقدان جندي من على متن حاملة طائرات أمريكية في بحر العربأمريكا تفرض عقوبات على شبكة دولية ضالعة في برنامج إيران النوويجنون صفقة نيمار مستمر.. سكاي: برشلونة عرض 90 مليون جنيه إسترليني + لاعبان على سان جيرمانتقارير: أرسنال حسم الصراع مع توتنام وفاز بسباق التوقيع مع مدافع سانت إيتيانجنرال أمريكي: سنعمل بدأب للتوصل إلى حل يتيح المرور بحرية في الخليجوزير الإعلام العماني في رسالة محبة لمصر: "حين نأتي إليها فإننا نسافر من البيت إلى البيت"مسئولة بالبنتاجون: أمريكا لا تشكل تحالفا عسكريا ضد إيران في الخليجترامب يعلن إسقاط طائرة إيرانية مسيرة فوق مضيق هرمزرابع صفقة دفاعية.. أتليتكو مدريد يضم هيرموسو من إسبانيولسكاي: إنتر حدد قيمة راتب لوكاكو وينتظر موافقة يونايتدتقارير: يوفنتوس يستهدف صفقة تبادلية للحصول على نيمارسكاي: زاها أخبر بالاس برغبته في الرحيل هذا الصيف.. أرسنال سيضغط لضمهرفع درجة الإستعداد القصوى في بنغازيالوفاق : إيقاف العلاج بالخارج بشكل كاململابسات وفاة مواطنة ليبية نتيجة خطأ طبي في مصرسفير ألمانيا يطالب بالإفراج عن سرقيوة

الجهيناوي يدعو حفتر لوقف إطلاق النار

- كتب   -  
الجهيناوي يدعو حفتر لوقف إطلاق النار
الجهيناوي يدعو حفتر لوقف إطلاق النار

ايوان ليبيا - وكالات :

جدد وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي، الدعوة بلاده إلى  القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر، بـ«الوقف الفوري» لإطلاق النار في ليبيا وحقن دماء الليبيين، فيما أكد المشير حفتر  «حرصه على إنهاء العمل العسكري في عدد من مناطق ليبيا في أقرب الأوقات».

وشدد الجهيناوي في تصريحات هاتفية مع المشير خليفة حفتر، على «ضرورة استكمال باقي مراحل المسار السياسي الجاري تحت رعاية الأمم المتحدة في أقرب وقت»، معتبرا أنه «لا يمكن التوصل إلى تسوية للأزمة الليبية إلا بالحوار والتفاوض»، بحسب وكالة الأنباء التونسية.

وأكد وزير الخارجية «أهمية العمل على إيجاد أرضية توافق بين مختلف أطراف الاقتتال الدائر حاليا في طرابلس وعدد من المناطق الليبية الأخرى، تفضي إلى وضع الآليات الكفيل بحل الخلافات بين الليبيين بعيدا عن لغة السلاح»، مشددا على أن «ما يجمع الفرقاء في هذا البلد الشقيق أكثر مما يفرقهم»، بحسب بيان الخارجية التونسية.

وقالت الخارجية التونسية، في بيانها، إن المشير حفتر أكد «حرصه على إنهاء العمل العسكري في عدد من مناطق ليبيا في أقرب الأوقات»، لافتا إلى أن «قواته بصدد محاربة أطراف مسلحة غير نظامية تسيطر على عدة مناطق بالعاصمة دون وجه حق، وأنها حريصة على حقن الدماء والحفاظ على أرواح المدنيين».

كما عبر عن «امتنانه لمواقف رئيس الجمهورية الباجي فايد السبسي من الأزمة في ليبيا وجهوده من أجل التوصل إلى حل ليبي ليبي، ولمواقف تونس الداعمة للشعب الليبي».

وكان الجهيناوي، بحث أمس الخميس مع المبعوث الأميم إلى ليبيا غسان سلامة ووزير الخارجية في حكومة الوفاق محمد الطاهر سيالة، الأوضاع في ليبيا، كما استقبل بمقر الوزارة رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي خالد المشري، في إطار «محاولة تونس حث مختلف الأطراف في ليبيا على التحلي بأقصى درجات ضبط النفس وتغليب لغة الحوار وإنهاء التصعيد العسكري».

التعليقات