ايوان ليبيا

الجمعة , 19 يوليو 2019
“آل حنا” تخسر قضيتها ضد الدولة الليبيةأسباب الاستقالة الجماعية للجنة العليا للعلاجإعادة فتح أجواء مطار معيتيقةحقيقة الأموال المنسوبة للمعتصم بالله القذافيكتيبة "العاديات" تتحرك لتنفيذ مهام قتالية جديدةتوفير صهاريج متنقلة لتوزيع الوقودقلق دوليا بسبب اختفاء سرقيوةالوزراء المعنيون بالمناخ في ألمانيا يخفقون في التوصل لإجراءات جديدة لزيادة حماية المناخظريف ردا على ترامب: "لا معلومات عن طائرة إيرانية مسيرة فقدت"سان بطرسبرج الروسية تشهد إصدار أول تأشيرة إلكترونيةوزير خارجية إيران يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة في نيويوركفقدان جندي من على متن حاملة طائرات أمريكية في بحر العربأمريكا تفرض عقوبات على شبكة دولية ضالعة في برنامج إيران النوويجنون صفقة نيمار مستمر.. سكاي: برشلونة عرض 90 مليون جنيه إسترليني + لاعبان على سان جيرمانتقارير: أرسنال حسم الصراع مع توتنام وفاز بسباق التوقيع مع مدافع سانت إيتيانجنرال أمريكي: سنعمل بدأب للتوصل إلى حل يتيح المرور بحرية في الخليجوزير الإعلام العماني في رسالة محبة لمصر: "حين نأتي إليها فإننا نسافر من البيت إلى البيت"مسئولة بالبنتاجون: أمريكا لا تشكل تحالفا عسكريا ضد إيران في الخليجترامب يعلن إسقاط طائرة إيرانية مسيرة فوق مضيق هرمزرابع صفقة دفاعية.. أتليتكو مدريد يضم هيرموسو من إسبانيول

أجويرو وكين وصلاح.. من يُحطم رقم آلان شيرر القياسي بالدوري الإنجليزي‎

- كتب   -  
محمد صلاح - هاري كين - سيرجيو أجويرو
13 عاما ولم يستطع أي لاعب الاقتراب من رقم المهاجم الإنجليزي المخضرم آلان شيرر والذي جاء هدفه الأخير في الدوري الإنجليزي في السابع عشر من أبريل 2006 بقميص نيوكاسل أمام سندرلاند ويحمل الرقم 260.

تعاقب العديد من الهدافين وتواصلت مساعيهم من أجل الاقتراب أكثر من رقم الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي، بقيادة الأرجنتيني سيرجيو أجويرو مرورا بالهداف الإنجليزي هاري كين ومنافسة قوية من البلجيكي روميلو لوكاكو والمصري محمد صلاح.

هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" نشرت تقريرا عن من مِن اللاعبين قادر على تخطي رقم الهداف الأفضل في حقبة "البريميرليج".

باستثناء أهداف شيرر الـ23 بقميص ساوثامبتون قبل 1992، سجل 260 هدفا في 14 موسما بـ 441 مباراة بمعدل تهديفي يصل إلى 1.67 هدفا كل مباراة و18.57 لكل موسم.

رصيد شيرر توقف في ديربي تاين وير بعدما أصيب وانتهى موسمه بعمر الـ 35 بعد 10 دقائق من هدفه من ركلة جزاء.

شيرر ارتدي قميص بلاكبيرن روفرز كأغلى لاعب بريطاني في التاريخ حينها برصيد 3.3 مليون جنية إسترليني، ليسجل في 4 مواسم 112 هدفا في 138 مباراة.

انضم لصفوف نيوكاسل يونايتد مقابل 15 مليون جنية إسترليني كأغلى لاعب في العالم ليسجل خلال 10 مواسم 148 هدفا في 303 مباراة.

إذا كيف وصل أبرز المهاجمين الحاليين تهديفيا من رقم شيرر بحسب عدد المواسم من أجل حلم الوصول إلى 260 هدفا.

يمتلك 3 لاعبين حاليين أكثر من 100 هدف في الدوري الإتجليزي وهم الأقرب رقميا من رقم الهداف الإنجليزي، مهاجم مانشستر سيتي سيرجيو أجويرو (162) هاري كين مهاجم توتنهام (125) وروميلو لوكاكو مهاجم مانشستر يونايتد (113).

ويأتي من خلفهم رحيم سترلينج (66) جناح مانشستر سيتي وثنائي ليفربول ساديو ماني (62) محمد صلاح (53) ومهاجم مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد (27).

إذا ما هو المعدل التهديفي الذي يحتاجه اللاعبين السابقين من أجل معادله رقم شيرر بسن الـ35 وهو سن اعتزاله.

What they need to do to beat Alan Shearer's Premier League goals record: Sergio Aguero, Sadio Mane, Mohamed Salah, Harry Kane, Romelu Lukaku, Raheem Sterling, Marcus Rashford

يحتاج صلاح تسجيل متوسط 23 هدفا من أجل معادلة رقم شيرر في 9 مواسم،ـ فيما يعد الإنجليزي هاري كين الأوفر خطا بمعدل تهديفي أقل برصيد يتراوح بين 13 و14 هدفا في 10 سنوات، وعلى سيرجيو أجويرو أن يسجل 20 هدفا كل موسم في السنوات الخمسة المقبلة ليعادل رقم الأسطورة الإنجليزية.

بالتأكيد سيتعرض هولاء اللاعبين لإصابات وسيغيبوا عن العديد من المباريات وبالتالي ستضعف أمالهم في الاقتراب من الرقم المنشود.

شيرر تعرض للغياب نصف موسم بأول موسم مع بلاكبيرن لإصابة في الركبة، بقميص نيوكاسل شارك في 17 مباراة موسم 1997-98، و19 مباراة موسم 2000-01 بسبب إصابات في الكاحل.

كين وأجويرو عانوا من الإصابات الموسم الحالي والتي قلصت فرص زيادة رصيدهم التهديفي، كذلك الكفاءة في التسجيل بعد الـ 30 تختلف من لاعب لآخر فمعدل شيرر التهديفي في أول 10 مواسم 20 هدفا مقابل 14 في آخر 4 مواسم.

إذا وضعنا في الاعتبار المعدل التهديفي الحالي للاعبين وكم من المباريات يحتاجها اللاعبين لكسر الرقم الخاص بشيرر.

بالنظر لأرقام محمد صلاح فهو يسجل 1.57 لكل مباراة كمعدل تهديفي، ويحتاج 208 هدفا ليكسر الرقم القياسي أي سيحتاج بناءً على معدله الحالي 327 مباراة وأن يخوض 37 مباراة كل موسم حتى عمر الـ35.

هاري كين يمتلك الفرصة الأفضل نظرا لصغر سنه وكذلك قلة عدد المباريات من أجل تسجيل الأهداف حتى سن الـ35، متفوقا سيرجيو أجويرو الأكبر سنا والأقل فارق تهديفي مع شيرر.

من يكسر رقم آلان شيرر وهل سيكون من ضمن الأسماء المتواجدة أم يبرز اسم جديد يُخلد التاريخ أهدافه.

تعرف على المباريات المتبقية لثلاثي القمة في الدوري

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات