ايوان ليبيا

الجمعة , 19 يوليو 2019
الوزراء المعنيون بالمناخ في ألمانيا يخفقون في التوصل لإجراءات جديدة لزيادة حماية المناخظريف ردا على ترامب: "لا معلومات عن طائرة إيرانية مسيرة فقدت"سان بطرسبرج الروسية تشهد إصدار أول تأشيرة إلكترونيةوزير خارجية إيران يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة في نيويوركفقدان جندي من على متن حاملة طائرات أمريكية في بحر العربأمريكا تفرض عقوبات على شبكة دولية ضالعة في برنامج إيران النوويجنون صفقة نيمار مستمر.. سكاي: برشلونة عرض 90 مليون جنيه إسترليني + لاعبان على سان جيرمانتقارير: أرسنال حسم الصراع مع توتنام وفاز بسباق التوقيع مع مدافع سانت إيتيانجنرال أمريكي: سنعمل بدأب للتوصل إلى حل يتيح المرور بحرية في الخليجوزير الإعلام العماني في رسالة محبة لمصر: "حين نأتي إليها فإننا نسافر من البيت إلى البيت"مسئولة بالبنتاجون: أمريكا لا تشكل تحالفا عسكريا ضد إيران في الخليجترامب يعلن إسقاط طائرة إيرانية مسيرة فوق مضيق هرمزرابع صفقة دفاعية.. أتليتكو مدريد يضم هيرموسو من إسبانيولسكاي: إنتر حدد قيمة راتب لوكاكو وينتظر موافقة يونايتدتقارير: يوفنتوس يستهدف صفقة تبادلية للحصول على نيمارسكاي: زاها أخبر بالاس برغبته في الرحيل هذا الصيف.. أرسنال سيضغط لضمهرفع درجة الإستعداد القصوى في بنغازيالوفاق : إيقاف العلاج بالخارج بشكل كاململابسات وفاة مواطنة ليبية نتيجة خطأ طبي في مصرسفير ألمانيا يطالب بالإفراج عن سرقيوة

مورينيو: لإيقاف ميسي تحتاج لقفص.. وخطورة صلاح وماني وفيرمينو قد تؤذي برشلونة

- كتب   -  
ليونيل ميسي - برشلونة
العديد من المدربين واللاعبين لا يعرفون كيفية إيقاف خطورة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وجوزيه مورينيو قرر ابتكار حل جديد.. بناء قفص من حوله.

ميسي سجل ثنائية في انتصار برشلونة على يونايتد 3-0 ليقود الفريق لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا في مواجهة من العيار الثقيل أمام ليفربول.

يورجن كلوب مدرب الريدز وعند سؤاله عن كيفية إيقاف ميسي أجاب "أشكر الرب لأنني لن أضطر للتفكير في هذا الشأن الليلة، أمامي بضعة ليالي قبل أن أقلق بشأن ميسي".

ومورينيو تحدث عن خطورة البرغوث في مواجهة مانشستر يونايتد، في تحليله لمباريات دوري أبطال أوروبا عبر محطة "روسيا اليوم" الفضائية.

وقال: "أسلوب لعب يونايتد في الجولة الثانية كان مختلفا، في المباراة الأولى تواجدوا أمام منطقة جزائهم بشكل جيد لذا عندما كان ميسي يدخل إلى العمق كان يجد فريد ومكتوميناي متواجدين دائما".

وأوضح "لكن في هذه المباراة (العودة) بدأ يونايتد بأسلوب مختلف، ربما بسبب تأخرهم بهدف نظيف ذهابا. بوجبا تواجد على اليسار ومكتوميناي على اليمين وفريد وحيدا أمام الخط الدفاعي حيث المنطقة التي يأتي منها ميسي ويحصل فيها على الكرة".

وأشار "عندما يملك ميسي الكرة ويصبح في موقف واحد ضد واحد فإنك ميت لا محالة، لهذا لا أحب أبدا الرقابة الفردية أمام ميسي".

وأردف "لإيقاف ميسي تحتاج إلى قفص، عليك خلق قفص من حوله. أعتقد أن فوز برشلونة على يونايتد كان طبيعيا لأنهم يملكون لاعبين أفضل".

وتطرق مدرب مانشستر يونايتد السابق إلى مواجهة ليفربول وبرشلونة بنصف النهائي وفرص كلا الفريقين.

وقال: "ماني وصلاح وفيرمينو - ليس مباشرا في لعبه ولكنه يربط اللعب - خطرون للغاية وبإمكانهم إيذاء برشلونة".

وأتم "ميسي يعلم أن الكرة الذهبية في انتظاره، لذا سأقول إنهم مفضلين قليلا على ليفربول، ولكنها 50-50".

اختر تشكيل ليفربول أمام برشلونة:

:

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات