ايوان ليبيا

الجمعة , 5 يونيو 2020
تفاصيل التنسيق بين ليبيا و مالطا لمواجهة الهجرة غير الشرعيةنشر 16 قائمة جديدة تخص توريد سلع بالاعتماداتقوات الوفاق تسيطر على ترهونة بعد انسحاب الجيشحالة الطقس اليوم الجمعةرئيس مجلس النواب عقيلة صالح يصل إلى القاهرةاستمرار الإغلاق الكامل لمدن الجنوب 10 أيام إضافيةبدأ إجراءات حجر 390 ليبيا عالقا في تركياالنشرة الوبائية الليبية ليوم الخميس 4 يونيو (13 حالة جديدة)الرد الروسي على اتهامات واشنطن بـتأجيج النزاع الليبيتوفير التغطية المالية للحكومة الموقتةمولر: اللعب بدون جماهير؟ نشعر أننا نلعب في دوريات الهواةميلان يوضح تطورات إصابة إبراهيموفيتشأخبار سارة لجماهير مانشستر يونايتد.. راشفورد يعود للتدريبات بشكل طبيعيرسميا - وزير الرياضة الإيطالي يعلن مواعيد كأس إيطالياوزير الخارجية الكويتي: قدمنا 100 مليون دولار مساعدات إقليمية ودولية لمواجهة "كورونا"الجيش الليبي: إعادة التمركز خارج طرابلس شرط وقف إطلاق الناروزير العدل الأمريكي: جماعات أجنبية ومتطرفون يؤججون الانقسام في الاحتجاجاتمجموعة العشرين تناقش رؤية الاقتصاد الرقمي طويلة المدىالرئاسي يصدر قرارا بتشكيل المجلس التسييري لترهونةوصول الاف الاطنان من غاز الطهي الى ميناء طرابلس

مورينيو: لإيقاف ميسي تحتاج لقفص.. وخطورة صلاح وماني وفيرمينو قد تؤذي برشلونة

- كتب   -  
ليونيل ميسي - برشلونة
العديد من المدربين واللاعبين لا يعرفون كيفية إيقاف خطورة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وجوزيه مورينيو قرر ابتكار حل جديد.. بناء قفص من حوله.

ميسي سجل ثنائية في انتصار برشلونة على يونايتد 3-0 ليقود الفريق لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا في مواجهة من العيار الثقيل أمام ليفربول.

يورجن كلوب مدرب الريدز وعند سؤاله عن كيفية إيقاف ميسي أجاب "أشكر الرب لأنني لن أضطر للتفكير في هذا الشأن الليلة، أمامي بضعة ليالي قبل أن أقلق بشأن ميسي".

ومورينيو تحدث عن خطورة البرغوث في مواجهة مانشستر يونايتد، في تحليله لمباريات دوري أبطال أوروبا عبر محطة "روسيا اليوم" الفضائية.

وقال: "أسلوب لعب يونايتد في الجولة الثانية كان مختلفا، في المباراة الأولى تواجدوا أمام منطقة جزائهم بشكل جيد لذا عندما كان ميسي يدخل إلى العمق كان يجد فريد ومكتوميناي متواجدين دائما".

وأوضح "لكن في هذه المباراة (العودة) بدأ يونايتد بأسلوب مختلف، ربما بسبب تأخرهم بهدف نظيف ذهابا. بوجبا تواجد على اليسار ومكتوميناي على اليمين وفريد وحيدا أمام الخط الدفاعي حيث المنطقة التي يأتي منها ميسي ويحصل فيها على الكرة".

وأشار "عندما يملك ميسي الكرة ويصبح في موقف واحد ضد واحد فإنك ميت لا محالة، لهذا لا أحب أبدا الرقابة الفردية أمام ميسي".

وأردف "لإيقاف ميسي تحتاج إلى قفص، عليك خلق قفص من حوله. أعتقد أن فوز برشلونة على يونايتد كان طبيعيا لأنهم يملكون لاعبين أفضل".

وتطرق مدرب مانشستر يونايتد السابق إلى مواجهة ليفربول وبرشلونة بنصف النهائي وفرص كلا الفريقين.

وقال: "ماني وصلاح وفيرمينو - ليس مباشرا في لعبه ولكنه يربط اللعب - خطرون للغاية وبإمكانهم إيذاء برشلونة".

وأتم "ميسي يعلم أن الكرة الذهبية في انتظاره، لذا سأقول إنهم مفضلين قليلا على ليفربول، ولكنها 50-50".

اختر تشكيل ليفربول أمام برشلونة:

:

التعليقات