ايوان ليبيا

الثلاثاء , 21 مايو 2019
شراكة بين جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية و"أرامكو" للنهوض بسوق العمل السعوديمركز الملك سلمان للإغاثة يوقع عقدين لعلاج 200 مصاب يمنيحكومة "ماي" تسعى مجددا إلى التوصل لاتفاق للخروج من الاتحاد الأوروبي اليوم450 شابا وشابة يشاركون فى 150 ركنا بمهرجان "ليالي رمضان" بعنيزة| صورةالتاريخ ينتظر مدافع ليفربول في نهائي دوري الأبطالصاروخية تاونسيند تفوز بجائزة أفضل هدف في الدوري الإنجليزيتشيلسي يعلن تجديد عقد جيرو لموسم إضافي‎رسميا - أرسنال يعلن عن عدم سفر مخيتاريان إلى نهائي الدوري الأوروبي لأسباب أمنيةهذه القبائل تدعم عمليات الجيشحقيقة نقل الباخرة التركية لإرهابيين الى ليبياإغلاق الطريق المزدوج تاجوراءشئون الحرمين تحشد أكثر من 2000 عامل وعاملة وقت هطول الأمطار على المسجد الحرام"أقوم بإعداد شعبي للدفاع عن وطننا".. رئيس فنزويلا يحتفل بالذكرى السنوية لإعادة انتخابهروحاني: ظروف اليوم ليست ظروف تفاوض وإنما مقاومة في وجه الضغوط الأمريكيةمؤسس "هواوي": "جوجل" تبحث مع الشركة سبل التعامل مع الحظر الأمريكي عليهاأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 21 مايو 2019بن نايل: عودة ضخ المياه مجدداًوثائقي ليبي يحصد جائزة دوليةاطلاق النسخة الثالثة من «نجوم الغد العرب»هل تتحول حرب طرابلس إلى حرب بالوكالة بين القوى الإقليمية

مورينيو: لإيقاف ميسي تحتاج لقفص.. وخطورة صلاح وماني وفيرمينو قد تؤذي برشلونة

- كتب   -  
ليونيل ميسي - برشلونة
العديد من المدربين واللاعبين لا يعرفون كيفية إيقاف خطورة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وجوزيه مورينيو قرر ابتكار حل جديد.. بناء قفص من حوله.

ميسي سجل ثنائية في انتصار برشلونة على يونايتد 3-0 ليقود الفريق لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا في مواجهة من العيار الثقيل أمام ليفربول.

يورجن كلوب مدرب الريدز وعند سؤاله عن كيفية إيقاف ميسي أجاب "أشكر الرب لأنني لن أضطر للتفكير في هذا الشأن الليلة، أمامي بضعة ليالي قبل أن أقلق بشأن ميسي".

ومورينيو تحدث عن خطورة البرغوث في مواجهة مانشستر يونايتد، في تحليله لمباريات دوري أبطال أوروبا عبر محطة "روسيا اليوم" الفضائية.

وقال: "أسلوب لعب يونايتد في الجولة الثانية كان مختلفا، في المباراة الأولى تواجدوا أمام منطقة جزائهم بشكل جيد لذا عندما كان ميسي يدخل إلى العمق كان يجد فريد ومكتوميناي متواجدين دائما".

وأوضح "لكن في هذه المباراة (العودة) بدأ يونايتد بأسلوب مختلف، ربما بسبب تأخرهم بهدف نظيف ذهابا. بوجبا تواجد على اليسار ومكتوميناي على اليمين وفريد وحيدا أمام الخط الدفاعي حيث المنطقة التي يأتي منها ميسي ويحصل فيها على الكرة".

وأشار "عندما يملك ميسي الكرة ويصبح في موقف واحد ضد واحد فإنك ميت لا محالة، لهذا لا أحب أبدا الرقابة الفردية أمام ميسي".

وأردف "لإيقاف ميسي تحتاج إلى قفص، عليك خلق قفص من حوله. أعتقد أن فوز برشلونة على يونايتد كان طبيعيا لأنهم يملكون لاعبين أفضل".

وتطرق مدرب مانشستر يونايتد السابق إلى مواجهة ليفربول وبرشلونة بنصف النهائي وفرص كلا الفريقين.

وقال: "ماني وصلاح وفيرمينو - ليس مباشرا في لعبه ولكنه يربط اللعب - خطرون للغاية وبإمكانهم إيذاء برشلونة".

وأتم "ميسي يعلم أن الكرة الذهبية في انتظاره، لذا سأقول إنهم مفضلين قليلا على ليفربول، ولكنها 50-50".

اختر تشكيل ليفربول أمام برشلونة:

:

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات