ايوان ليبيا

الأربعاء , 20 نوفمبر 2019
السلطة الفلسطينية والارتماء في احضان امريكا ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيعُقدة الأدْلَجَــة والظلم التاريخي للشعوب.. هل ما يزال بوسع المؤدلجين تقديم شيء لحلّ القضايا المعاصرة في بلداننا؟مجزرة غرغور.... دماء الضحايا توقد شعلة الحرية ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيبالعودة إلى واقع النخبة السياسية والفكرية والإعلامية الليبية في علاقتها بالحرب ... كي نقول فيه بضع كلمات صريحة..الجيش الأمريكي: مقتل جنديين في تحطم طائرة هليكوبتر بأفغانستانكوريا الجنوبية: الحوثيون أفرجوا عن سفن ومواطنين كوريين كانوا محتجزين لديهممقتل اثنين وإصابة آخرين في هجوم إسرائيلي على دمشقالخارجية الصينية تستدعي دبلوماسيا أمريكيا بسبب هونج كونجاعتداءات لطيران أجنبي في مصراتة وطرابلستوقف منظومة الجوازات في بنغازيعسكريو الجنوب يعلنون استعدادهم للقتال تحت إمرة الوفاقسفارة الولايات المتحدة تستضيف حوارا اقتصاديا ليبياليبيا مصدر ثلث أسلحة الارهابيين في القارةتخريج أكبر دفعة شرطة في البيضاءبالفيديو - ويلز تفعلها وتتأهل إلى يورو 2020بالفيديو - جنابري وفينالدوم ينفجران في انتصاران عريضان لـ ألمانيا وهولنداالاستخبارات العسكرية الأمريكية: انسحاب ترامب من سورية أفاد «داعش»انطلاق المعرض الثقافي السعودي في «اليونسكو»نظام الحكم الإيراني معرض لمزيد من التوترات بسبب العقوبات الأمريكيةرئيس وزراء الكويت الجديد يؤدي اليمين أمام أمير البلاد

الأمم المتحدة : مليوني دولار لمساعدة المدنيين المحاصرين في ليبيا

- كتب   -  
الأمم المتحدة  :  مليوني دولار لمساعدة المدنيين المحاصرين في ليبيا
الأمم المتحدة : مليوني دولار لمساعدة المدنيين المحاصرين في ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلنت الأمم المتحدة، أمس الخميس، تخصيص مليوني دولار لمساعدة المدنيين المحاصرين جراء الاشتباكات الأخيرة في ليبيا، المنطقة الغربية وضواحي العاصمة طرابلس.

ونقلت وكالة «آكي» الإيطالية عن وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك، إعلانه تخصيص مليوني دولار من الصندوق الأممي المركزي لمواجهة الطوارئ لـ«تقديم المساعدة المنقذة للحياة للمدنيين المحاصرين في القتال المتصاعد في ليبيا، بما في ذلك المهاجرون المستضعفون واللاجئون».

وأعرب مارك لوكوك، وهو أيضًا منسق الإغاثة في حالات الطوارئ، وفق بيان، عن «قلقه العميق إزاء تصاعد القتال في ليبيا، حيث شهدت البلاد خلال الـ 24 ساعة الماضية أسوأ أعمال عنف ضد المدنيين منذ عام 2014، مع تعرض عدة أحياء مكتظة بالسكان لقصف عشوائي».

يأتي ذلك، فيما أعلن مكتب منظمة الصحة العالمية في ليبيا أن الصراع في طرابلس قد أدى إلى مقتل 189 شخصًا وجرح 816 آخرين. 

وقالت المنظمة إنها تقوم، بالتعاون مع الشركاء الصحيين في البلاد، بتنسيق الفرق الطبية المتنقلة التي تذهب إلى مراكز النازحين وعلاج المرضى.

 

التعليقات