ايوان ليبيا

الخميس , 27 يونيو 2019
رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق باراك يعلن ترشحه للانتخاباتمقتل وإصابة 100 شخص في تدافع أمام استاد رياضي فى عاصمة مدغشقرالتحالف العربي يسقط طائرة مسيرة للحوثيينكروس: بايرن أخطأ ببيعيبي بي سي: دي ليخت ليس لديه سوى عرضا وحيدا من يونايتد.. ومشكلةفالنسيا يضم سيليسين من برشلونةماي تلتقي بوتين لإبلاغه بانفتاح بريطانيا على "علاقة مختلفة"مبعوث إيران بالأمم المتحدة: لن نتحمل بمفردنا عبء الحفاظ على الاتفاق النوويبومبيو: أمريكا فعلت ما بوسعها لتهدئة الوضع مع إيران.. وإذا اندلعت الحرب ستكون طهران السببفى موضوع الطيار الامريكى الذي ألقي القبض عليه من قبل قوات الجيش الليبيبركان الغضب يعلن تنفيذ 4 طلعات جوية جنوب طرابلسالحاسي: جاهزون لتنفيذ خطة إقتحام طرابلسحقيقة طلب الامارات من حفتر دخول طرابلسإحالة مرتبات شهر مايو الى المصارفجلسة لمجلس الأمن حول ليبيا يوم الجمعةأزمة الوقود تضرب من جديد العاصمة طرابلسصالح يبحث التعاون المشترك بين ليبيا وموسكومرشح رئاسي معارض في موريتانيا يطعن في نتيجة الانتخاباتالسعودية وكوريا الجنوبية توقعان مجموعة من الاتفاقيات التجارية والاستثمارية المشتركةقائد الجيش الجزائري: لا طموحات سياسية لنا.. وهدفنا الوحيد خدمة البلاد

الولايات المتحدة صوتت مع روسيا ضد قرار بريطانيا في مجلس الامن

- كتب   -  
الولايات المتحدة صوتت مع روسيا ضد قرار بريطانيا في مجلس الامن
الولايات المتحدة صوتت مع روسيا ضد قرار بريطانيا في مجلس الامن

ايوان ليبيا - وكالات :

نقلت وكالة ” أ ف ب – فرانس برس ” عن دبلوماسيون إن محاولة بريطانيا لتمرير مشروع قرار  بمجلس مجلس الأمن الدولي بطرابلس واجهت معارضة من روسيا والولايات المتحدة  الخميس مما أثار شكوكا حول نجاخ احتمالات مشروع القرار بعد فشل تمريره للمرة الرابعة . 

وقال دبلوماسيون إن روسيا أصرت مرة أخرى خلال اجتماع مجلس الأمن المغلق الخميس على عدم وضع إشارات في مشروع القرار الذي ينتقد المشير خليفة حفتر بينما طالبت الولايات المتحدة بالمزيد من الوقت لبحث خياراتها.

وقال السفير الالماني ” كريستوف هوسجن ” الرئيس الدوري للمجلس في حديث للصحفيين بعد الاجتماع “نريد هذا القرار ، نريد أن يكون لدينا قرار قوي مع مجلس أمن موحد ، كل من يقف هنا عليه أن يقول انه المسؤول وأن يعلن عن ما يجب القيام به لكن عدم وجود هذا الآن أمر محبط.”

وقالت السفيرة البريطانية ” كارين بيرس ”  إن الجهود ستستمر للتوصل إلى توافق في الآراء الأسبوع المقبل ، لكن دبلوماسيي الأمم المتحدة أثاروا شكوكًا حول ما إذا كان المجلس سيكون قادرًا على الاتفاق على نص محدد ، مع إحجام الولايات المتحدة عن اتخاذ أي إجراء يفتح نافذة جديدة على جدول الأعمال.

وأضافت الوكالة : ” كانت هناك تكهنات بأن إدارة الرئيس دونالد ترامب تتشاور مع مصر وغيرها من اللاعبين في المنطقة ، أو مع القادة الليبيين أنفسهم ، حول كيفية معالجة الأزمة ” .

واستمع المجلس إلى بيان موجز عبر الفيديو من طرابلس من جانب مبعوث الأمم المتحدة غسان سلامة ، الذي أثار مخاوف بشأن تصاعد القتال وتدفقات الأسلحة إلى ليبيا وفقاً لفرانس برس.

التعليقات