ايوان ليبيا

الأثنين , 18 نوفمبر 2019
بونوتشي: إيطاليا ليست في مستوى أفضل 4 منتخبات أوروبيةميرور: تشاكا قد يعود إلى جلادباخ من أجل زكريابلاتيني: تقنية حكم الفيديو لا تحل مشاكل كرة القدم.. إنها مثل السم في العسلزميله السابق: هازارد لاعب غامض.. اكتفى بمشاهدتنا في التدريباتأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 18 نوفمبر 2019خسائر بشرية في صفوف قوات الوفاقتفاصيل زيارة باشاغا إلى الولايات المتحدة الأمريكيةتعرف على مرتبة ليبيا في قائمة الدول الأكثر خطورة في العالمحصيلة القصف الجوي على مصنع بسكويت بوادي الربيعحالة الطقس اليوم الإثنينجابر المبارك يعتذر عن عدم تشكيل الحكومة الكويتية الجديدةوفاة الأميرة الكمبودية نورودوم بوفا ديفي عن 76 عاماخبايا لقاء البيت الأبيض.. ترامب يتعمد إظهار سطوته على أردوغان ويسخر من إعلامههونج كونج تدرس إرجاء الانتخابات المحلية بسبب المظاهراتزعيم "كوريا الشمالية" يشرف على تدريبات جوية بعد تأجيل "الجنوبية" مناوراتها مع أمريكاروحاني: لن أسمح لمثيري الشغب بزعزعة أمن واستقرار إيرانأمريكا تدين" الاستخدام غير المبرر للقوة" في هونج كونجموقف المدعي العسكري من تسليم الورفلي إلى الجنايات الدوليةحقيقة وجود ضغوط جزائرية على الأطراف الليبية لدعم المسار الأممياطلاق برنامج العمالة الماهرة بدعم من مؤسسة النفط

المسماري: مرتزقة تشاديون بقيادة الجضران هاجموا مطار تمنهنت

- كتب   -  
المسماري: مرتزقة تشاديون بقيادة الجضران هاجموا مطار تمنهنت
المسماري: مرتزقة تشاديون بقيادة الجضران هاجموا مطار تمنهنت

ايوان ليبيا - وكالات :

قال الناطق باسم القيادة العامة للجيش، اللواء أحمد المسماري، إن «عناصر من القاعدة ومرتزقة تشاديين بقيادة إبراهيم الجضران هم من هاجموا مطار تمنهنت» الواقعة 30 كلم شمال مدينة سبها.

ولفت المسماري خلال مؤتمر صحفي عقد مساء الخميس إلى أن «لدينا حسب بلاغ الآمر العسكري لمنطقة سبها أربعة قتلى وستة جرحى تم بعد ذلك مطاردة العدو إلى أقصى الجنوب الغربي».

وأضاف: «قاعدة تمنهت والمطار المدني هما مرفقان في مقر واحد وفي آخر ثلاث هجمات إرهابية شهدتها مناطق الفقهاء وغدوة وتمنهنت تعاملت معها قواتنا المسلحة بشكل مباشر».

وتابع قائلاً: «القوة المهاجمة كانت بقيادة إبراهيم الجضران وبمشاركة عناصر من تنظيم القاعدة تتعامل مع الإرهابي حسن موسى  ومرتزقة تشاديين بقيادة محمد حكيمي».

ونوه المسماري إلى أن لديهم «معلومات بان حسن موسى تحصل على مبلغ قدره 50 مليون دولار من حكومة السراج لحشد مرتزقة أجانب للقتال في طرابلس».

وحول سير المعارك في جنوب طرابلس قال المسماري: «تعرضت منطقة الجفرة صباح الخميس لغارة جوية انطلقت من مطار الكلية الجوية بمصراتة ولم تسجل أي إصابات في صفوف قواتنا المسلحة».

وأشار المسماري إلى أن «ليلة البارحة شهدت غارات مكثفة لطيراننا العمودي في محيط العزيزية ومنطقة السواني، ومحاور شرق وجنوب شرق طرابلس تسير بشكل جيد للغاية».

وختم المسماري حديثه بالقول: «يحاول العدو إشغال قواتنا المسلحة لكن محاولاته لن تجدي وبالنسبة لعملية طوفان الكرامة فما زالت المعركة مستمرة وهناك عمليات تقدم جيدة لقواتنا المسلحة إضافة إلى تنفيذ عمليات نوعية ناجحة خلف صفوف العدو».

التعليقات