ايوان ليبيا

الخميس , 27 يونيو 2019
رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق باراك يعلن ترشحه للانتخاباتمقتل وإصابة 100 شخص في تدافع أمام استاد رياضي فى عاصمة مدغشقرالتحالف العربي يسقط طائرة مسيرة للحوثيينكروس: بايرن أخطأ ببيعيبي بي سي: دي ليخت ليس لديه سوى عرضا وحيدا من يونايتد.. ومشكلةفالنسيا يضم سيليسين من برشلونةماي تلتقي بوتين لإبلاغه بانفتاح بريطانيا على "علاقة مختلفة"مبعوث إيران بالأمم المتحدة: لن نتحمل بمفردنا عبء الحفاظ على الاتفاق النوويبومبيو: أمريكا فعلت ما بوسعها لتهدئة الوضع مع إيران.. وإذا اندلعت الحرب ستكون طهران السببفى موضوع الطيار الامريكى الذي ألقي القبض عليه من قبل قوات الجيش الليبيبركان الغضب يعلن تنفيذ 4 طلعات جوية جنوب طرابلسالحاسي: جاهزون لتنفيذ خطة إقتحام طرابلسحقيقة طلب الامارات من حفتر دخول طرابلسإحالة مرتبات شهر مايو الى المصارفجلسة لمجلس الأمن حول ليبيا يوم الجمعةأزمة الوقود تضرب من جديد العاصمة طرابلسصالح يبحث التعاون المشترك بين ليبيا وموسكومرشح رئاسي معارض في موريتانيا يطعن في نتيجة الانتخاباتالسعودية وكوريا الجنوبية توقعان مجموعة من الاتفاقيات التجارية والاستثمارية المشتركةقائد الجيش الجزائري: لا طموحات سياسية لنا.. وهدفنا الوحيد خدمة البلاد

المسماري: مرتزقة تشاديون بقيادة الجضران هاجموا مطار تمنهنت

- كتب   -  
المسماري: مرتزقة تشاديون بقيادة الجضران هاجموا مطار تمنهنت
المسماري: مرتزقة تشاديون بقيادة الجضران هاجموا مطار تمنهنت

ايوان ليبيا - وكالات :

قال الناطق باسم القيادة العامة للجيش، اللواء أحمد المسماري، إن «عناصر من القاعدة ومرتزقة تشاديين بقيادة إبراهيم الجضران هم من هاجموا مطار تمنهنت» الواقعة 30 كلم شمال مدينة سبها.

ولفت المسماري خلال مؤتمر صحفي عقد مساء الخميس إلى أن «لدينا حسب بلاغ الآمر العسكري لمنطقة سبها أربعة قتلى وستة جرحى تم بعد ذلك مطاردة العدو إلى أقصى الجنوب الغربي».

وأضاف: «قاعدة تمنهت والمطار المدني هما مرفقان في مقر واحد وفي آخر ثلاث هجمات إرهابية شهدتها مناطق الفقهاء وغدوة وتمنهنت تعاملت معها قواتنا المسلحة بشكل مباشر».

وتابع قائلاً: «القوة المهاجمة كانت بقيادة إبراهيم الجضران وبمشاركة عناصر من تنظيم القاعدة تتعامل مع الإرهابي حسن موسى  ومرتزقة تشاديين بقيادة محمد حكيمي».

ونوه المسماري إلى أن لديهم «معلومات بان حسن موسى تحصل على مبلغ قدره 50 مليون دولار من حكومة السراج لحشد مرتزقة أجانب للقتال في طرابلس».

وحول سير المعارك في جنوب طرابلس قال المسماري: «تعرضت منطقة الجفرة صباح الخميس لغارة جوية انطلقت من مطار الكلية الجوية بمصراتة ولم تسجل أي إصابات في صفوف قواتنا المسلحة».

وأشار المسماري إلى أن «ليلة البارحة شهدت غارات مكثفة لطيراننا العمودي في محيط العزيزية ومنطقة السواني، ومحاور شرق وجنوب شرق طرابلس تسير بشكل جيد للغاية».

وختم المسماري حديثه بالقول: «يحاول العدو إشغال قواتنا المسلحة لكن محاولاته لن تجدي وبالنسبة لعملية طوفان الكرامة فما زالت المعركة مستمرة وهناك عمليات تقدم جيدة لقواتنا المسلحة إضافة إلى تنفيذ عمليات نوعية ناجحة خلف صفوف العدو».

التعليقات