ايوان ليبيا

الثلاثاء , 11 أغسطس 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

الشاطر: حفتر إنتهى سياسيا

- كتب   -  
الشاطر: حفتر إنتهى سياسيا
الشاطر: حفتر إنتهى سياسيا

ايوان ليبيا - وكالات :

وصف عضو مجلس الدولة الاستشاري وعضو المؤتمر العام منذ عام 2012 عبد الرحمن الشاطر العملية العسكرية التي تنفذها القوات المسلحة جنوب طرابلس بـ”إحتلال للعاصمة” ومشروع انقلاب على السلطة الشرعية المعترف بها دوليا وعلى إرادة الشعب الليبي على حد زعمه.

الشاطر أعتبر في حديثه لبرنامج “ملفات ساخنة” على أثير راديو سبوتنيك أمس الأربعاء أن خطوة رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج بتقديم حفتر للجنائية الدولية خطوة متأخرة لأن تم مطالبة السراج سابقاً بتحريك الدعاوى الموجودة حتى الآن لدى الجنائية الدولية ، معتبراً بأن تأخير السراج جعل “حفتر” (القائد العام للجيش المشير حفتر) يحاول السيطرة على ليبيا بأكملها حسب قوله.

واعتبر عضو المجلس الاستشاري بأن الحديث عن وجود الارهاب في طرابلس هو مجرد ادعاءات ، زاعماً بأن القوات المسلحة اتخذت شعار مكافحة الارهاب لتبرير ما وصفه بـ”أعمالها الاجرامية” ،على حد وصفه.

وتابع الشاطر: “اعتقد أنه تلقى درسا كبيرا في الأيام الأخيرة بطرابلس وهو انتهى للأبد لكن الخوف الآن أن يرتكب حماقات أكبر ضد المدنيين وإن هذا رجل عنيد ولا يمكن أن يمتثل لإرادة المجتمع الدولي ولا لإرادة الشعب لأنه يرى نفسه فقط وأنه على حق ويريد أن يحكم ليبيا”.

وعن الحل السياسي، أوضح عضو مجلس الدولة أنه لا يمكن إجراء أي حوار مع المشير حفتر ولن يكون له أي دور في المشهد السياسي في المستقبل حسب تعبيره .

يشار إلى أن تصريحات الشاطر تأتي بالتزامن مع اشتباكات عنيفة تخوضها القوات المسلحة مع قوات الوفاق المدعومة من عدد من المطلوبين للقانون محلياً ودولياً وتسيطر على عدة مواقع جنوب طرابلس وتتقدم ببطء باتجاه وسط العاصمة للحفاظ على حياة المدنيين بحسب مصدر عسكري.

التعليقات