ايوان ليبيا

الخميس , 27 يونيو 2019
رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق باراك يعلن ترشحه للانتخاباتمقتل وإصابة 100 شخص في تدافع أمام استاد رياضي فى عاصمة مدغشقرالتحالف العربي يسقط طائرة مسيرة للحوثيينكروس: بايرن أخطأ ببيعيبي بي سي: دي ليخت ليس لديه سوى عرضا وحيدا من يونايتد.. ومشكلةفالنسيا يضم سيليسين من برشلونةماي تلتقي بوتين لإبلاغه بانفتاح بريطانيا على "علاقة مختلفة"مبعوث إيران بالأمم المتحدة: لن نتحمل بمفردنا عبء الحفاظ على الاتفاق النوويبومبيو: أمريكا فعلت ما بوسعها لتهدئة الوضع مع إيران.. وإذا اندلعت الحرب ستكون طهران السببفى موضوع الطيار الامريكى الذي ألقي القبض عليه من قبل قوات الجيش الليبيبركان الغضب يعلن تنفيذ 4 طلعات جوية جنوب طرابلسالحاسي: جاهزون لتنفيذ خطة إقتحام طرابلسحقيقة طلب الامارات من حفتر دخول طرابلسإحالة مرتبات شهر مايو الى المصارفجلسة لمجلس الأمن حول ليبيا يوم الجمعةأزمة الوقود تضرب من جديد العاصمة طرابلسصالح يبحث التعاون المشترك بين ليبيا وموسكومرشح رئاسي معارض في موريتانيا يطعن في نتيجة الانتخاباتالسعودية وكوريا الجنوبية توقعان مجموعة من الاتفاقيات التجارية والاستثمارية المشتركةقائد الجيش الجزائري: لا طموحات سياسية لنا.. وهدفنا الوحيد خدمة البلاد

الشاطر: حفتر إنتهى سياسيا

- كتب   -  
الشاطر: حفتر إنتهى سياسيا
الشاطر: حفتر إنتهى سياسيا

ايوان ليبيا - وكالات :

وصف عضو مجلس الدولة الاستشاري وعضو المؤتمر العام منذ عام 2012 عبد الرحمن الشاطر العملية العسكرية التي تنفذها القوات المسلحة جنوب طرابلس بـ”إحتلال للعاصمة” ومشروع انقلاب على السلطة الشرعية المعترف بها دوليا وعلى إرادة الشعب الليبي على حد زعمه.

الشاطر أعتبر في حديثه لبرنامج “ملفات ساخنة” على أثير راديو سبوتنيك أمس الأربعاء أن خطوة رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج بتقديم حفتر للجنائية الدولية خطوة متأخرة لأن تم مطالبة السراج سابقاً بتحريك الدعاوى الموجودة حتى الآن لدى الجنائية الدولية ، معتبراً بأن تأخير السراج جعل “حفتر” (القائد العام للجيش المشير حفتر) يحاول السيطرة على ليبيا بأكملها حسب قوله.

واعتبر عضو المجلس الاستشاري بأن الحديث عن وجود الارهاب في طرابلس هو مجرد ادعاءات ، زاعماً بأن القوات المسلحة اتخذت شعار مكافحة الارهاب لتبرير ما وصفه بـ”أعمالها الاجرامية” ،على حد وصفه.

وتابع الشاطر: “اعتقد أنه تلقى درسا كبيرا في الأيام الأخيرة بطرابلس وهو انتهى للأبد لكن الخوف الآن أن يرتكب حماقات أكبر ضد المدنيين وإن هذا رجل عنيد ولا يمكن أن يمتثل لإرادة المجتمع الدولي ولا لإرادة الشعب لأنه يرى نفسه فقط وأنه على حق ويريد أن يحكم ليبيا”.

وعن الحل السياسي، أوضح عضو مجلس الدولة أنه لا يمكن إجراء أي حوار مع المشير حفتر ولن يكون له أي دور في المشهد السياسي في المستقبل حسب تعبيره .

يشار إلى أن تصريحات الشاطر تأتي بالتزامن مع اشتباكات عنيفة تخوضها القوات المسلحة مع قوات الوفاق المدعومة من عدد من المطلوبين للقانون محلياً ودولياً وتسيطر على عدة مواقع جنوب طرابلس وتتقدم ببطء باتجاه وسط العاصمة للحفاظ على حياة المدنيين بحسب مصدر عسكري.

التعليقات