ايوان ليبيا

الأحد , 22 سبتمبر 2019
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 22 سبتمبر 2019الاعلام الحربي: إنهيار دفاعات مسلحي الوفاق في محور العزيزيةبحث حماية الاستثمارات الليبية في أفريقيا الوسطىرسالة الجيش الى سكان طرابلسإلغاء أكثر من 400 رحلة جوية في اليابان بسبب إعصار تاباهتعرف على إجراءات توفيق أوضاع العمالة الوافدة بالأردنالجبير: السعودية ستعتبر الهجوم على منشأتي النفط عملا حربيا إن كان قد انطلق من إيرانهنا نينجشيا .. درة النهر الأصفر ومعبر القوافل العربية للصين منذ ألف عام | صوردراسة : الاقتصاد الليبي الأكثر تقييدا في العالمحالة الطقس اليوم الأحدمن أجل الصدارة.. ريال مدريد يعلن قائمته لمواجهة إشبيلية في غياب مودريتش ومارسيلوكلوب: نابي كيتا سيعود للمشاركة في المباريات هذا الأسبوعأرقام سلبية بالجملة لـ برشلونة بعد السقوط في غرناطة.. أحدهم لم يحدث منذ 25 عاماالرئاسي والأحد عشر دبلوماسي,مكافأة نهاية الخدمة ... بقلم / ميلاد عمر المزوغينحو يقظة ليبية بناءة ... بقلم / ابراهيم بن نجيروحاني: إيران ستقدم خطة للأمم المتحدة لحماية أمن الملاحة فى الخليجالرئيس الإسرائيلى يبدأ المشاورات بشأن تشكيل الحكومة الجديدةرئيس وزراء استراليا: سنساعد ترامب للوصول إلى القمر والمريخاستعادة السيطرة على منطقة أفغانية من قبضة طالبانحجم خسائر قوات معسكر الوفاق

الشاطر: حفتر إنتهى سياسيا

- كتب   -  
الشاطر: حفتر إنتهى سياسيا
الشاطر: حفتر إنتهى سياسيا

ايوان ليبيا - وكالات :

وصف عضو مجلس الدولة الاستشاري وعضو المؤتمر العام منذ عام 2012 عبد الرحمن الشاطر العملية العسكرية التي تنفذها القوات المسلحة جنوب طرابلس بـ”إحتلال للعاصمة” ومشروع انقلاب على السلطة الشرعية المعترف بها دوليا وعلى إرادة الشعب الليبي على حد زعمه.

الشاطر أعتبر في حديثه لبرنامج “ملفات ساخنة” على أثير راديو سبوتنيك أمس الأربعاء أن خطوة رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج بتقديم حفتر للجنائية الدولية خطوة متأخرة لأن تم مطالبة السراج سابقاً بتحريك الدعاوى الموجودة حتى الآن لدى الجنائية الدولية ، معتبراً بأن تأخير السراج جعل “حفتر” (القائد العام للجيش المشير حفتر) يحاول السيطرة على ليبيا بأكملها حسب قوله.

واعتبر عضو المجلس الاستشاري بأن الحديث عن وجود الارهاب في طرابلس هو مجرد ادعاءات ، زاعماً بأن القوات المسلحة اتخذت شعار مكافحة الارهاب لتبرير ما وصفه بـ”أعمالها الاجرامية” ،على حد وصفه.

وتابع الشاطر: “اعتقد أنه تلقى درسا كبيرا في الأيام الأخيرة بطرابلس وهو انتهى للأبد لكن الخوف الآن أن يرتكب حماقات أكبر ضد المدنيين وإن هذا رجل عنيد ولا يمكن أن يمتثل لإرادة المجتمع الدولي ولا لإرادة الشعب لأنه يرى نفسه فقط وأنه على حق ويريد أن يحكم ليبيا”.

وعن الحل السياسي، أوضح عضو مجلس الدولة أنه لا يمكن إجراء أي حوار مع المشير حفتر ولن يكون له أي دور في المشهد السياسي في المستقبل حسب تعبيره .

يشار إلى أن تصريحات الشاطر تأتي بالتزامن مع اشتباكات عنيفة تخوضها القوات المسلحة مع قوات الوفاق المدعومة من عدد من المطلوبين للقانون محلياً ودولياً وتسيطر على عدة مواقع جنوب طرابلس وتتقدم ببطء باتجاه وسط العاصمة للحفاظ على حياة المدنيين بحسب مصدر عسكري.

التعليقات