ايوان ليبيا

الأربعاء , 20 نوفمبر 2019
مجزرة غرغور.... دماء الضحايا توقد شعلة الحرية ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيبالعودة إلى واقع النخبة السياسية والفكرية والإعلامية الليبية في علاقتها بالحرب ... كي نقول فيه بضع كلمات صريحة..الجيش الأمريكي: مقتل جنديين في تحطم طائرة هليكوبتر بأفغانستانكوريا الجنوبية: الحوثيون أفرجوا عن سفن ومواطنين كوريين كانوا محتجزين لديهممقتل اثنين وإصابة آخرين في هجوم إسرائيلي على دمشقالخارجية الصينية تستدعي دبلوماسيا أمريكيا بسبب هونج كونجاعتداءات لطيران أجنبي في مصراتة وطرابلستوقف منظومة الجوازات في بنغازيعسكريو الجنوب يعلنون استعدادهم للقتال تحت إمرة الوفاقسفارة الولايات المتحدة تستضيف حوارا اقتصاديا ليبياليبيا مصدر ثلث أسلحة الارهابيين في القارةتخريج أكبر دفعة شرطة في البيضاءبالفيديو - ويلز تفعلها وتتأهل إلى يورو 2020بالفيديو - جنابري وفينالدوم ينفجران في انتصاران عريضان لـ ألمانيا وهولنداالاستخبارات العسكرية الأمريكية: انسحاب ترامب من سورية أفاد «داعش»انطلاق المعرض الثقافي السعودي في «اليونسكو»نظام الحكم الإيراني معرض لمزيد من التوترات بسبب العقوبات الأمريكيةرئيس وزراء الكويت الجديد يؤدي اليمين أمام أمير البلادترامب: الرسوم ستزيد حال عدم إبرام اتفاق تجارة مع الصينالسفارة العمانية بالقاهرة تحتفل بالعيد الوطني الـ49 للسلطنة | صور

الشاطر: حفتر إنتهى سياسيا

- كتب   -  
الشاطر: حفتر إنتهى سياسيا
الشاطر: حفتر إنتهى سياسيا

ايوان ليبيا - وكالات :

وصف عضو مجلس الدولة الاستشاري وعضو المؤتمر العام منذ عام 2012 عبد الرحمن الشاطر العملية العسكرية التي تنفذها القوات المسلحة جنوب طرابلس بـ”إحتلال للعاصمة” ومشروع انقلاب على السلطة الشرعية المعترف بها دوليا وعلى إرادة الشعب الليبي على حد زعمه.

الشاطر أعتبر في حديثه لبرنامج “ملفات ساخنة” على أثير راديو سبوتنيك أمس الأربعاء أن خطوة رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج بتقديم حفتر للجنائية الدولية خطوة متأخرة لأن تم مطالبة السراج سابقاً بتحريك الدعاوى الموجودة حتى الآن لدى الجنائية الدولية ، معتبراً بأن تأخير السراج جعل “حفتر” (القائد العام للجيش المشير حفتر) يحاول السيطرة على ليبيا بأكملها حسب قوله.

واعتبر عضو المجلس الاستشاري بأن الحديث عن وجود الارهاب في طرابلس هو مجرد ادعاءات ، زاعماً بأن القوات المسلحة اتخذت شعار مكافحة الارهاب لتبرير ما وصفه بـ”أعمالها الاجرامية” ،على حد وصفه.

وتابع الشاطر: “اعتقد أنه تلقى درسا كبيرا في الأيام الأخيرة بطرابلس وهو انتهى للأبد لكن الخوف الآن أن يرتكب حماقات أكبر ضد المدنيين وإن هذا رجل عنيد ولا يمكن أن يمتثل لإرادة المجتمع الدولي ولا لإرادة الشعب لأنه يرى نفسه فقط وأنه على حق ويريد أن يحكم ليبيا”.

وعن الحل السياسي، أوضح عضو مجلس الدولة أنه لا يمكن إجراء أي حوار مع المشير حفتر ولن يكون له أي دور في المشهد السياسي في المستقبل حسب تعبيره .

يشار إلى أن تصريحات الشاطر تأتي بالتزامن مع اشتباكات عنيفة تخوضها القوات المسلحة مع قوات الوفاق المدعومة من عدد من المطلوبين للقانون محلياً ودولياً وتسيطر على عدة مواقع جنوب طرابلس وتتقدم ببطء باتجاه وسط العاصمة للحفاظ على حياة المدنيين بحسب مصدر عسكري.

التعليقات