ايوان ليبيا

الأحد , 22 سبتمبر 2019
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 22 سبتمبر 2019الاعلام الحربي: إنهيار دفاعات مسلحي الوفاق في محور العزيزيةبحث حماية الاستثمارات الليبية في أفريقيا الوسطىرسالة الجيش الى سكان طرابلسإلغاء أكثر من 400 رحلة جوية في اليابان بسبب إعصار تاباهتعرف على إجراءات توفيق أوضاع العمالة الوافدة بالأردنالجبير: السعودية ستعتبر الهجوم على منشأتي النفط عملا حربيا إن كان قد انطلق من إيرانهنا نينجشيا .. درة النهر الأصفر ومعبر القوافل العربية للصين منذ ألف عام | صوردراسة : الاقتصاد الليبي الأكثر تقييدا في العالمحالة الطقس اليوم الأحدمن أجل الصدارة.. ريال مدريد يعلن قائمته لمواجهة إشبيلية في غياب مودريتش ومارسيلوكلوب: نابي كيتا سيعود للمشاركة في المباريات هذا الأسبوعأرقام سلبية بالجملة لـ برشلونة بعد السقوط في غرناطة.. أحدهم لم يحدث منذ 25 عاماالرئاسي والأحد عشر دبلوماسي,مكافأة نهاية الخدمة ... بقلم / ميلاد عمر المزوغينحو يقظة ليبية بناءة ... بقلم / ابراهيم بن نجيروحاني: إيران ستقدم خطة للأمم المتحدة لحماية أمن الملاحة فى الخليجالرئيس الإسرائيلى يبدأ المشاورات بشأن تشكيل الحكومة الجديدةرئيس وزراء استراليا: سنساعد ترامب للوصول إلى القمر والمريخاستعادة السيطرة على منطقة أفغانية من قبضة طالبانحجم خسائر قوات معسكر الوفاق

قرار مرتقب لوقف إطلاق النار في ليبيا

- كتب   -  
قرار مرتقب لوقف إطلاق النار في ليبيا
قرار مرتقب لوقف إطلاق النار في ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلن مجلس الأمن الدولي، اليوم الخميس، أنّ الدول الأعضاء لا يزالوا يتفاوضون على قرار لوقف إطلاق النار، في إشارة إلى التوترات الجارية بضواحي العاصمة طرابلس.

وأفاد منشور عبر صفحة مجلس الأمن على «تويتر»، بأنّ بعثة ألمانيا لدى الأمم المتحدة، دعت إلى إجراء مشاورات هذا المساء مع إحاطة للمبعوث الخاص إلى ليبيا غسان سلامة، وذلك بعد استمرار تدهور الوضع في ليبيا.

ولم يُفصح المنشور عن طبيعة المشاورات الجارية داخل أروقة المجلس أو أجندة اجتماع المساء الذي دعت إليه ألمانيا، في الوقت الذي تتباين فيه وجهات النظر بشأن إمكانية استصدار قرار بوقف إطلاق النار بالعاصمة.

وفي وقت سابق اليوم ذكر دبلوماسيون في نيويورك لوكالة «فرانس برس» أن مشروع قرار كانت عرضته بريطانيا على الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي يطالب بـ«وقف لإطلاق النار والسماح بإيصال المساعدات الإنسانية إلى مناطق القتال بالقرب من طرابلس بلا شروط، لم يلق إجماعا بعد».

وأشارت «فرانس برس» إلى أن المشروع قيد المناقشات في نيويورك ووفق دبلوماسي، فإنّ روسيا عرقلت الأسبوع الماضي صدور إعلان عن مجلس الأمن يدعو قوات الجيش بقيادة المشير خليفة حفتر إلى «وقف الهجوم»، تواصل إبداء اعتراضات على الإحالات التي تنتقد المشير، وقال الدبلوماسي «كانوا واضحين ولا أي إحالة في أي مكان».

التعليقات