ايوان ليبيا

الخميس , 27 يونيو 2019
رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق باراك يعلن ترشحه للانتخاباتمقتل وإصابة 100 شخص في تدافع أمام استاد رياضي فى عاصمة مدغشقرالتحالف العربي يسقط طائرة مسيرة للحوثيينكروس: بايرن أخطأ ببيعيبي بي سي: دي ليخت ليس لديه سوى عرضا وحيدا من يونايتد.. ومشكلةفالنسيا يضم سيليسين من برشلونةماي تلتقي بوتين لإبلاغه بانفتاح بريطانيا على "علاقة مختلفة"مبعوث إيران بالأمم المتحدة: لن نتحمل بمفردنا عبء الحفاظ على الاتفاق النوويبومبيو: أمريكا فعلت ما بوسعها لتهدئة الوضع مع إيران.. وإذا اندلعت الحرب ستكون طهران السببفى موضوع الطيار الامريكى الذي ألقي القبض عليه من قبل قوات الجيش الليبيبركان الغضب يعلن تنفيذ 4 طلعات جوية جنوب طرابلسالحاسي: جاهزون لتنفيذ خطة إقتحام طرابلسحقيقة طلب الامارات من حفتر دخول طرابلسإحالة مرتبات شهر مايو الى المصارفجلسة لمجلس الأمن حول ليبيا يوم الجمعةأزمة الوقود تضرب من جديد العاصمة طرابلسصالح يبحث التعاون المشترك بين ليبيا وموسكومرشح رئاسي معارض في موريتانيا يطعن في نتيجة الانتخاباتالسعودية وكوريا الجنوبية توقعان مجموعة من الاتفاقيات التجارية والاستثمارية المشتركةقائد الجيش الجزائري: لا طموحات سياسية لنا.. وهدفنا الوحيد خدمة البلاد

قرار مرتقب لوقف إطلاق النار في ليبيا

- كتب   -  
قرار مرتقب لوقف إطلاق النار في ليبيا
قرار مرتقب لوقف إطلاق النار في ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلن مجلس الأمن الدولي، اليوم الخميس، أنّ الدول الأعضاء لا يزالوا يتفاوضون على قرار لوقف إطلاق النار، في إشارة إلى التوترات الجارية بضواحي العاصمة طرابلس.

وأفاد منشور عبر صفحة مجلس الأمن على «تويتر»، بأنّ بعثة ألمانيا لدى الأمم المتحدة، دعت إلى إجراء مشاورات هذا المساء مع إحاطة للمبعوث الخاص إلى ليبيا غسان سلامة، وذلك بعد استمرار تدهور الوضع في ليبيا.

ولم يُفصح المنشور عن طبيعة المشاورات الجارية داخل أروقة المجلس أو أجندة اجتماع المساء الذي دعت إليه ألمانيا، في الوقت الذي تتباين فيه وجهات النظر بشأن إمكانية استصدار قرار بوقف إطلاق النار بالعاصمة.

وفي وقت سابق اليوم ذكر دبلوماسيون في نيويورك لوكالة «فرانس برس» أن مشروع قرار كانت عرضته بريطانيا على الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي يطالب بـ«وقف لإطلاق النار والسماح بإيصال المساعدات الإنسانية إلى مناطق القتال بالقرب من طرابلس بلا شروط، لم يلق إجماعا بعد».

وأشارت «فرانس برس» إلى أن المشروع قيد المناقشات في نيويورك ووفق دبلوماسي، فإنّ روسيا عرقلت الأسبوع الماضي صدور إعلان عن مجلس الأمن يدعو قوات الجيش بقيادة المشير خليفة حفتر إلى «وقف الهجوم»، تواصل إبداء اعتراضات على الإحالات التي تنتقد المشير، وقال الدبلوماسي «كانوا واضحين ولا أي إحالة في أي مكان».

التعليقات