ايوان ليبيا

الأحد , 21 أبريل 2019
بارزاني: بلادنا نموذج للتعايش بين المكونات الدينية والقوميةرويترز: سماع دوي انفجارات ونيران مدافع مضادة للطائرات في طرابلسأليجري يقترب ورونالدو الأعظم.. أبرز أرقام فوز يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي الثامن تواليا‎سانشيز يلمح بالرحيل من بايرن: دقائق مشاركتي ليست كافية.. انتظر خيارات أخرىللتشبث بالدوري الممتاز.. رايو يخاطب ريال مدريد لإلغاء "بند الخوف"مواعيد مباريات اليوم الأحد 21-4-2019 والقنوات الناقلة.. صلاح وقمم مثيرة جديدةقرينة السفير السعودي تنظم احتفالية للأطفال الأيتام | صورالنائب العام السودانى المكلف يصدر قرارا بإنشاء نيابة مكافحة الفسادالوطن ينزف ولن يعالجه الاستقواء ولا الكراهية،، استفيقوا أيها الليبيون فهُم يريدون ثروتكم ومستقبلكم..الجيش يسيطر على جسري مطار طرابلس ووادي الربيعمسلحون يهاجمون وزارة الاتصالات الأفغانية في وسط كابولالمبعوث الأممي إلى ليبيا ينفي تعرضه لمحاولة اغتيالرئيس اللجنة السياسية بالمجلس العسكري السوداني يلتقي رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقيحقيقة نقل أسلحة قطرية نحو ليبيا عبر تونسالاعلام الحربي: تعزيزات عسكرية تصل طرابلسبركان الغضب: بدء المرحلة الثانية من العمليات العسكريةبوكيتينو: إيديرسون رجل المباراة.. كنا نستحق أكثر من الهزيمةبالفيديو - هدف زوله يكفي.. بايرن ينتصر على بريمن ويواصل تصدره للدوريبالفيديو – رغم تأكُد هبوطه.. كييفو يفاجئ لاتسيو ويبعده عن المراكز الأوروبيةزيدان: سأغيّر طريقة ريال مدريد في الموسم المقبل.. وهذه مشكلة تقنية الفيديو

إغلاق الموانئ الإيطالية خوفًا من تسلل «إرهابيين» من ليبيا

- كتب   -  
إغلاق الموانئ الإيطالية خوفًا من تسلل «إرهابيين» من ليبيا
إغلاق الموانئ الإيطالية خوفًا من تسلل «إرهابيين» من ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات :

أعرب نائب رئيس الوزراء، وزير الداخلية الإيطالي، ماتيو سالفيني عن قلقه من احتمالية «تسلل إرهابيين من ليبيا على متن قوارب صغيرة ومراكب شراعية» إلى بلاده، في وقت أعرب فيه عن استعداد بلاده لاستقبال ججرحى اشتباكات طرابلس، للعلاج في المستشفيات الإيطالية.

وجدد نائب رئيس الوزراء، وزير الداخلية الإيطالي، ماتيو سالفيني، التشديد على إحكام إغلاق موانئ بلاده أمام اللاجئين مع تصاعد الاشتباكات في طرابلس ومخاوف من حدوث أزمة إنسانية، بحسب وكالة «آكي» الإيطالية.

وقال سالفيني إن «المشكلة هي أن هناك مئات الإرهابيين في السجون الليبية  والعائدين إلى تونس وشمال إفريقيا. إن خطر التسلل الإرهابي على متن القوارب الصغيرة والمراكب الشراعية أصبح أمراً مؤكداً الآن».

واضاف المسؤول الإيطالي: «بالتالي، علي أن أؤكد وبسبب واجبي تجاه المواطنين الإيطاليين، فإنه لا يمكن إنزال أي شخص (في موانئ إيطاليا) دون تصريح».

وأشار إلى أن «حكومة بلاده تعمل ليلاً ونهارا مع الحلفاء الغربيين وآخرين، لم يسمهم، من أجل وقف إطلاق النار في ليبيا».

واضاف: « نحن نعمل من أجل السلام والحوار ووقف إطلاق النار وتجنب إطلاق الصواريخ وغيرها من أسلحة الحرب التي لا تحل المشاكل. نحن نعمل على ذلك ليلاً ونهاراً ليس مع جميع الحلفاء الغربيين فقط بل مع غيرهم».

وأوضح زعيم حزب الرابطة شريك حركة خمس نجوم في الائتلاف الثنائي الحاكم في إيطاليا: «أريد أن أكون واثقا من أنه سيسود الحس السليم  وأن مبادرات الجنرال خليفة حفتر العسكرية، الذي حاول شن هجوم خاطف على طرابلس، في طريقها إلى النهاية».

وقال سالفيني: «بعيداً عن  مشاكل الهجرة  ومخاطر تسلل الإرهابيين، فعندما تكون هناك حرب فإنها ستحصد قتلى وجرحى. جرحى نحن على استعداد للترحيب بهم في المستشفيات الإيطالية وقد وصل البعض منهم بالفعل، بناءً على طلب من السلطات الليبية. الحرب ليست هي الحل، إضافة إلى مشكلة قوارب الهجرة والتي نحن على استعداد لإدارتها  في أي وقت».

التعليقات