ايوان ليبيا

الأحد , 21 أبريل 2019
بارزاني: بلادنا نموذج للتعايش بين المكونات الدينية والقوميةرويترز: سماع دوي انفجارات ونيران مدافع مضادة للطائرات في طرابلسأليجري يقترب ورونالدو الأعظم.. أبرز أرقام فوز يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي الثامن تواليا‎سانشيز يلمح بالرحيل من بايرن: دقائق مشاركتي ليست كافية.. انتظر خيارات أخرىللتشبث بالدوري الممتاز.. رايو يخاطب ريال مدريد لإلغاء "بند الخوف"مواعيد مباريات اليوم الأحد 21-4-2019 والقنوات الناقلة.. صلاح وقمم مثيرة جديدةقرينة السفير السعودي تنظم احتفالية للأطفال الأيتام | صورالنائب العام السودانى المكلف يصدر قرارا بإنشاء نيابة مكافحة الفسادالوطن ينزف ولن يعالجه الاستقواء ولا الكراهية،، استفيقوا أيها الليبيون فهُم يريدون ثروتكم ومستقبلكم..الجيش يسيطر على جسري مطار طرابلس ووادي الربيعمسلحون يهاجمون وزارة الاتصالات الأفغانية في وسط كابولالمبعوث الأممي إلى ليبيا ينفي تعرضه لمحاولة اغتيالرئيس اللجنة السياسية بالمجلس العسكري السوداني يلتقي رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقيحقيقة نقل أسلحة قطرية نحو ليبيا عبر تونسالاعلام الحربي: تعزيزات عسكرية تصل طرابلسبركان الغضب: بدء المرحلة الثانية من العمليات العسكريةبوكيتينو: إيديرسون رجل المباراة.. كنا نستحق أكثر من الهزيمةبالفيديو - هدف زوله يكفي.. بايرن ينتصر على بريمن ويواصل تصدره للدوريبالفيديو – رغم تأكُد هبوطه.. كييفو يفاجئ لاتسيو ويبعده عن المراكز الأوروبيةزيدان: سأغيّر طريقة ريال مدريد في الموسم المقبل.. وهذه مشكلة تقنية الفيديو

المسماري: وحدات الجيش تمركزت في مواقع جديدة

- كتب   -  
المسماري: وحدات الجيش تمركزت في مواقع جديدة
المسماري: وحدات الجيش تمركزت في مواقع جديدة

ايوان ليبيا - وكالات :

قال الناطق باسم القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية اللواء أحمد المسماري إن «وحدات الجيش تمركزت في مواقع جديدة» بمحيط العاصمة طرابلس، وتتقدم «الآن نحو أهداف أخرى»، مشيرًا إلى أن لديهم «في معركة السواني 3 جنود مفقودين» ولم يسجلوا «أي خسائر أخرى».

وأضاف المسماري خلال مؤتمر صحفي عقده مساء أمس الثلاثاء، تحدث خلاله عن التطورات الميدانية في جنوب طرابلس، أنهم لاحظوا «اليوم أن كل الاشتباكات كانت مع مليشيات إرهابية»، مشيرًا إلى أن قواتهم الجوية نفذت «8 طلعات مقاتلة لتقديم الإسناد للجيش في منطقة السواني».

وأشار إلى أن القوات الجوية التابعة لحكومة الوفاق الوطني نفذت من جهتها «6 غارات جوية استهدفت مدينة غريان ومنطقتي الأصابعة وجندوبة وقاعدة الوطية»، لافتًا إلى أن «طائرات أقلعت من مصراتة استهدفت مدينة هون بغارة على مقر للهجرة وأخرى على منتزه عائلي خالٍ».

وذكر الناطق باسم القيادة العامة أن «هناك عمليات اعتقال للتيارات الوطنية داخل طرابلس واستيقافات وتفتيش شخصي»، مجددًا التأكيد على أن «الجيش لا يستهدف إلا الإرهاب والتطرف ويعي جيدًا حجم المؤامرة على ليبيا»، معتبرًا أن «المعركة اليوم أمام تنظيمات ودول أخرى».

وأشار المسماري خلال المؤتمر الصحفي إلى تغريدة نشرها وزير الخارجية القطري عبر حسابه على موقع «تويتر» والتي طالب فيها بحظر الأسلحة على قوات الجيش الوطني الليبي التابع للقيادة العامة، معتبرا أنها «تعد تدخلا سافرا في الشأن الداخلي الليبي»، مكررا اتهامه لقطر بأنها «دعمت وتدعم الإرهاب في ليبيا وتصريحاتها حول عمليات الجيش مرفوضة»

التعليقات