ايوان ليبيا

الخميس , 20 يونيو 2019
التفاف كرويف.. ٤٥ عاما من الاحتفاء بلمحة عبقرية عبرت عن جيل كاملماركو جيامباولو.. مشروع أليجري الجديد الذي يثق في أفكارهالسفير المصرى فى تنزانيا: 75% زيادة فى الصادرات المصرية لتنزانيا خلال 2018الخارجية الأمريكية: المبعوث الأمريكي الخاص بإيران يتوجه إلى الشرق الأوسطسفارة مصر في أنجولا تودع وزيرة الشباب والرياضة الأنجولية قبيل توجهها إلى القاهرةالرئيس الصيني يبدأ أول زيارة له إلى كوريا الشمالية.. اليومهيئة المسح الجيولوجي الأمريكية: زلزال بقوة 6.5 درجة يهز إندونيسيارئيس وزراء اليونان: تصرفات تركيا في شرق المتوسط "دليل على ضعفها وعزلتها"نشاط دبلوماسي موسع للزعيم الكردى مسعود بارزاني حول الشأن الإقليمى والعراقىمساعد وزير الخارجية يبحث التعاون الثنائي مع نائب وزير الخارجية الكوريرسميا – باق لعامين جديدين.. ماتا يجدد تعاقده مع مانشستر يونايتدسيتي الثري.. تقرير: فريق جوارديولا يعرض 95 مليون يورو للحصول على كوليبالييويفا يرفض استئناف باريس بشأن إيقاف نيماررسميا - ماركو جيامباولو مديرا فنيا لـ ميلانمطالب بتجميد الحسابات المصرفية للمؤسسة الليبية للاستثمارقيادي في ثوار طرابلس يهدد السراجادراج «الفلاكا - زومبي» ضمن المواد المخدرةمؤسسة النفط تتهم التكبالي بالتحريضتكلفة علاج الليبيين بمركز الحسين لأمراض السرطانحج أسر الشهداء والمصابين على حساب خزانة «الرئاسي»

المسماري: وحدات الجيش تمركزت في مواقع جديدة

- كتب   -  
المسماري: وحدات الجيش تمركزت في مواقع جديدة
المسماري: وحدات الجيش تمركزت في مواقع جديدة

ايوان ليبيا - وكالات :

قال الناطق باسم القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية اللواء أحمد المسماري إن «وحدات الجيش تمركزت في مواقع جديدة» بمحيط العاصمة طرابلس، وتتقدم «الآن نحو أهداف أخرى»، مشيرًا إلى أن لديهم «في معركة السواني 3 جنود مفقودين» ولم يسجلوا «أي خسائر أخرى».

وأضاف المسماري خلال مؤتمر صحفي عقده مساء أمس الثلاثاء، تحدث خلاله عن التطورات الميدانية في جنوب طرابلس، أنهم لاحظوا «اليوم أن كل الاشتباكات كانت مع مليشيات إرهابية»، مشيرًا إلى أن قواتهم الجوية نفذت «8 طلعات مقاتلة لتقديم الإسناد للجيش في منطقة السواني».

وأشار إلى أن القوات الجوية التابعة لحكومة الوفاق الوطني نفذت من جهتها «6 غارات جوية استهدفت مدينة غريان ومنطقتي الأصابعة وجندوبة وقاعدة الوطية»، لافتًا إلى أن «طائرات أقلعت من مصراتة استهدفت مدينة هون بغارة على مقر للهجرة وأخرى على منتزه عائلي خالٍ».

وذكر الناطق باسم القيادة العامة أن «هناك عمليات اعتقال للتيارات الوطنية داخل طرابلس واستيقافات وتفتيش شخصي»، مجددًا التأكيد على أن «الجيش لا يستهدف إلا الإرهاب والتطرف ويعي جيدًا حجم المؤامرة على ليبيا»، معتبرًا أن «المعركة اليوم أمام تنظيمات ودول أخرى».

وأشار المسماري خلال المؤتمر الصحفي إلى تغريدة نشرها وزير الخارجية القطري عبر حسابه على موقع «تويتر» والتي طالب فيها بحظر الأسلحة على قوات الجيش الوطني الليبي التابع للقيادة العامة، معتبرا أنها «تعد تدخلا سافرا في الشأن الداخلي الليبي»، مكررا اتهامه لقطر بأنها «دعمت وتدعم الإرهاب في ليبيا وتصريحاتها حول عمليات الجيش مرفوضة»

التعليقات