ايوان ليبيا

الأحد , 21 أبريل 2019
بارزاني: بلادنا نموذج للتعايش بين المكونات الدينية والقوميةرويترز: سماع دوي انفجارات ونيران مدافع مضادة للطائرات في طرابلسأليجري يقترب ورونالدو الأعظم.. أبرز أرقام فوز يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي الثامن تواليا‎سانشيز يلمح بالرحيل من بايرن: دقائق مشاركتي ليست كافية.. انتظر خيارات أخرىللتشبث بالدوري الممتاز.. رايو يخاطب ريال مدريد لإلغاء "بند الخوف"مواعيد مباريات اليوم الأحد 21-4-2019 والقنوات الناقلة.. صلاح وقمم مثيرة جديدةقرينة السفير السعودي تنظم احتفالية للأطفال الأيتام | صورالنائب العام السودانى المكلف يصدر قرارا بإنشاء نيابة مكافحة الفسادالوطن ينزف ولن يعالجه الاستقواء ولا الكراهية،، استفيقوا أيها الليبيون فهُم يريدون ثروتكم ومستقبلكم..الجيش يسيطر على جسري مطار طرابلس ووادي الربيعمسلحون يهاجمون وزارة الاتصالات الأفغانية في وسط كابولالمبعوث الأممي إلى ليبيا ينفي تعرضه لمحاولة اغتيالرئيس اللجنة السياسية بالمجلس العسكري السوداني يلتقي رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقيحقيقة نقل أسلحة قطرية نحو ليبيا عبر تونسالاعلام الحربي: تعزيزات عسكرية تصل طرابلسبركان الغضب: بدء المرحلة الثانية من العمليات العسكريةبوكيتينو: إيديرسون رجل المباراة.. كنا نستحق أكثر من الهزيمةبالفيديو - هدف زوله يكفي.. بايرن ينتصر على بريمن ويواصل تصدره للدوريبالفيديو – رغم تأكُد هبوطه.. كييفو يفاجئ لاتسيو ويبعده عن المراكز الأوروبيةزيدان: سأغيّر طريقة ريال مدريد في الموسم المقبل.. وهذه مشكلة تقنية الفيديو

بعد نشوب حريق ضخم بها.. 10 معلومات مهمة عن كاتدرائية نوتردام الفرنسية التاريخية| فيدجراف

- كتب   -  
حريق كاتدرائية نوتردام

شب حريق هائل في كاتدرائية نوتردام التاريخية بالعاصمة الفرنسية باريس، أدى إلى انهيار البرج التاريخي لها وسقوط سقفها، وتعتبر إحدى أشهر معالم أوروبا.


كاتدرائية "نوتردام" تعد من أهم المعالم التاريخية وإحدى أشهر الصروح الدينية والسياحية في فرنسا، كما أنهت تعبر على الفن والعمارة القوطية، والذي يعود تاريخ إنشاء المبنى إلى العصور الوسطى.
وتستعرض "بوابة الأهرام" فى "فيديوجراف"، 10 معلومات مهمة عن كاتدرائية نوتردام الفرنسية التاريخية، تضمنت تفاصيل المبنى وما يتكون منه.
- بنيت في القرن الـ13 . - بناها الملك شيلدبرت الأول عام 528 ميلادية.. وأصبحت كاتدرائية مدينة باريس في القرن العاشر بشكلها القوطي. - استغرق بناء الكاتدرائية الكامل أكثر من 100 عام. - يبلغ ارتفاع البرج ما يقرب من 200 قدم، ويوجد سلم ضيق للصعود إلى قمة البرج مكون من 387 درجة، وعلى شكل حلزوني. - ترتفع قبتها إلى 300 متر مدعمة بأقواس ومن دون أعمدة في الوسط. - يوجد في أعلى البرج 8 أجراس معدنية تزن 43 طنًا. - تم تجديدها قبل 4 سنوات بمناسبة مرور 850 عامًا على تشييدها. - من أكثر الأماكن جذبًا للسياح حول العالم.. حيث يزورها 14 مليون شخص سنويا. - تسمى بالعربية كاتدرائية "سيدتنا العذراء".. وتقع في الجانب الشرقي من جزيرة المدينة. - رممت منذ أعوام بنحو 800 ألف يورو.

.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات