ايوان ليبيا

الأربعاء , 26 يونيو 2019
عيون المصريين والأفارقة محور اهتمام طبي ودبلوماسي في سلطنة عمانالإمارات: يجب أن يضم الاتفاق النووي مع إيران دول المنطقةولي العهد السعودي يعقد جلسة مشاورات مع الرئيس الكوري بسول لبحث مستجدات الساحة الدولية والقضايا المشتركةالصادق المهدي: التسرع قد يدخل السودان في نفق مظلمبحث التعاون الليبي الأردني في الشؤون العسكريةالأمم المتحدة:3.2 مليون دولار مساعدات إلى غاتصرف مبالغ مالية للنازحينقيمة الخسائر الليبية من حرق الغاز الطبيعيحالة الطقس اليوم الأربعاءأموال الشعب الليبي تلتهب نهب وتغنم جشعا ... بقلم / محمد علي المبروكليبيا. الخيار الاستراتجي المتعلق بوقف إطلاق النار ... بقلم / رمزي حليم مفراكسالصراع في ليبيا: ملف الأموال الليبية المجمدة يتحرك في اتجاهات كارثية ... بقلم / محمد الامينأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 26 يونيو 2019طريقة شحن بطارية السيارة بالكهرباءبرلماني إيطالي يطالب بالانسحاب من الاتفاقات الثنائية مع ليبيادعم أمريكي لمؤسسات المجتمع المدني ببنغازياستعادة سيارات اطفاء مسروقةمقتل 6 أشخاص بينهم 4 أطفال في حريق بالولايات المتحدةالأمم المتحدة: إنتاج الكوكايين يسجل رقما قياسيا عام 2017ولي العهد السعودي يصل كوريا الجنوبية

بعد نشوب حريق ضخم بها.. 10 معلومات مهمة عن كاتدرائية نوتردام الفرنسية التاريخية| فيدجراف

- كتب   -  
حريق كاتدرائية نوتردام

شب حريق هائل في كاتدرائية نوتردام التاريخية بالعاصمة الفرنسية باريس، أدى إلى انهيار البرج التاريخي لها وسقوط سقفها، وتعتبر إحدى أشهر معالم أوروبا.


كاتدرائية "نوتردام" تعد من أهم المعالم التاريخية وإحدى أشهر الصروح الدينية والسياحية في فرنسا، كما أنهت تعبر على الفن والعمارة القوطية، والذي يعود تاريخ إنشاء المبنى إلى العصور الوسطى.
وتستعرض "بوابة الأهرام" فى "فيديوجراف"، 10 معلومات مهمة عن كاتدرائية نوتردام الفرنسية التاريخية، تضمنت تفاصيل المبنى وما يتكون منه.
- بنيت في القرن الـ13 . - بناها الملك شيلدبرت الأول عام 528 ميلادية.. وأصبحت كاتدرائية مدينة باريس في القرن العاشر بشكلها القوطي. - استغرق بناء الكاتدرائية الكامل أكثر من 100 عام. - يبلغ ارتفاع البرج ما يقرب من 200 قدم، ويوجد سلم ضيق للصعود إلى قمة البرج مكون من 387 درجة، وعلى شكل حلزوني. - ترتفع قبتها إلى 300 متر مدعمة بأقواس ومن دون أعمدة في الوسط. - يوجد في أعلى البرج 8 أجراس معدنية تزن 43 طنًا. - تم تجديدها قبل 4 سنوات بمناسبة مرور 850 عامًا على تشييدها. - من أكثر الأماكن جذبًا للسياح حول العالم.. حيث يزورها 14 مليون شخص سنويا. - تسمى بالعربية كاتدرائية "سيدتنا العذراء".. وتقع في الجانب الشرقي من جزيرة المدينة. - رممت منذ أعوام بنحو 800 ألف يورو.

.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات