ايوان ليبيا

الأحد , 21 أبريل 2019
بارزاني: بلادنا نموذج للتعايش بين المكونات الدينية والقوميةرويترز: سماع دوي انفجارات ونيران مدافع مضادة للطائرات في طرابلسأليجري يقترب ورونالدو الأعظم.. أبرز أرقام فوز يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي الثامن تواليا‎سانشيز يلمح بالرحيل من بايرن: دقائق مشاركتي ليست كافية.. انتظر خيارات أخرىللتشبث بالدوري الممتاز.. رايو يخاطب ريال مدريد لإلغاء "بند الخوف"مواعيد مباريات اليوم الأحد 21-4-2019 والقنوات الناقلة.. صلاح وقمم مثيرة جديدةقرينة السفير السعودي تنظم احتفالية للأطفال الأيتام | صورالنائب العام السودانى المكلف يصدر قرارا بإنشاء نيابة مكافحة الفسادالوطن ينزف ولن يعالجه الاستقواء ولا الكراهية،، استفيقوا أيها الليبيون فهُم يريدون ثروتكم ومستقبلكم..الجيش يسيطر على جسري مطار طرابلس ووادي الربيعمسلحون يهاجمون وزارة الاتصالات الأفغانية في وسط كابولالمبعوث الأممي إلى ليبيا ينفي تعرضه لمحاولة اغتيالرئيس اللجنة السياسية بالمجلس العسكري السوداني يلتقي رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقيحقيقة نقل أسلحة قطرية نحو ليبيا عبر تونسالاعلام الحربي: تعزيزات عسكرية تصل طرابلسبركان الغضب: بدء المرحلة الثانية من العمليات العسكريةبوكيتينو: إيديرسون رجل المباراة.. كنا نستحق أكثر من الهزيمةبالفيديو - هدف زوله يكفي.. بايرن ينتصر على بريمن ويواصل تصدره للدوريبالفيديو – رغم تأكُد هبوطه.. كييفو يفاجئ لاتسيو ويبعده عن المراكز الأوروبيةزيدان: سأغيّر طريقة ريال مدريد في الموسم المقبل.. وهذه مشكلة تقنية الفيديو

عملية أمنية تركية قبالة سواحل طرابلس

- كتب   -  
عملية أمنية تركية قبالة سواحل طرابلس
عملية أمنية تركية قبالة سواحل طرابلس

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلنت تركيا تمكنها من خلال ”  عملية تركية مشتركة  ” بين الشرطة  وقيادتي الدرك وقيادة خفر السواحل التركية ضبط خمسة أطنان من مخدر ” الماريجوانا المجففة ”  قبالة ساحل ليبيا في البحر الأبيض المتوسط.

ووفقاً لتقرير صادر عن صحيفة ” دايلي صباح ” فقد نُفذت العملية إنطلاقاً من قاعدة إزمير غرب تركيا وصولاً إلى المياه الدولية على بعد 78 ميلاً بحرياً قبالة العاصمة طرابلس التي تبعد  1،390 كم عن الساحل التركي ! .

ونقلت الصحيفة الحكومية عن قوات الأمن إعتقال مهرب مخدرات تم التعرف على هويته و 12 آخرين من خلال مداهمات في اسطنبول وإزمير ومنطقة أخرى فيما تواصل الوحدات التي شاركت في العملية عملية البحث في مقصورات مخفية بالسفينة الجاري جرها إلى تركيا مع سفن حربية تركية ترافقها.

كما نقلت الصحيفة عن مصادر أمنية أن العملية بدأت منذ فترة عندما بدأ التحقيق من قبل مكتب المدعي العام في منطقة مينيمين التركية حول معلومات تفيد بأن شحنة كبيرة من المخدرات سيتم شحنها إلى تركيا من الخارج عن طريق البحر ليباشر قسم مكافحة المخدرات التابع لمديرية أمن إزمير بدوره المراقبة الفنية والمادية التي كشفت ، بعد أربعة أشهر من التحقيق ، عن هويات وروابط المهربين.

وقال بيان لوزارة الداخلية إن سفينة ترفع العلم التركي أبحرت من إزمير في 2 فبراير وسافرت إلى دول شمال غرب إفريقيا وهي موريتانيا والمغرب والجزائر لشراء المخدرات من تجار محليين بهذه الدول .

وعن دوافع القيام بالعملية بعيداً عن سواحل تركيا وتحديداً قبالة طرابلس ، عللت الداخلية ذلك بأنه جاء بناءً على معلومات مفادها إحتمال تحميل المخدرات في سفن صيد وقوارب خاصة ستكون قريبة من تركيا لتوزيعها في اتجاهات مختلفة لذى إنطلقت هذه العملية المشتركة التي أطلقت عليها إسم “الوحدة” بعيداً مع اعتقال ستة مشتبه بهم.

ووفقا للبيان ، شارك في العملية 15 من رجال الدرك و 10 من أفراد الشرطة و 206 من خفر السواحل ، بالإضافة إلى طائرتي خفر ووحدتين من حرس السواحل وإثنين من كلاب تقفي أثر مخدرات.

وأشاد وزير الداخلية سليمان سويلو بالعملية “الرائعة” في رسالة نشرها عبر حسابه على تويتر وهنأ جميع الإدارات التي شاركت بالعملية ، وذلك على حد تعبيره .

التعليقات