ايوان ليبيا

الجمعة , 29 مايو 2020
"تشيلسي تحدث معي بشأن كورونا"تقارير: ملعب أتاتورك لن يستضيف نهائي دوري أبطال أوروبارسميا – الدوري الإيطالي يعود 20 يونيو.. واستئناف الموسم بكأس إيطالياسكاي إيطاليا: تمت.. إيكاردي إلى سان جيرمان نهائياإيطاليا تنفي وجود أي أزمات داخل الائتلاف الحاكمالسعودية تنظم مؤتمر المانحين لليمن الثلاثاء المقبل بالرياضرسميا.. عودة الدوري الإسباني لكرة القدم يوم 11 يونيو المقبلمنظمة الصحة تكشف "الإستراتيجيات القاتلة" لشركات التبغتركيا: سنبدأ التنقيب عن النفط في ليبيا خلال 3-4 أشهربدء الاختبارات المخبرية التأكيدية لحالات كورونا بسبهاخريطة إصابات كورونا في ليبياتفاصيل مذكرة تفاهم مالطا مع حكومة الوفاق حول الهجرةبلدي غدامس يعلن عن غلق المدينة لمدة أسبوعين ابتداءا من اليوم الجمعةالدولية للهجرة تطالب بالتحقيق في «مجزرة مزدة»"ترينت أرنولد الوحيد الذي يقترب من مستوى حكيمي"رئيس خيتافي: يويفا يخطط لاستكمال بطولتي الأندية بمباراة واحدة في مدينة واحدةحوار مطول – كلوب يكشف شعوره بعد خسارة دوري الموسم الماضي.. وهدفه الأكبر مع ليفربولرسميا - استئناف الدوري الإسباني في 11 يونيوالاتحاد الأوروبي: قرار الصين بشأن هونج كونج يضر بالثقة المتبادلة معهاالإمارات: الإصابات بكورونا بلغت 33 ألفا و170 حالة بعد تسجيل 638 إصابة جديدة

باكستان تتوصل إلى اتفاق مبدئي مع صندوق النقد حول حزمة إنقاذ

- كتب   -  
صندوق النقد الدولي

قال وزير باكستاني اليوم الإثنين إن باكستان توصلت إلى "اتفاق من حيث المبدأ" مع صندوق النقد الدولي حول برنامج إنقاذ، وتتوقع إبرام الاتفاق رسميا على حزمة إنقاذ في وقت لاحق هذا الشهر.


وستكون الحزمة التي طال انتظارها هي برنامج الإنقاذ الثالث عشر من صندوق النقد الدولي للبلاد منذ أواخر الثمانينات، وتأتي في وقت تسوء فيه الآفاق الاقتصادية للبلد الواقع في جنوب آسيا الذي يقطنه 208 ملايين نسمة.
وفي وقت سابق هذا الشهر، زار وزير المالية أسد عمر واشنطن لعقد اجتماعات مع صندوق النقد الدولي، الذي وصف المحادثات اليوم الإثنين بأنها "مناقشات بناءة".
وقال محمد أزهر، وزير الدولة لشئون الإيرادات على تويتر إنه "جرى التوصل لاتفاق من حيث المبدأ على جميع المسائل العالقة مع صندوق النقد الدولي" خلال زيارة عمر لواشنطن. وتابع "سيتم الآن وضع اللمسات الأخيرة على التفاصيل الفنية والإجراءات الرسمية أثناء زيارة خبراء صندوق النقد الدولي لباكستان في وقت لاحق هذا الشهر". وقال صندوق النقد اليوم الإثنين إن فريق بعثته سيزور إسلام أباد قبل نهاية أبريل نيسان. وفي الشهر الماضي، خفض البنك المركزي الباكستاني توقعات النمو ورفع أسعار الفائدة في وقت بلغ فيه التضخم أعلى مستوياته في خمس سنوات. وخسرت الروبية أيضا نحو 35 بالمائة من قيمتها منذ ديسمبر 2017. وتجاوز التضخم 9.4 بالمائة في مارس ، وهو أعلى مستوى له منذ نوفمبر تشرين الثاني 2013، وسط زيادات كبيرة في أسعار الأغذية والطاقة. ويتوقع البنك المركزي نموا يتراوح بين 3.5 وأربعة بالمائة في الأشهر الإثني عشر المنتهية في يونيو، بما يقل كثيرا عن المستوى الذي تستهدفه الحكومة البالغ 6.2 بالمائة. ويرسم صندوق النقد صورة أكثر قتامة للاقتصاد، إذ يتوقع وصول معدل النمو في باكستان إلى 2.9 بالمائة في 2019 وإلى 2.8 بالمائة في السنة التالية.  

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات