ايوان ليبيا

الثلاثاء , 23 يوليو 2019
رونالدو لن يواجه أي عقوبات في قضية الاعتداء الجنسيبعد 29 عاما.. فالفيردي يعود إلى الأرض التي أخرجته من برشلونةبسبب التلاعب في النتائج.. فيفا يوقف الأمين العام السابق لاتحاد بوتسوانا مدى الحياةكيلي جونزاليز: لم أكن أعرف ريال مدريد.. ومارادونا حرمني من الانتقال إليهمالهجرة السرية: أزمة إنسانية حقيقية أم تجارة مربحة في زمن الحرب؟ ... بقلم / محمد الامينالحسم العسكري آم الدبلوماسية الشعبية التحدي المنتظر ... بقلم / رمزي حليم مفراكسالليبي بعد صدمة الحرب.. عواطف حسب التعليمات وانتظار لمصير يصنعه الأقوياء ... بقلم / محمد الامينالناصريين المستقلين اللبنانية تهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بذكرى ثورة 23 يوليوبريطانيا ستسعى لتشكيل قوة بحرية أوروبية للتصدي "لقرصنة" إيرانواشنطن تفرض عقوبات على شركة حكومية صينية لانتهاكها العقوبات الأمريكية على إيرانترامب يعرض الوساطة بين باكستان والهند في النزاع بشأن كشميراللواء 73 مشاة: نتقدم في هذه المحاورالمسماري: معركة طرابلس ستكون ضربة قاصمة للإخوانسلاح الجو يستهدف الميليشيات في محور عين زارةانطلاق أولى رحلات الحجاج من مطار بنيناأسباب انخفاض التحصيل الجمركيحقيقة الطائرة الليبية التي اخترقت المجال الجوي التونسيسلامة يلتقي السراج لبحث العودة للمسار السياسيكلوب: هذا موقف ماني من مباراة الدرع الخيرية أمام سيتيقرعة تمهيدي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهة قوية لـ وردة ضد أياكس

باكستان تتوصل إلى اتفاق مبدئي مع صندوق النقد حول حزمة إنقاذ

- كتب   -  
صندوق النقد الدولي

قال وزير باكستاني اليوم الإثنين إن باكستان توصلت إلى "اتفاق من حيث المبدأ" مع صندوق النقد الدولي حول برنامج إنقاذ، وتتوقع إبرام الاتفاق رسميا على حزمة إنقاذ في وقت لاحق هذا الشهر.


وستكون الحزمة التي طال انتظارها هي برنامج الإنقاذ الثالث عشر من صندوق النقد الدولي للبلاد منذ أواخر الثمانينات، وتأتي في وقت تسوء فيه الآفاق الاقتصادية للبلد الواقع في جنوب آسيا الذي يقطنه 208 ملايين نسمة.
وفي وقت سابق هذا الشهر، زار وزير المالية أسد عمر واشنطن لعقد اجتماعات مع صندوق النقد الدولي، الذي وصف المحادثات اليوم الإثنين بأنها "مناقشات بناءة".
وقال محمد أزهر، وزير الدولة لشئون الإيرادات على تويتر إنه "جرى التوصل لاتفاق من حيث المبدأ على جميع المسائل العالقة مع صندوق النقد الدولي" خلال زيارة عمر لواشنطن. وتابع "سيتم الآن وضع اللمسات الأخيرة على التفاصيل الفنية والإجراءات الرسمية أثناء زيارة خبراء صندوق النقد الدولي لباكستان في وقت لاحق هذا الشهر". وقال صندوق النقد اليوم الإثنين إن فريق بعثته سيزور إسلام أباد قبل نهاية أبريل نيسان. وفي الشهر الماضي، خفض البنك المركزي الباكستاني توقعات النمو ورفع أسعار الفائدة في وقت بلغ فيه التضخم أعلى مستوياته في خمس سنوات. وخسرت الروبية أيضا نحو 35 بالمائة من قيمتها منذ ديسمبر 2017. وتجاوز التضخم 9.4 بالمائة في مارس ، وهو أعلى مستوى له منذ نوفمبر تشرين الثاني 2013، وسط زيادات كبيرة في أسعار الأغذية والطاقة. ويتوقع البنك المركزي نموا يتراوح بين 3.5 وأربعة بالمائة في الأشهر الإثني عشر المنتهية في يونيو، بما يقل كثيرا عن المستوى الذي تستهدفه الحكومة البالغ 6.2 بالمائة. ويرسم صندوق النقد صورة أكثر قتامة للاقتصاد، إذ يتوقع وصول معدل النمو في باكستان إلى 2.9 بالمائة في 2019 وإلى 2.8 بالمائة في السنة التالية.  

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات