ايوان ليبيا

الأربعاء , 26 يونيو 2019
عيون المصريين والأفارقة محور اهتمام طبي ودبلوماسي في سلطنة عمانالإمارات: يجب أن يضم الاتفاق النووي مع إيران دول المنطقةولي العهد السعودي يعقد جلسة مشاورات مع الرئيس الكوري بسول لبحث مستجدات الساحة الدولية والقضايا المشتركةالصادق المهدي: التسرع قد يدخل السودان في نفق مظلمبحث التعاون الليبي الأردني في الشؤون العسكريةالأمم المتحدة:3.2 مليون دولار مساعدات إلى غاتصرف مبالغ مالية للنازحينقيمة الخسائر الليبية من حرق الغاز الطبيعيحالة الطقس اليوم الأربعاءأموال الشعب الليبي تلتهب نهب وتغنم جشعا ... بقلم / محمد علي المبروكليبيا. الخيار الاستراتجي المتعلق بوقف إطلاق النار ... بقلم / رمزي حليم مفراكسالصراع في ليبيا: ملف الأموال الليبية المجمدة يتحرك في اتجاهات كارثية ... بقلم / محمد الامينأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 26 يونيو 2019طريقة شحن بطارية السيارة بالكهرباءبرلماني إيطالي يطالب بالانسحاب من الاتفاقات الثنائية مع ليبيادعم أمريكي لمؤسسات المجتمع المدني ببنغازياستعادة سيارات اطفاء مسروقةمقتل 6 أشخاص بينهم 4 أطفال في حريق بالولايات المتحدةالأمم المتحدة: إنتاج الكوكايين يسجل رقما قياسيا عام 2017ولي العهد السعودي يصل كوريا الجنوبية

الاتحاد الأوروبي يوافق على تدشين مفاوضات بشأن اتفاق تجاري مع الولايات المتحدة

- كتب   -  
الاتحاد الأوروبي

وافقت دول الاتحاد الأوروبي، اليوم الإثنين، على تدشين مفاوضات بشأن اتفاق تجاري مع الولايات المتحدة الأمريكية، أملا في أن تمنع هذه الخطوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من المضي في فرض رسوم إضافية على واردات السيارات.


وتمهد المفاوضات الطريق أمام إجراء مباحثات رسمية قريبا، كما من المتوقع أن يناقش المفاوضون المجالات التي يمكن تعزيز التعاون فيها، وعلى سبيل المثال المنتجات الدوائية.
وتحاول المفوضية الأوروبية منذ يناير الماضي الضغط للمطالبة ببدء اتفاق تجاري أوروبي-أمريكي محدود، ولكن الدول الأعضاء مثل فرنسا أعربت عن ترددها بسبب المعارضة المحلية والحساسية التي تسبق الانتخابات الأوروبية المقررة في مايو المقبل.
ويذكر أن العلاقات التجارية بين الاتحاد الأوروبي وأمريكا شهدت توترا منذ أن رفع ترامب قيمة الرسوم المفروضة على واردات الصلب والألومنيوم العام الماضي، مما دفع بروكسل للرد باتخاذ عدة إجراءات. وكان ترامب ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر قد اتفقا في يوليو الماضي على العمل معا لرفع الرسوم المفروضة على السلع الصناعية بالإضافة إلى الحد من الحواجز التجارية في عدة مجالات، وذلك ضمن الجهود الرامية لتخفيف حدة التوتر. ولكن منذ ذلك الحين، اتهمت واشنطن بروكسل بالتباطؤ، وهدد ترامب بفرض رسوم أعلى على صادرات السيارات الأوروبية. ويذكر أن هناك رسوما مفروضة بالفعل بنسبة 5ر2% على السيارات المصدرة لأمريكا، وأشار ترامب إلى أنه قد يرفع النسبة إلى 25 %.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات