ايوان ليبيا

الأحد , 21 أبريل 2019
بارزاني: بلادنا نموذج للتعايش بين المكونات الدينية والقوميةرويترز: سماع دوي انفجارات ونيران مدافع مضادة للطائرات في طرابلسأليجري يقترب ورونالدو الأعظم.. أبرز أرقام فوز يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي الثامن تواليا‎سانشيز يلمح بالرحيل من بايرن: دقائق مشاركتي ليست كافية.. انتظر خيارات أخرىللتشبث بالدوري الممتاز.. رايو يخاطب ريال مدريد لإلغاء "بند الخوف"مواعيد مباريات اليوم الأحد 21-4-2019 والقنوات الناقلة.. صلاح وقمم مثيرة جديدةقرينة السفير السعودي تنظم احتفالية للأطفال الأيتام | صورالنائب العام السودانى المكلف يصدر قرارا بإنشاء نيابة مكافحة الفسادالوطن ينزف ولن يعالجه الاستقواء ولا الكراهية،، استفيقوا أيها الليبيون فهُم يريدون ثروتكم ومستقبلكم..الجيش يسيطر على جسري مطار طرابلس ووادي الربيعمسلحون يهاجمون وزارة الاتصالات الأفغانية في وسط كابولالمبعوث الأممي إلى ليبيا ينفي تعرضه لمحاولة اغتيالرئيس اللجنة السياسية بالمجلس العسكري السوداني يلتقي رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقيحقيقة نقل أسلحة قطرية نحو ليبيا عبر تونسالاعلام الحربي: تعزيزات عسكرية تصل طرابلسبركان الغضب: بدء المرحلة الثانية من العمليات العسكريةبوكيتينو: إيديرسون رجل المباراة.. كنا نستحق أكثر من الهزيمةبالفيديو - هدف زوله يكفي.. بايرن ينتصر على بريمن ويواصل تصدره للدوريبالفيديو – رغم تأكُد هبوطه.. كييفو يفاجئ لاتسيو ويبعده عن المراكز الأوروبيةزيدان: سأغيّر طريقة ريال مدريد في الموسم المقبل.. وهذه مشكلة تقنية الفيديو

الاتحاد الأوروبي يوافق على تدشين مفاوضات بشأن اتفاق تجاري مع الولايات المتحدة

- كتب   -  
الاتحاد الأوروبي

وافقت دول الاتحاد الأوروبي، اليوم الإثنين، على تدشين مفاوضات بشأن اتفاق تجاري مع الولايات المتحدة الأمريكية، أملا في أن تمنع هذه الخطوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من المضي في فرض رسوم إضافية على واردات السيارات.


وتمهد المفاوضات الطريق أمام إجراء مباحثات رسمية قريبا، كما من المتوقع أن يناقش المفاوضون المجالات التي يمكن تعزيز التعاون فيها، وعلى سبيل المثال المنتجات الدوائية.
وتحاول المفوضية الأوروبية منذ يناير الماضي الضغط للمطالبة ببدء اتفاق تجاري أوروبي-أمريكي محدود، ولكن الدول الأعضاء مثل فرنسا أعربت عن ترددها بسبب المعارضة المحلية والحساسية التي تسبق الانتخابات الأوروبية المقررة في مايو المقبل.
ويذكر أن العلاقات التجارية بين الاتحاد الأوروبي وأمريكا شهدت توترا منذ أن رفع ترامب قيمة الرسوم المفروضة على واردات الصلب والألومنيوم العام الماضي، مما دفع بروكسل للرد باتخاذ عدة إجراءات. وكان ترامب ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر قد اتفقا في يوليو الماضي على العمل معا لرفع الرسوم المفروضة على السلع الصناعية بالإضافة إلى الحد من الحواجز التجارية في عدة مجالات، وذلك ضمن الجهود الرامية لتخفيف حدة التوتر. ولكن منذ ذلك الحين، اتهمت واشنطن بروكسل بالتباطؤ، وهدد ترامب بفرض رسوم أعلى على صادرات السيارات الأوروبية. ويذكر أن هناك رسوما مفروضة بالفعل بنسبة 5ر2% على السيارات المصدرة لأمريكا، وأشار ترامب إلى أنه قد يرفع النسبة إلى 25 %.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات