ايوان ليبيا

الأربعاء , 26 يونيو 2019
تياجو سيلفا يريد الاعتزال على طريقة زيدان ويقرر مستقبلهبي بي سي: مانسشتر يونايتد يتوصل لاتفاق مع كريستال بالاس لضم بيساكارئيس ريال مدريد يستهدف الوصول لمليار يورو من بيع اللاعبينريفالدو يهاجم فان جال بسبب ميسي ونيمارعيون المصريين والأفارقة محور اهتمام طبي ودبلوماسي في سلطنة عمانالإمارات: يجب أن يضم الاتفاق النووي مع إيران دول المنطقةولي العهد السعودي يعقد جلسة مشاورات مع الرئيس الكوري بسول لبحث مستجدات الساحة الدولية والقضايا المشتركةالصادق المهدي: التسرع قد يدخل السودان في نفق مظلمبحث التعاون الليبي الأردني في الشؤون العسكريةالأمم المتحدة:3.2 مليون دولار مساعدات إلى غاتصرف مبالغ مالية للنازحينقيمة الخسائر الليبية من حرق الغاز الطبيعيحالة الطقس اليوم الأربعاءأموال الشعب الليبي تلتهب نهب وتغنم جشعا ... بقلم / محمد علي المبروكليبيا. الخيار الاستراتجي المتعلق بوقف إطلاق النار ... بقلم / رمزي حليم مفراكسالصراع في ليبيا: ملف الأموال الليبية المجمدة يتحرك في اتجاهات كارثية ... بقلم / محمد الامينأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 26 يونيو 2019طريقة شحن بطارية السيارة بالكهرباءبرلماني إيطالي يطالب بالانسحاب من الاتفاقات الثنائية مع ليبيادعم أمريكي لمؤسسات المجتمع المدني ببنغازي

تفاصيل جديدة في ملف الطيارين المرتزقة اللذين تستعين بهم مصراتة

- كتب   -  
تفاصيل جديدة في ملف الطيارين المرتزقة اللذين تستعين بهم مصراتة
تفاصيل جديدة في ملف الطيارين المرتزقة اللذين تستعين بهم مصراتة

 

ايوان ليبيا - وكالات :

كشف موقع “فيلكر” الشهير، عن مجموعة جديدة من الصور تمثل طيارين وفنيين مرتزقة وأجانب يعملون في الكلية الجوية بمصراتة، في مهام ذات طابع عسكري.

وتستخدم الكلية الجوية كقاعدة جوية رئيسية في مصراتة التي تسيطر عليها تيارات الإسلام السياسي المتشدد، وتتواجد بها إضافة إلى هؤلاء، قوات إيطالية.

ونشر موقع “فليكر” صور تعود لشخص عرّف عن نفسه بأنه أحد أفراد المجموعة الذين كانوا متواجدين في مصراتة قبل أن يحذف الحساب لاحقاً.

وأكدت مصادر ليبية، أن الحساب حذف في أعقاب تلقي صاحبه تهديدات، خصوصاً وأن العقد المبرم لهذه المهمة يحتم عليه التزام الصمت.

وبينت الصور نشاطاً لعمليات صيانة لمقاتلات من بينها مقاتلة ” ميراج إف 1 ” بينما كان أحد الفنيين على متن ذات المقاتلة بعد عمليات الصيانة.

وكان الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للقوات المسلحة العقيد أحمد المسماري كشف في وقت سابق عن رصد المخابرات التابعة للقوات المسلحة، وصول 9 فنيين جويين مرتزقة إلى ليبيا عبر مطاري مصراتة وطرابلس.

وأضاف المسماري في حينه لوكالة الأنباء الليبية ، “أن الميليشيات التي تسيطر على المنافذ الجوية بالمدينتين ساهمت في دخول هؤلاء الذين وصلوا إلى ليبيا عبر مطار اسطنبول لمساندة الجماعات الإرهابية“.

وأكد الناطق باسم القيادة العامة أن جهاز المخابرات تمكن من معرفة جنسياتهم وعددهم؛ وهم 9 أشخاص يعملون كفنيي طائرات من الإكوادور وطيار من أوكرانيا وفني صواريخ من جورجيا.

‎وقال موقع بريطاني، إن المرتزقة دخلوا إلى مدينتي مصراتة عبر مطار معيتيقة حيث يمثل تعيين المرتزقة خرقاً لقرارات الأمم المتحدة.

وأكد الموقع أنها ليست المرة الأولى التي تقوم بها مدينة مصراتة التي قال إنها تسيطر عليها “ميليشيات موالية لحكومة الوفاق الوطني” باستخدام المرتزقة في عملية الطيران والصيانة لأسطول طائراتها.

وكشف تقرير نشره موقع اخر في شهر نوفمبر الماضي، أكد فيه تحويل المتطرفين من النقل الجوي للعناصر والذخائر والمقاتلين والمرتزقة من مطار معيتيقة إلى مصراتة مباشرة عبر إسطنبول.

التعليقات