ايوان ليبيا

الأحد , 21 أبريل 2019
بارزاني: بلادنا نموذج للتعايش بين المكونات الدينية والقوميةرويترز: سماع دوي انفجارات ونيران مدافع مضادة للطائرات في طرابلسأليجري يقترب ورونالدو الأعظم.. أبرز أرقام فوز يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي الثامن تواليا‎سانشيز يلمح بالرحيل من بايرن: دقائق مشاركتي ليست كافية.. انتظر خيارات أخرىللتشبث بالدوري الممتاز.. رايو يخاطب ريال مدريد لإلغاء "بند الخوف"مواعيد مباريات اليوم الأحد 21-4-2019 والقنوات الناقلة.. صلاح وقمم مثيرة جديدةقرينة السفير السعودي تنظم احتفالية للأطفال الأيتام | صورالنائب العام السودانى المكلف يصدر قرارا بإنشاء نيابة مكافحة الفسادالوطن ينزف ولن يعالجه الاستقواء ولا الكراهية،، استفيقوا أيها الليبيون فهُم يريدون ثروتكم ومستقبلكم..الجيش يسيطر على جسري مطار طرابلس ووادي الربيعمسلحون يهاجمون وزارة الاتصالات الأفغانية في وسط كابولالمبعوث الأممي إلى ليبيا ينفي تعرضه لمحاولة اغتيالرئيس اللجنة السياسية بالمجلس العسكري السوداني يلتقي رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقيحقيقة نقل أسلحة قطرية نحو ليبيا عبر تونسالاعلام الحربي: تعزيزات عسكرية تصل طرابلسبركان الغضب: بدء المرحلة الثانية من العمليات العسكريةبوكيتينو: إيديرسون رجل المباراة.. كنا نستحق أكثر من الهزيمةبالفيديو - هدف زوله يكفي.. بايرن ينتصر على بريمن ويواصل تصدره للدوريبالفيديو – رغم تأكُد هبوطه.. كييفو يفاجئ لاتسيو ويبعده عن المراكز الأوروبيةزيدان: سأغيّر طريقة ريال مدريد في الموسم المقبل.. وهذه مشكلة تقنية الفيديو

تفاصيل جديدة في ملف الطيارين المرتزقة اللذين تستعين بهم مصراتة

- كتب   -  
تفاصيل جديدة في ملف الطيارين المرتزقة اللذين تستعين بهم مصراتة
تفاصيل جديدة في ملف الطيارين المرتزقة اللذين تستعين بهم مصراتة

 

ايوان ليبيا - وكالات :

كشف موقع “فيلكر” الشهير، عن مجموعة جديدة من الصور تمثل طيارين وفنيين مرتزقة وأجانب يعملون في الكلية الجوية بمصراتة، في مهام ذات طابع عسكري.

وتستخدم الكلية الجوية كقاعدة جوية رئيسية في مصراتة التي تسيطر عليها تيارات الإسلام السياسي المتشدد، وتتواجد بها إضافة إلى هؤلاء، قوات إيطالية.

ونشر موقع “فليكر” صور تعود لشخص عرّف عن نفسه بأنه أحد أفراد المجموعة الذين كانوا متواجدين في مصراتة قبل أن يحذف الحساب لاحقاً.

وأكدت مصادر ليبية، أن الحساب حذف في أعقاب تلقي صاحبه تهديدات، خصوصاً وأن العقد المبرم لهذه المهمة يحتم عليه التزام الصمت.

وبينت الصور نشاطاً لعمليات صيانة لمقاتلات من بينها مقاتلة ” ميراج إف 1 ” بينما كان أحد الفنيين على متن ذات المقاتلة بعد عمليات الصيانة.

وكان الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للقوات المسلحة العقيد أحمد المسماري كشف في وقت سابق عن رصد المخابرات التابعة للقوات المسلحة، وصول 9 فنيين جويين مرتزقة إلى ليبيا عبر مطاري مصراتة وطرابلس.

وأضاف المسماري في حينه لوكالة الأنباء الليبية ، “أن الميليشيات التي تسيطر على المنافذ الجوية بالمدينتين ساهمت في دخول هؤلاء الذين وصلوا إلى ليبيا عبر مطار اسطنبول لمساندة الجماعات الإرهابية“.

وأكد الناطق باسم القيادة العامة أن جهاز المخابرات تمكن من معرفة جنسياتهم وعددهم؛ وهم 9 أشخاص يعملون كفنيي طائرات من الإكوادور وطيار من أوكرانيا وفني صواريخ من جورجيا.

‎وقال موقع بريطاني، إن المرتزقة دخلوا إلى مدينتي مصراتة عبر مطار معيتيقة حيث يمثل تعيين المرتزقة خرقاً لقرارات الأمم المتحدة.

وأكد الموقع أنها ليست المرة الأولى التي تقوم بها مدينة مصراتة التي قال إنها تسيطر عليها “ميليشيات موالية لحكومة الوفاق الوطني” باستخدام المرتزقة في عملية الطيران والصيانة لأسطول طائراتها.

وكشف تقرير نشره موقع اخر في شهر نوفمبر الماضي، أكد فيه تحويل المتطرفين من النقل الجوي للعناصر والذخائر والمقاتلين والمرتزقة من مطار معيتيقة إلى مصراتة مباشرة عبر إسطنبول.

التعليقات