ايوان ليبيا

الأربعاء , 19 يونيو 2019
المملكة تؤكد دعمها وتمكينها للمرأة السعودية في مختلف المجالات |صورة"دارأوبرا مسقط" تعلن تفاصيل برامج موسمها الجديد 2019/‏‏‏ 2020البرهان: لامزايدة على الوطن والفترة الانتقالية ستدار حسب القانونالسعودية: أكثر من ثلاثة ملايين مستخدم لتطبيق "مصحف المدينة النبوية"الحاسي: جاهزون للحظة إقتحام العاصمةسفير جديد للفلبين في ليبياتخريج دفعات جديدة لقوات الدعم المركزيتمديد فترة استيراد السلع غير المحظورةلِيبِيَّا. حَلُّ الْأَزْمَةِ ثُمَّ إِعَادَةُ بِنَاءِ الدَّوْلَةِ ... بِقَلَمِ / رَمْزَي حَلِيمُ مفراكسعلى هامش الحراك السياسي لليبيين خارج الوطن: أخلاقنا السياسية متردية في السلم والحرب!!..أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 19 يونيو 2019العمر الافتراضي لحشوات الاسناناسباب فقدان الوعي المفاجىءاشتباكات عنيفة بهذه المحاورخفايا جلسة "نواب طرابلس"ليبيا تشارك في مؤتمر العمل الدولي بجنيفبوريس جونسون: بريطانيا ستدفع ثمنا باهظا إذا لم تنسحب من الاتحاد الأوروبي في أكتوبرالأمم المتحدة: أكثر من 70,8 مليون نازح ولاجئ في العالم أواخر 2018اليوم.. افتتاح المؤتمر الإقليمي حول القضاء على زواج الأطفال وختان الإناثالرئيس الفنزويلي: تكلفة محاولة اغتيالي بلغت قيمتها 20 مليون دولار

التجمع الوطني الليبي يحذر من اتساع نطاق الاشتباكات فى طرابلس

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

حذر التجمع الوطني الليبي من تحول الاشتباكات التي تشهدها ضواحي العاصمة الليبية طرابلس، إلى حرب شاملة تدمر ما تبقى من مكاسب الشعب الليبي.

وطالب التجمع في بيان له عموم الليبيين أن يعوا كارثية النتائج، التي يمكن أن تنتج عن هذه الاشتباكات، داعيا إياهم إلى بذل الجهود لوقف القتال وحقن دماء الليبيين، وإعادة إنعاش مسار الحوار، وتحكيم العقل، والمضي في العملية السياسية باعتبارها الأقل كلفة وعنفا.

وقال التجمع الوطني إن لديه قناعة تامة بأن تحتكر المؤسسة العسكرية السلاح، لكن هذا السلاح ينبغي ألا يتحول أداة للاحتراب الداخلي، طالما كانت هناك إمكانية لحل النزاعات بالطرق السلمية وبالحوار.

وأعرب التجمع عن تمسكه بمبادرة الأمم المتحدة للحوار، للخروج من الأزمة السياسية الراهنة، إلى مستقبل أفضل خال من الحروب والدمار.

ودعا التجمع الوطني الليبي  منظمات حقوق الإنسان، والأطراف الفاعلة والمجتمع المدني، إلى التحرك بسرعة وفاعلية، من أجل حماية المدنيين ولفت الأنظار إلى معاناتهم     

التعليقات