ايوان ليبيا

الثلاثاء , 20 أغسطس 2019
السلطات الفرنسية توفر أكثر من 13 ألف شرطي لتأمين قمة السبعبريطانيا تعتزم الانسحاب من معظم اجتماعات الاتحاد الأوروبي بدءا من مطلع الشهر المقبلعمرها 500 سنة.. الأميرة "نوستا" تعود إلى جبال الإنديز بعد 129 عاما فى بلاد العم سام| صورميركل ترفض مجددا إعادة التفاوض على اتفاق خروج بريطانياجديد موقف نيمار.. المزيد من التعقيدات وخصم جديد لبرشلونة وريال مدريدصلاح: مستعد لخسارة ثالث حذاء ذهبي مقابل تتويج ليفربول بالدوريضربة جديدة لريال مدريد.. إصابة دياز وغيابه لشهرسكاي: الكشف الطبي يفصل ريبيري عن فيورنتيناوصول تعزيزات عسكرية جديدة إلى طرابلسعائلة القذافي تعلق على ذكرى ثورة الفاتح من سبتمبربركان الغضب: نجهز لمعركة كبرىزيادة مرتبات العناصر الطبية والمساعدةبحث تحويل مصنع التبغ في طرابلس لمدينة طبيةدخول الوحدة الثالثة بمحطة أوباري الغازية للخدمةاعلان مرزق مدينة منكوبةمسلح يحتجز 18 رهينة على متن حافلة في ريو دي جانيرو بالبرازيلأمريكا تطلق صاروخا بمدى يتجاوز 500 كلم.. وروسيا والصين تحذران من عودة سباق التسلحبريطانيا تعرب عن قلقها بشأن اختفاء أحد أفراد قنصليتها بهونج كونجالبرازيل: مقتل محتجز رهائن على متن حافلة في ريو دي جانيروأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 20 أغسطس 2019

التجمع الوطني الليبي يحذر من اتساع نطاق الاشتباكات فى طرابلس

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

حذر التجمع الوطني الليبي من تحول الاشتباكات التي تشهدها ضواحي العاصمة الليبية طرابلس، إلى حرب شاملة تدمر ما تبقى من مكاسب الشعب الليبي.

وطالب التجمع في بيان له عموم الليبيين أن يعوا كارثية النتائج، التي يمكن أن تنتج عن هذه الاشتباكات، داعيا إياهم إلى بذل الجهود لوقف القتال وحقن دماء الليبيين، وإعادة إنعاش مسار الحوار، وتحكيم العقل، والمضي في العملية السياسية باعتبارها الأقل كلفة وعنفا.

وقال التجمع الوطني إن لديه قناعة تامة بأن تحتكر المؤسسة العسكرية السلاح، لكن هذا السلاح ينبغي ألا يتحول أداة للاحتراب الداخلي، طالما كانت هناك إمكانية لحل النزاعات بالطرق السلمية وبالحوار.

وأعرب التجمع عن تمسكه بمبادرة الأمم المتحدة للحوار، للخروج من الأزمة السياسية الراهنة، إلى مستقبل أفضل خال من الحروب والدمار.

ودعا التجمع الوطني الليبي  منظمات حقوق الإنسان، والأطراف الفاعلة والمجتمع المدني، إلى التحرك بسرعة وفاعلية، من أجل حماية المدنيين ولفت الأنظار إلى معاناتهم     

التعليقات