ايوان ليبيا

الجمعة , 6 ديسمبر 2019
تدريب عناصر ليبية حول مكافحة الإرهابأسباب انسحاب وفد مجلس النواب ينسحب من ملتقى حول القدس في المغربتوقف الإنتاج في حقل الفيل النفطيوصول الاف السيارات الى ميناء بنغازيمستويات قياسية لانبعاثات الكربون في ليبياحقيقة استبدال أي معلم غير ملتزمأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 5 ديسمبر 2019عودة ضخ الوقود في الخط الرابط بين الزاوية وطرابلسصيانة المهبط الرئيسي في مطار معيتيقةارتفاع إيرادات النقد الأجنبيحالة الطقس اليوم الخميس"نيكي": اليابان تعتزم إرسال 270 بحارا إلى الشرق الأوسط لحماية السفنزلزال بقوة 5 درجات يضرب جزر الكوريلانتحار مسلح أطلق النار على ثلاثة في قاعدة عسكرية أمريكية بهاوايبعد 20 عاما .. كوريا الشمالية تنتهي من بناء سد في شمال شرق البلادالاتحاد الأوروبي يطالب تركيا بتوضيح “فوري” للاتفاقية مع الوفاقمنحة 100 ألف دينار لعائلة «كل شهيد»مواطن يسلم 42 صاروخ لمنطقة طبرق العسكريةمصر و فرنسا يتفقان على عدم مشروعية اتفاقية السراج مع تركياتركيا تنشر خريطة بحرية جديدة بعد الاتفاقية مع السراج

التجمع الوطني الليبي يحذر من اتساع نطاق الاشتباكات فى طرابلس

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

حذر التجمع الوطني الليبي من تحول الاشتباكات التي تشهدها ضواحي العاصمة الليبية طرابلس، إلى حرب شاملة تدمر ما تبقى من مكاسب الشعب الليبي.

وطالب التجمع في بيان له عموم الليبيين أن يعوا كارثية النتائج، التي يمكن أن تنتج عن هذه الاشتباكات، داعيا إياهم إلى بذل الجهود لوقف القتال وحقن دماء الليبيين، وإعادة إنعاش مسار الحوار، وتحكيم العقل، والمضي في العملية السياسية باعتبارها الأقل كلفة وعنفا.

وقال التجمع الوطني إن لديه قناعة تامة بأن تحتكر المؤسسة العسكرية السلاح، لكن هذا السلاح ينبغي ألا يتحول أداة للاحتراب الداخلي، طالما كانت هناك إمكانية لحل النزاعات بالطرق السلمية وبالحوار.

وأعرب التجمع عن تمسكه بمبادرة الأمم المتحدة للحوار، للخروج من الأزمة السياسية الراهنة، إلى مستقبل أفضل خال من الحروب والدمار.

ودعا التجمع الوطني الليبي  منظمات حقوق الإنسان، والأطراف الفاعلة والمجتمع المدني، إلى التحرك بسرعة وفاعلية، من أجل حماية المدنيين ولفت الأنظار إلى معاناتهم     

التعليقات