ايوان ليبيا

الثلاثاء , 23 يوليو 2019
رونالدو لن يواجه أي عقوبات في قضية الاعتداء الجنسيبعد 29 عاما.. فالفيردي يعود إلى الأرض التي أخرجته من برشلونةبسبب التلاعب في النتائج.. فيفا يوقف الأمين العام السابق لاتحاد بوتسوانا مدى الحياةكيلي جونزاليز: لم أكن أعرف ريال مدريد.. ومارادونا حرمني من الانتقال إليهمالهجرة السرية: أزمة إنسانية حقيقية أم تجارة مربحة في زمن الحرب؟ ... بقلم / محمد الامينالحسم العسكري آم الدبلوماسية الشعبية التحدي المنتظر ... بقلم / رمزي حليم مفراكسالليبي بعد صدمة الحرب.. عواطف حسب التعليمات وانتظار لمصير يصنعه الأقوياء ... بقلم / محمد الامينالناصريين المستقلين اللبنانية تهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بذكرى ثورة 23 يوليوبريطانيا ستسعى لتشكيل قوة بحرية أوروبية للتصدي "لقرصنة" إيرانواشنطن تفرض عقوبات على شركة حكومية صينية لانتهاكها العقوبات الأمريكية على إيرانترامب يعرض الوساطة بين باكستان والهند في النزاع بشأن كشميراللواء 73 مشاة: نتقدم في هذه المحاورالمسماري: معركة طرابلس ستكون ضربة قاصمة للإخوانسلاح الجو يستهدف الميليشيات في محور عين زارةانطلاق أولى رحلات الحجاج من مطار بنيناأسباب انخفاض التحصيل الجمركيحقيقة الطائرة الليبية التي اخترقت المجال الجوي التونسيسلامة يلتقي السراج لبحث العودة للمسار السياسيكلوب: هذا موقف ماني من مباراة الدرع الخيرية أمام سيتيقرعة تمهيدي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهة قوية لـ وردة ضد أياكس

إيرادات رسوم بيع النقد الأجنبي 2019

- كتب   -  
إيرادات رسوم بيع النقد الأجنبي  2019
إيرادات رسوم بيع النقد الأجنبي 2019

ايوان ليبيا - وكالات

قال مصدر مسؤول في المصرف المركزي إن إيرادات رسوم مبيعات النقد الأجنبي بلغت نحو 5 مليارات دينار منذ مطلع العام وحتى 20 مارس الجاري، فيما تقدر إيرادات هذه الرسوم خلال العام الحالي بقيمة 15 مليار دينار.

يشار إلى أن إيرادات رسوم بيع النقد الأجنبي  بلغت 13.2 مليار دينار منذ إقرارها في منتصف سبتمبر الماضي وحتى نهاية العام 2018، أي ما يعادل أكثر من ثلث ( 39.4%) الإيرادات النفطية.

وكان المجلس الرئاسي فرض في سبتمبر الماضي رسوما نسبتها 183% على بيع العملة الأجنبية للاعتمادات المستندية، ليصل السعر الرسمي لمثل هذه المعاملات إلى نحو 3.9 دنانير للدولار، بينما يبلغ السعر الرسمي الذي تستخدمه مؤسسات الدولة نحو 1.37 دينار.

إلى ذلك تراجع سعر الدولار في السوق الموازية منذ بداية برنامج الإصلاح الاقتصادي إلى سعر يتراوح ما بين 4.25 ـ 4.30 دينار للدولار.

يذكر أن حجم الترتيبات المالية للعام الجاري بلغ 46.8 مليار دينار تعادل 33.6 مليار دولار، على أساس تقدير إنتاج نفطي بحدود 1.2 مليون برميل يومياً بمتوسط سعر 60 دولار للبرميل.

التعليقات