ايوان ليبيا

الجمعة , 26 أبريل 2019
مدرب بيرنلي يتحدى مانشستر سيتي: لن تأتوا إلينا من أجل التنزهسواريز يجيب عن هل سيحتفل لو سجل هدفا في ليفربولسببان يدفعا بايرن ميونيخ لرفض شراء خاميس رودريجيزليوناردو يطالب باحترام ميلان ورئيس وزراء إيطاليا يصف طلبه بالغريببايدن يقدّم اعتذارا لامرأة بشأن قضية تحرش جنسي بعد مرور 30 عاماتركيا تأمر باعتقال 210 من أفراد الجيش لصلتهم بكولنالرئيس الصيني يمنح "صديقه" بوتين لقبا جامعيا فخريا"تبادل السيوف".. هدايا تذكارية بين بوتين وكيم| صورمسؤول أممي : قوارب المهاجرين من ليبيا توقفتأمن الجفارة تعلن تحرير مخطوفحقيقة المسلحين الفرنسيين الفارين من ليبيامعاناة الليبيين مع الأسعاراستقالة قائد الشرطة في سريلانكا على أثر اعتداءات عيد الفصحفرار أكثر من ألف مهاجر من مركز احتجاز في جنوب المكسيكرئيس سريلانكا: مقتل المتطرف زهران هاشم منفذ إحدى الهجمات في أحد الفصحزعيم كوريا الشمالية يغادر روسيا بعد قمة بوتينأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 26 ابريل 2019قذاف الدم يكشف اسباب دعم الجيش الليبي بقيادة حفترقبائل ومدن المنطقة الغربية يعلنون دعمهم لعمليات الجيشالمسماري: قصف معسكرات للإرهابيين في تاجوراء

مقتل 7 أشخاص في النيجر في هجمات لـ"بوكو حرام"

- كتب   -  
جماعة بوكو حرام - أرشيفية

قتل سبعة قرويين على الأقل مساء السبت، في سلسلة هجمات لمسلحي بوكو حرام على ثلاث بلدات في جنوب شرق النيجر قرب الحدود مع نيجيريا، بحسب ما أفاد الأحد، مسئول محلي ومنظمة غير حكومية.


وقال مسئول مدني في منطقة ديفا لـ"فرانس برس"، "هاجم مسلحو بوكو حرام ثلاث قرى ليل أمس، وفي القرية الأولى قتلوا ستة أشخاص وخطفوا امرأتين وأحرقوا سوقا محلية".

وفي هجوم ثان "قتلوا شابا متزوجا حديثا"، وفي الهجوم الثالث "قاموا خصوصا بحرق منازل"، بحسب المسئول.

وأوضح أن المهاجمين دخلوا النيجر "مشيا بعدما عبروا (نهر) كومادوغو يوبي" الذي يشكل حدا طبيعيا بين النيجر ونيجيريا "التي فروا اليها بعد الهجمات".
ومن جانبه، كتب موسى تشاتغاري، رئيس منظمة غير حكومية، عبر "فيسبوك"، "وقعت أربع هجمات نسبت إلى عناصر بوكو حرام، ليل 23 إلى 24 مارس 2019" خلفت "11 قتيلا".
وكان مسلحو بوكو حرام قتلوا الخميس الماضي، ثمانية أشخاص بينهم امراة في قربة كاريدي، بحسب السلطات المحلية.

وفي 9 مارس قتل سبعة من عناصر القوات المسلحة النيجرية في هجوم للمسلحين الجهاديين قرب القرية ذاتها، وفي 16 فبراير قتل سبعة جنود بعد هجوم لبوكو حرام على موقعهم في شيتيما وانغو القرية القريبة جدا من الحدود مع نيجيريا.

وفي المقابل، قال الجيش، إنه قتل "أكثر من 200 إرهابي" في حملة واسعة برية وجوية في حوض بحيرة تشاد معقل المتطرفين الواقع بين النيجر ونيجيريا وتشاد.

التعليقات