ايوان ليبيا

الثلاثاء , 23 يوليو 2019
الصين تعارض فرض عقوبات أمريكية على شركة بسبب نفط إيرانالنواب الإسبان يصوتون اليوم بشأن إعادة انتخاب رئيس الوزراءوزارع الدفاع التركية: تدمير 7 أهداف سورية ردا على إطلاق قذيفتينإيران: وجود تحالف دولي لحماية الخليج سيزعزع الأمنأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 23 يوليو 2019تفاصيل تحركات القوات المسلحة جنوب طرابلسالوفاق : قوات حفتر تقدم في محور عين زارةأسباب ارتفاع أسعار الأضاحيمركزي البيضاء: 377 مليون دينار سيولة للشرقعودة حركة الملاحة الجوية بمطار معيتيقةريبيري يشكر أهل مصر: أراكم قريباميلنر عن هزائم فترة الإعداد: لا يوجد ما يستدعي القلق بشأنهجوارديولا: جدول المباريات سيقتل اللاعبين.. بدأنا موسما جديدا ومحرز لم ينه السابقزعيم كوريا الشمالية يتفقد غواصة بنيت حديثامركز حقوقي يمني: الحوثيون يمارسون منهجا واضحا في إرهاب المواطنين عبر قتل الخصوم والتنكيل بجثثهمترامب يعلن التوصل إلى اتفاق بشأن الموازنة الاتحاديةاخر تطورات الأوضاع بجنوب طرابلساللواء 73 مشاة: الوفاق تفبرك الأخبار الكاذبةانتقادات روسية على اعتقال روسيين في طرابلسبعثة الأمم المتحدة: مراجعة الحسابات المالية لفرعي المصرف المركزي

مقتل 7 أشخاص في النيجر في هجمات لـ"بوكو حرام"

- كتب   -  
جماعة بوكو حرام - أرشيفية

قتل سبعة قرويين على الأقل مساء السبت، في سلسلة هجمات لمسلحي بوكو حرام على ثلاث بلدات في جنوب شرق النيجر قرب الحدود مع نيجيريا، بحسب ما أفاد الأحد، مسئول محلي ومنظمة غير حكومية.


وقال مسئول مدني في منطقة ديفا لـ"فرانس برس"، "هاجم مسلحو بوكو حرام ثلاث قرى ليل أمس، وفي القرية الأولى قتلوا ستة أشخاص وخطفوا امرأتين وأحرقوا سوقا محلية".

وفي هجوم ثان "قتلوا شابا متزوجا حديثا"، وفي الهجوم الثالث "قاموا خصوصا بحرق منازل"، بحسب المسئول.

وأوضح أن المهاجمين دخلوا النيجر "مشيا بعدما عبروا (نهر) كومادوغو يوبي" الذي يشكل حدا طبيعيا بين النيجر ونيجيريا "التي فروا اليها بعد الهجمات".
ومن جانبه، كتب موسى تشاتغاري، رئيس منظمة غير حكومية، عبر "فيسبوك"، "وقعت أربع هجمات نسبت إلى عناصر بوكو حرام، ليل 23 إلى 24 مارس 2019" خلفت "11 قتيلا".
وكان مسلحو بوكو حرام قتلوا الخميس الماضي، ثمانية أشخاص بينهم امراة في قربة كاريدي، بحسب السلطات المحلية.

وفي 9 مارس قتل سبعة من عناصر القوات المسلحة النيجرية في هجوم للمسلحين الجهاديين قرب القرية ذاتها، وفي 16 فبراير قتل سبعة جنود بعد هجوم لبوكو حرام على موقعهم في شيتيما وانغو القرية القريبة جدا من الحدود مع نيجيريا.

وفي المقابل، قال الجيش، إنه قتل "أكثر من 200 إرهابي" في حملة واسعة برية وجوية في حوض بحيرة تشاد معقل المتطرفين الواقع بين النيجر ونيجيريا وتشاد.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات