ايوان ليبيا

الثلاثاء , 17 سبتمبر 2019
خطة تركية للاستيلاء على الهلال النفطيموعد نتائج امتحان الشهادة الثانويةالحصيلة النهائية للهجوم على الزعفران وأبو هاديوصول تعزيزات عسكرية من مصراتة الى سرتوزير خارجية المجر يعلن رفضه لخطط "فون دير لاين" بشأن الهجرةخارطة طريق لدعم اللامركزية في ليبياحقيقة بيع خفر سواحل الوفاق لمهاجرينخسائر قوات الوفاق خلال الاشتباكات بمحاور طرابلس#ليلة_الأبطال – مؤتمر كونتي: بناء إنتر؟ روما لم تشيد في يومدورتموند وبرشلونة.. معركة السيطرة#ليلة_الأبطال - ليفربول ونابولي.. كتيبة كلوب من أجل عدم تكرار رقم سيئ في إيطالياعودة دوري أبطال أوروبا.. ليلة البحث عن الصدارةترامب: لست مستعدا لزيارة كوريا الشمالية"رابطة العالم الإسلامي": نقف مع السعودية ضد الهجوم الإرهابي على "أرامكو"الخارجية السعودية: الهجوم على "أرامكو" استهدف إمدادات النفط العالمية في المقام الأولوزير الدفاع الأمريكي: ندرس كل الخيارات المتاحة لمواجهة الاعتداءات على السعوديةوزير خارجية بريطانيا: سنعمل مع الشركاء الدوليين لصياغة رد أكثر فعالية على هجوم "أرامكو"ترامب: لا نريد حربا مع إيران لكن واشنطن أكثر استعدادا للحرب من أي دولة أخرىالتشكيل – مع إيقاف تريزيجيه.. المحمدي احتياطي مع أستون فيلا ضد وست هام#ليلة_الأبطال – مؤتمر لامبارد: أحذر اللاعبين من منافسة مختلفة.. ولم أتوقع شيئا من أبراهام

تحرير ثلاثة نيجريين مختطفين جنوب طرابلس

- كتب   -  
تحرير ثلاثة نيجريين مختطفين جنوب طرابلس
تحرير ثلاثة نيجريين مختطفين جنوب طرابلس

ايوان ليبيا - وكالات

أعلنت الإدارة العامة للدعم المركزي فرع تاجوراء،أمس السبت، نجاح عناصر مكتب التحري والقبض التابعين للإدارة، في تحرير ثلاثة مواطنين من النيجر خطفتهم «عصابة أجنبية» من شارع الخلاطات بطريق المطار جنوب العاصمة طرابلس خلال الفترة الماضية.

وأوضحت الإدارة عبر صفحتها على «فيسبوك» أن شخصين من «مالي» خطفوا النيجريين الثلاثة أثناء توجههم من مدينة الزنتان بالجبل الغربي إلى مدينة مصراتة، حيث أُلقي القبض على المخطوفين عند وصولهم إلى «بوابة الجبس» من قبل عناصر البوابة.

وأضافت الإدارة أن المخطوفين «لم يمكثوا إلا يومًا واحدًا في أحد المقار التابعة للبوابة، ومن ثم تم تسليمهم من قِبل أحد الأشخاص لشخصين أفريقيين من مالي، وقام هؤلاء الأفارقة بنقل المخطوفين إلى طريق المطار تحديدًا (شارع الخلاطات) وحبسهم في غرفة لمدة خمسة أيام وتهديدهم بالقتل ومساومتهم وطلب فدية مالية مقابل إطلاقهم».

وقالت الإدارة العامة للدعم المركزي: «إن الخاطفين طلبوا من المخطوفين التواصل مع ذويهم على أن يدفع مبلغ مالي قدره (2500 د.ل) عن كل شخص»، حيث اضطر المخطوفون للتواصل مع أحد أقاربهم «في تاجوراء وطلب المبلغ منه، لكنه أدرك أن هناك شيئًا غريبًا يُحاك وأن قريبه في خطر».

وأضافت الإدارة أن أحد أقارب المخطوفين «تواصل فورًا مع أحد أعضاء مكتب التحري والقبض بالفرع»، وأبلغه بالأمر «وتم إعداد خطه محكمة للقبض على الخاطفين وتحرير المخطوفين»، و«تجهيز مبلغ (5000 د.ل) وأطلق سراح مخطوفين اثنين».

وذكرت الإدارة العامة للدعم المركزي فرع تاجوراء أنه بعد إطلاق المخطوفين «تم رصد الخاطفين ومكان الخطف وتمت مداهمة الوكر، ولاذ أحد الخاطفين بالفرار وتم القبض على الآخر وتحرير الأفريقي الأخير واسترداد المبلغ (5000 دينار)».

وأكدت الإدارة العامة للدعم المركزي فرع تاجوراء اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بالخصوص وتسليم المطلوبين والمخطوفين إلى مركز شرطة تاجوراء لاستكمال التحقيقات.

التعليقات