ايوان ليبيا

الثلاثاء , 23 يوليو 2019
الصين تعارض فرض عقوبات أمريكية على شركة بسبب نفط إيرانالنواب الإسبان يصوتون اليوم بشأن إعادة انتخاب رئيس الوزراءوزارع الدفاع التركية: تدمير 7 أهداف سورية ردا على إطلاق قذيفتينإيران: وجود تحالف دولي لحماية الخليج سيزعزع الأمنأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 23 يوليو 2019تفاصيل تحركات القوات المسلحة جنوب طرابلسالوفاق : قوات حفتر تقدم في محور عين زارةأسباب ارتفاع أسعار الأضاحيمركزي البيضاء: 377 مليون دينار سيولة للشرقعودة حركة الملاحة الجوية بمطار معيتيقةريبيري يشكر أهل مصر: أراكم قريباميلنر عن هزائم فترة الإعداد: لا يوجد ما يستدعي القلق بشأنهجوارديولا: جدول المباريات سيقتل اللاعبين.. بدأنا موسما جديدا ومحرز لم ينه السابقزعيم كوريا الشمالية يتفقد غواصة بنيت حديثامركز حقوقي يمني: الحوثيون يمارسون منهجا واضحا في إرهاب المواطنين عبر قتل الخصوم والتنكيل بجثثهمترامب يعلن التوصل إلى اتفاق بشأن الموازنة الاتحاديةاخر تطورات الأوضاع بجنوب طرابلساللواء 73 مشاة: الوفاق تفبرك الأخبار الكاذبةانتقادات روسية على اعتقال روسيين في طرابلسبعثة الأمم المتحدة: مراجعة الحسابات المالية لفرعي المصرف المركزي

الأطلسي يؤكد عزمه على إقامة منشأة للجيش الأمريكي في بولندا

- كتب   -  
حلف شمال الأطلسي

أكّد حلف شمال الأطلسي أمس، السبت، عزمه على إقامة منشأة في بولندا لتخزين معدّات عسكرية أمريكية، في وقت يواصل فيه الحلف تعزيز وجوده على حدوده الشرقية منذ اندلاع الحرب في أوكرانيا وضمّ روسيا شبه جزيرة القرم.


ووفقاً لصحيفة "وول ستريت جورنال" فإنّ المنشأة التي تبلغ تكلفتها 260 مليون دولار ستبنى في بويدز، على بعد حوالي 200 كيلومتر غرب وارسو، وسيتم فيها تخزين عربات مدرّعة وذخيرة وأسلحة تكفي كتيبة عسكرية.
ونقلت الصحيفة عن الأمين العام للحلف ينس ستولتنبرغ قوله، إنّ بناء المنشأة سيبدأ هذا العام وسيستغرق عامين.
وأكّد مسؤئول في الحلف لوكالة فرانس برس هذه المعلومات. وعزّز حلف شمال الأطلسي قدراته الدفاعية على طول حدوده الشرقية منذ اندلاع النزاع في أوكرانيا وضمّ روسيا شبه جزيرة القرم. وقال ستولتنبرغ لصحيفة "وول ستريت جورنال"، إنّ المنشأة الجديدة "ستدعم الوجود الأمريكي المتزايد في بولندا". وعزّزت الحكومة البولندية علاقاتها العسكرية مع الولايات المتّحدة بتوقيعها في شباط/فبراير الماضي، عقداً لشراء 20 قاذفة صواريخ هيمارس الأمريكية مقابل 414 مليون دولار، علماً بأن بولندا أبرمت في مارس 2018 عقداً بقيمة 4,75 مليار دولار لشراء نظام صواريخ باتريوت الأمريكي بغية تعزيز دفاعها المضاد للطائرات. وتسعى الحكومة البولندية المحافظة بكل ما أوتيت من قوة لإقناع واشنطن بإقامة قاعدة عسكرية في بولندا، علماً بأنّ حوالى 5000 جندي أمريكي يتمركزون بالتناوب في هذا البلد في إطار عمليات للحلف الأطلسي. وبولندا التي تشعر بأنها مهددة من جانب روسيا خصوصاً منذ ضمّ شبه جزيرة القرم الأوكرانية العام 2014، تعتبر أن إنشاء قاعدة أمريكية على أراضيها سيجعل البلاد منيعة.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات