ايوان ليبيا

الثلاثاء , 23 يوليو 2019
رونالدو لن يواجه أي عقوبات في قضية الاعتداء الجنسيبعد 29 عاما.. فالفيردي يعود إلى الأرض التي أخرجته من برشلونةبسبب التلاعب في النتائج.. فيفا يوقف الأمين العام السابق لاتحاد بوتسوانا مدى الحياةكيلي جونزاليز: لم أكن أعرف ريال مدريد.. ومارادونا حرمني من الانتقال إليهمالهجرة السرية: أزمة إنسانية حقيقية أم تجارة مربحة في زمن الحرب؟ ... بقلم / محمد الامينالحسم العسكري آم الدبلوماسية الشعبية التحدي المنتظر ... بقلم / رمزي حليم مفراكسالليبي بعد صدمة الحرب.. عواطف حسب التعليمات وانتظار لمصير يصنعه الأقوياء ... بقلم / محمد الامينالناصريين المستقلين اللبنانية تهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بذكرى ثورة 23 يوليوبريطانيا ستسعى لتشكيل قوة بحرية أوروبية للتصدي "لقرصنة" إيرانواشنطن تفرض عقوبات على شركة حكومية صينية لانتهاكها العقوبات الأمريكية على إيرانترامب يعرض الوساطة بين باكستان والهند في النزاع بشأن كشميراللواء 73 مشاة: نتقدم في هذه المحاورالمسماري: معركة طرابلس ستكون ضربة قاصمة للإخوانسلاح الجو يستهدف الميليشيات في محور عين زارةانطلاق أولى رحلات الحجاج من مطار بنيناأسباب انخفاض التحصيل الجمركيحقيقة الطائرة الليبية التي اخترقت المجال الجوي التونسيسلامة يلتقي السراج لبحث العودة للمسار السياسيكلوب: هذا موقف ماني من مباراة الدرع الخيرية أمام سيتيقرعة تمهيدي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهة قوية لـ وردة ضد أياكس

المشري يحذر من حرب مدمرة بشمال أفريقيا

- كتب   -  
المشري يحذر من حرب مدمرة بشمال أفريقيا
المشري يحذر من حرب مدمرة بشمال أفريقيا

ايوان ليبيا - وكالات :

شكك رئيس مجلس الدولة الإستشاري القيادي في حزب العدالة والبناء وجماعة الإخوان المسلمين خالد المشري في قدرة الجيش الليبي بالقيادة العامة للقوات المسلحة على حسم الأمر في المنطقة الغربية من البلاد .

وقال المشري في مقابلة له ببرنامج قصارى القول المذاع عبر قناة روسيا اليوم على هامش زيارته إلى موسكو ، بأن غالبية القوة البشرية وما وصفها بالقوى العسكرية والثورية موجودة في المنطقة الغربية .

وأضاف المشري بأن الجيش الذي أشار له حديثه بـ ” ذلك الطرف ” لم يستطع التقدم  أو الإقتراب حتى الآن من المنطقة الغربية محذراً من مغبة هذا الأمر .

وفي تصريح فسره مراقبون على أنه ” تهديد بإغراق المنطقة بالعنف والإرهاب ”  قال المشري أن أي إقتراب للجيش من المنطقة الغربية أو محاولة للسيطرة عليها سيدخل كامل شمال أفريقيا في أتون حرب مدمرة ! .

وفي ذات السياق ، إعتبر المحلل السياسي ناصر الزوام حديث المشري تهديداً بإغراق المنطقة في أتون الإرهاب والفوضى كما فعلت جماعة الإخوان المسلمين عقب إندحارها في مصر وإطاحة الجيش هناك بحكم الإخواني المعزول محمد مرسي وتشكيل الجماعة أذرعاً إرهابية مسلحة في سيناء تهدد الدولة المصرية وجوارها .

وأضاف بأن هذا التصريح من المشري كشف عن وجهه الحقيقي بما يثبت عدم إنشقاقه عن جماعة الإخوان كما زعم خلال الأسابيع الماضية ، ذلك لأن خيار اللجوء للعنف والإرهاب والجنون والتحالف مع الفصائل الأكثر تطرفاً في العالم سمة من أبرز سمات جماعة الإخوان كل ما ضاق عليها الخناق ، بحسب تعبيره .

التعليقات