ايوان ليبيا

الجمعة , 26 أبريل 2019
مدرب بيرنلي يتحدى مانشستر سيتي: لن تأتوا إلينا من أجل التنزهسواريز يجيب عن هل سيحتفل لو سجل هدفا في ليفربولسببان يدفعا بايرن ميونيخ لرفض شراء خاميس رودريجيزليوناردو يطالب باحترام ميلان ورئيس وزراء إيطاليا يصف طلبه بالغريببايدن يقدّم اعتذارا لامرأة بشأن قضية تحرش جنسي بعد مرور 30 عاماتركيا تأمر باعتقال 210 من أفراد الجيش لصلتهم بكولنالرئيس الصيني يمنح "صديقه" بوتين لقبا جامعيا فخريا"تبادل السيوف".. هدايا تذكارية بين بوتين وكيم| صورمسؤول أممي : قوارب المهاجرين من ليبيا توقفتأمن الجفارة تعلن تحرير مخطوفحقيقة المسلحين الفرنسيين الفارين من ليبيامعاناة الليبيين مع الأسعاراستقالة قائد الشرطة في سريلانكا على أثر اعتداءات عيد الفصحفرار أكثر من ألف مهاجر من مركز احتجاز في جنوب المكسيكرئيس سريلانكا: مقتل المتطرف زهران هاشم منفذ إحدى الهجمات في أحد الفصحزعيم كوريا الشمالية يغادر روسيا بعد قمة بوتينأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 26 ابريل 2019قذاف الدم يكشف اسباب دعم الجيش الليبي بقيادة حفترقبائل ومدن المنطقة الغربية يعلنون دعمهم لعمليات الجيشالمسماري: قصف معسكرات للإرهابيين في تاجوراء

المشري يحذر من حرب مدمرة بشمال أفريقيا

- كتب   -  
المشري يحذر من حرب مدمرة بشمال أفريقيا
المشري يحذر من حرب مدمرة بشمال أفريقيا

ايوان ليبيا - وكالات :

شكك رئيس مجلس الدولة الإستشاري القيادي في حزب العدالة والبناء وجماعة الإخوان المسلمين خالد المشري في قدرة الجيش الليبي بالقيادة العامة للقوات المسلحة على حسم الأمر في المنطقة الغربية من البلاد .

وقال المشري في مقابلة له ببرنامج قصارى القول المذاع عبر قناة روسيا اليوم على هامش زيارته إلى موسكو ، بأن غالبية القوة البشرية وما وصفها بالقوى العسكرية والثورية موجودة في المنطقة الغربية .

وأضاف المشري بأن الجيش الذي أشار له حديثه بـ ” ذلك الطرف ” لم يستطع التقدم  أو الإقتراب حتى الآن من المنطقة الغربية محذراً من مغبة هذا الأمر .

وفي تصريح فسره مراقبون على أنه ” تهديد بإغراق المنطقة بالعنف والإرهاب ”  قال المشري أن أي إقتراب للجيش من المنطقة الغربية أو محاولة للسيطرة عليها سيدخل كامل شمال أفريقيا في أتون حرب مدمرة ! .

وفي ذات السياق ، إعتبر المحلل السياسي ناصر الزوام حديث المشري تهديداً بإغراق المنطقة في أتون الإرهاب والفوضى كما فعلت جماعة الإخوان المسلمين عقب إندحارها في مصر وإطاحة الجيش هناك بحكم الإخواني المعزول محمد مرسي وتشكيل الجماعة أذرعاً إرهابية مسلحة في سيناء تهدد الدولة المصرية وجوارها .

وأضاف بأن هذا التصريح من المشري كشف عن وجهه الحقيقي بما يثبت عدم إنشقاقه عن جماعة الإخوان كما زعم خلال الأسابيع الماضية ، ذلك لأن خيار اللجوء للعنف والإرهاب والجنون والتحالف مع الفصائل الأكثر تطرفاً في العالم سمة من أبرز سمات جماعة الإخوان كل ما ضاق عليها الخناق ، بحسب تعبيره .

التعليقات