ايوان ليبيا

الثلاثاء , 23 يوليو 2019
مقتل مدني بانفجار عبوة ناسفة مزروعة في سيارة في دمشق تبناه تنظيم داعشاستقالة وزير الصحة في الكونجو بسبب استبعاده من الإشراف على التعامل مع "الإيبولا"مظاهرات حاشدة في بورتوريكو للمطالبة باستقالة حاكم الجزيرةترامب: الرئيس الصيني تصرف بشكل يتسم بالمسئولية في احتجاجات هونج كونجرونالدو لن يواجه أي عقوبات في قضية الاعتداء الجنسيبعد 29 عاما.. فالفيردي يعود إلى الأرض التي أخرجته من برشلونةبسبب التلاعب في النتائج.. فيفا يوقف الأمين العام السابق لاتحاد بوتسوانا مدى الحياةكيلي جونزاليز: لم أكن أعرف ريال مدريد.. ومارادونا حرمني من الانتقال إليهمالهجرة السرية: أزمة إنسانية حقيقية أم تجارة مربحة في زمن الحرب؟ ... بقلم / محمد الامينالحسم العسكري آم الدبلوماسية الشعبية التحدي المنتظر ... بقلم / رمزي حليم مفراكسالليبي بعد صدمة الحرب.. عواطف حسب التعليمات وانتظار لمصير يصنعه الأقوياء ... بقلم / محمد الامينالناصريين المستقلين اللبنانية تهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بذكرى ثورة 23 يوليوبريطانيا ستسعى لتشكيل قوة بحرية أوروبية للتصدي "لقرصنة" إيرانواشنطن تفرض عقوبات على شركة حكومية صينية لانتهاكها العقوبات الأمريكية على إيرانترامب يعرض الوساطة بين باكستان والهند في النزاع بشأن كشميراللواء 73 مشاة: نتقدم في هذه المحاورالمسماري: معركة طرابلس ستكون ضربة قاصمة للإخوانسلاح الجو يستهدف الميليشيات في محور عين زارةانطلاق أولى رحلات الحجاج من مطار بنيناأسباب انخفاض التحصيل الجمركي

وفد شركات مصرية يزور ليبيا

- كتب   -  
وفد شركات مصرية يزور ليبيا
وفد شركات مصرية يزور ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات :

يزور وفد من 50 شركة مصرية، فى مختلف القطاعات، ليبيا، مايو المقبل، لبحث المشاركة فى عمليات إعادة الإعمار.وقال ناصر بيان، رئيس الجمعية المصرية الليبية لرجال الأعمال، إن الوفد سيبحث إنشاء منطقة صناعية مشتركة بين مصر وليبيا فى السلوم لخدمة حركة التبادل التجارى، موضحاً أن مشروعات إعادة الأعمار سيكون لمصر نصيب الأسد فيها، وتنافس تركيا مصر على دخول السوق الليبية، لكن قطاع الأعمال الليبي يفضّل القاهرة.

ودعا «بيان» الحكومة والمستثمرين إلى ضرورة اتخاذ المبادرة للاستثمار في ليبيا قبل الجميع، لوجود فرص حقيقية أمام كل القطاعات المصرية للوجود وإقامة مشروعات إنتاجية هناك، خاصة فى مجال مواد البناء مثل الرخام والجرانيت والأسمنت وغيرها.

ولفت «بيان» إلى أن ليبيا في حاجة إلى بنية تحتية كبيرة جداً، وبعد إعادة الإعمار ستركز على الاستثمار بين الطرفين المصري والليبي، خاصة فى القطاع الصناعي، بديلاً عن الاستيراد.

وأوضح رئيس الجمعية المصرية الليبية لرجال الأعمال أن الوفد المصرى سيبحث التعاون بين البلدين لحل جميع المعوقات والمشكلات، والقضاء على مخاوفهم من الوجود بالأسواق الليبية، خاصة مع صعوبة حصولهم على تأشيرة الدخول إلى ليبيا، وكذلك توفير الضمانات الكاملة للصادرات المصرية إلى ليبيا، خاصة مع الظروف الأمنية التى تمر بها ليبيا حالياً،

كما سيؤكد الوفد على رغبتهم الشديدة للوجود فى السوق الليبية والمشاركة فى إعادة إعمار ليبيا، خاصة فى ظل وجود الإمكانيات الكاملة لديهم للنفاذ إلى السوق الليبية.

فى السياق ذاته، كشفت بيانات وزارة التجارة والصناعة عن تراجع قيمة الصادرات المصرية إلى ليبيا على مدار السنوات الماضية، حيث تراجعت من 1.5 مليار دولار فى 2012، إلى 404 ملايين دولار، العام الماضي.

التعليقات