ايوان ليبيا

الثلاثاء , 23 يوليو 2019
رونالدو لن يواجه أي عقوبات في قضية الاعتداء الجنسيبعد 29 عاما.. فالفيردي يعود إلى الأرض التي أخرجته من برشلونةبسبب التلاعب في النتائج.. فيفا يوقف الأمين العام السابق لاتحاد بوتسوانا مدى الحياةكيلي جونزاليز: لم أكن أعرف ريال مدريد.. ومارادونا حرمني من الانتقال إليهمالهجرة السرية: أزمة إنسانية حقيقية أم تجارة مربحة في زمن الحرب؟ ... بقلم / محمد الامينالحسم العسكري آم الدبلوماسية الشعبية التحدي المنتظر ... بقلم / رمزي حليم مفراكسالليبي بعد صدمة الحرب.. عواطف حسب التعليمات وانتظار لمصير يصنعه الأقوياء ... بقلم / محمد الامينالناصريين المستقلين اللبنانية تهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بذكرى ثورة 23 يوليوبريطانيا ستسعى لتشكيل قوة بحرية أوروبية للتصدي "لقرصنة" إيرانواشنطن تفرض عقوبات على شركة حكومية صينية لانتهاكها العقوبات الأمريكية على إيرانترامب يعرض الوساطة بين باكستان والهند في النزاع بشأن كشميراللواء 73 مشاة: نتقدم في هذه المحاورالمسماري: معركة طرابلس ستكون ضربة قاصمة للإخوانسلاح الجو يستهدف الميليشيات في محور عين زارةانطلاق أولى رحلات الحجاج من مطار بنيناأسباب انخفاض التحصيل الجمركيحقيقة الطائرة الليبية التي اخترقت المجال الجوي التونسيسلامة يلتقي السراج لبحث العودة للمسار السياسيكلوب: هذا موقف ماني من مباراة الدرع الخيرية أمام سيتيقرعة تمهيدي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهة قوية لـ وردة ضد أياكس

المشري: لا إقصاء لأنصار القذافي

- كتب   -  
المشري: لا إقصاء لأنصار القذافي
المشري: لا إقصاء لأنصار القذافي

ايوان ليبيا - وكالات :

أكد رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري رفضه إقصاء أنصار النظام السابق من المشهد السياسي، لكنّه تحدث عن الموانع القانونية التي تحول دول مشاركة البعض قبل المثول أمام القضاء الليبي.

وقال المشري خلال حوار مع قناة «روسيا اليوم»، نشرت صفحة المجلس على «فيسبوك» جزءًا منه: «نحن مع عدم إقصاء أنصار النظام السابق ويجب أن يشاركوا في العملية السياسية».

ودلل المشري عن سياسة عدم إقصاء أنصار النظام السابق، بوجود أربع وزراء في حكومة الوفاق حاليًا يتبعون النظام السابق وهم وزراء «الاقتصاد، التخطيط، والزراعة» والذين كانوا وزراء في نظام القذافي، بالإضافة إلى وزير الخارجية الذي عمل وكيلا للوزارة في عهد القذافي.

لكنّ المشري عاد للحديث عن موانع قانونية تحول دون دخول سيف القذافي المشهد السياسي، قائلاً: «سيف القذافي لديه ملف لدى القضاء وعليه أن يمثل أمامه أولا».

وتابع رئيس مجلس الدولة: «نحن على تواصل مع أنصار النظام السابق وأنصار سيف الإسلام وموقفهم من حفتر مشابه لنا. عندما يتحدثون معنا يجدون قبولاً لمشاركتهم في المشهد السياسي، فنحن نقبل مشاركتهم في بناء الدولة بشرط تخطى مرحلة القضاء لكل متهم، فلا إقصاء إلا من أراد إقصاء نفسه».

التعليقات