ايوان ليبيا

الجمعة , 26 أبريل 2019
مدرب بيرنلي يتحدى مانشستر سيتي: لن تأتوا إلينا من أجل التنزهسواريز يجيب عن هل سيحتفل لو سجل هدفا في ليفربولسببان يدفعا بايرن ميونيخ لرفض شراء خاميس رودريجيزليوناردو يطالب باحترام ميلان ورئيس وزراء إيطاليا يصف طلبه بالغريببايدن يقدّم اعتذارا لامرأة بشأن قضية تحرش جنسي بعد مرور 30 عاماتركيا تأمر باعتقال 210 من أفراد الجيش لصلتهم بكولنالرئيس الصيني يمنح "صديقه" بوتين لقبا جامعيا فخريا"تبادل السيوف".. هدايا تذكارية بين بوتين وكيم| صورمسؤول أممي : قوارب المهاجرين من ليبيا توقفتأمن الجفارة تعلن تحرير مخطوفحقيقة المسلحين الفرنسيين الفارين من ليبيامعاناة الليبيين مع الأسعاراستقالة قائد الشرطة في سريلانكا على أثر اعتداءات عيد الفصحفرار أكثر من ألف مهاجر من مركز احتجاز في جنوب المكسيكرئيس سريلانكا: مقتل المتطرف زهران هاشم منفذ إحدى الهجمات في أحد الفصحزعيم كوريا الشمالية يغادر روسيا بعد قمة بوتينأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 26 ابريل 2019قذاف الدم يكشف اسباب دعم الجيش الليبي بقيادة حفترقبائل ومدن المنطقة الغربية يعلنون دعمهم لعمليات الجيشالمسماري: قصف معسكرات للإرهابيين في تاجوراء

المشري: لا إقصاء لأنصار القذافي

- كتب   -  
المشري: لا إقصاء لأنصار القذافي
المشري: لا إقصاء لأنصار القذافي

ايوان ليبيا - وكالات :

أكد رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري رفضه إقصاء أنصار النظام السابق من المشهد السياسي، لكنّه تحدث عن الموانع القانونية التي تحول دول مشاركة البعض قبل المثول أمام القضاء الليبي.

وقال المشري خلال حوار مع قناة «روسيا اليوم»، نشرت صفحة المجلس على «فيسبوك» جزءًا منه: «نحن مع عدم إقصاء أنصار النظام السابق ويجب أن يشاركوا في العملية السياسية».

ودلل المشري عن سياسة عدم إقصاء أنصار النظام السابق، بوجود أربع وزراء في حكومة الوفاق حاليًا يتبعون النظام السابق وهم وزراء «الاقتصاد، التخطيط، والزراعة» والذين كانوا وزراء في نظام القذافي، بالإضافة إلى وزير الخارجية الذي عمل وكيلا للوزارة في عهد القذافي.

لكنّ المشري عاد للحديث عن موانع قانونية تحول دون دخول سيف القذافي المشهد السياسي، قائلاً: «سيف القذافي لديه ملف لدى القضاء وعليه أن يمثل أمامه أولا».

وتابع رئيس مجلس الدولة: «نحن على تواصل مع أنصار النظام السابق وأنصار سيف الإسلام وموقفهم من حفتر مشابه لنا. عندما يتحدثون معنا يجدون قبولاً لمشاركتهم في المشهد السياسي، فنحن نقبل مشاركتهم في بناء الدولة بشرط تخطى مرحلة القضاء لكل متهم، فلا إقصاء إلا من أراد إقصاء نفسه».

التعليقات