ايوان ليبيا

الأثنين , 22 أبريل 2019
كلوب: لم أدرب اللاعبين على كرة الهدف الأول في كارديف.. لقد اكتشفوا الثغرة بأنفسهمقائد ليفربول: سننافس على لقب الدوري حتى النهايةبيريزيتش: إنتر يستطيع الفوز على أي فريقتوتو سبورت: 12 اسما على طاولة يوفنتوس في الميركاتو الصيفيالليبيون وحصاد السنوات الثمان ... بقلم / عثمان محسن عثمانالمجلس العسكري السوداني يهيب بالمواطنين مساعدة السلطات الأمنيةمتحدث باسم حكومة سريلانكا: شبكة دولية ضالعة في تفجيرات أمسمسئولون فلسطينيون يشيدون بموقف فرنسا من اقتطاع إسرائيل أموال عائدات الضرائبأودت بـ290 قتيلا ونحو 500 جريح.. ملامح الحزن في سريلانكا بعد تفجيرات أمس | صوربين حفتر والمليشيات أمران أحلاهما مُرٌّ ... بقلم / نوري الرزيقيرصد مقاتلين أجانب في معارك طرابلستعيين مجلس تسييري لبلدية ترهونةعدد العائلات النازحة من مناطق الاشتباكاتمستشار سابق لـ ترمب: لا حل سياسي في ليبيا مع وجود المليشياتهروب 47 إخوانيا من ليبيا إلى الدوحةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 22 ابريل 2019حفظ الاسماء على Gmailالمطالبة بإصدار قانون ضد جماعة الإخوان في ليبياإتهام خطير لقوات الوفاق في جنوب طرابلسارتفاع عدد ضحايا هجمات الكنائس والفنادق بسريلانكا إلى 290 قتيلا وأكثر من 500 جريح

فرنسا: الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان مخالفا للقانون الدولي

- كتب   -  
وزارة الخارجية الفرنسية

أعلنت الخارجية الفرنسية، اليوم الجمعة، أن الاعتراف بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان، وفق ما قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخميس، "سيكون مخالفاً للقانون الدولي".


وذكّرت وزارة الخارجية الفرنسية، في بيان صادر عن المتحدث باسمها، بأن "الجولان أرض محتلة من قبل إسرائيل منذ 1967، فرنسا لا تعترف بالضم الإسرائيلي عام 1981".
وأضاف البيان "تم الاقرار بأن هذا الوضع باطل ولاغ في عدة قرارات لمجلس الأمن، بالأخص القرار 497 لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة"، مؤكدا أن "الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان، الأرض المحتلة، سيكون مخالفا للقانون الدولي، بالأخص واجب الدول بعدم الاعتراف بوضع غير قانوني".
واتخذ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب موقفا الخميس يؤيد الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان، ما يقطع مع موقف الولايات المتحدة لعقود. وكان ترامب كتب في تغريدة مساء الخميس "بعد 52 عاماً، حان الوقت لكي تعترف الولايات المتحدة بالكامل، بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان ذات الأهمية الإسراتيجية لدولة إسرائيل والاستقرار الإقليمي". واحتلت إسرائيل جزءا كبيرا من الجولان، نحو 1200 كلم مربع، خلال حرب عام 1967 وضمتها إليها في عام 1981، من دون أن يعترف المجتمع الدولي أبدا بهذا الضم.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات