ايوان ليبيا

الخميس , 20 يونيو 2019
التفاف كرويف.. ٤٥ عاما من الاحتفاء بلمحة عبقرية عبرت عن جيل كاملماركو جيامباولو.. مشروع أليجري الجديد الذي يثق في أفكارهالسفير المصرى فى تنزانيا: 75% زيادة فى الصادرات المصرية لتنزانيا خلال 2018الخارجية الأمريكية: المبعوث الأمريكي الخاص بإيران يتوجه إلى الشرق الأوسطسفارة مصر في أنجولا تودع وزيرة الشباب والرياضة الأنجولية قبيل توجهها إلى القاهرةالرئيس الصيني يبدأ أول زيارة له إلى كوريا الشمالية.. اليومهيئة المسح الجيولوجي الأمريكية: زلزال بقوة 6.5 درجة يهز إندونيسيارئيس وزراء اليونان: تصرفات تركيا في شرق المتوسط "دليل على ضعفها وعزلتها"نشاط دبلوماسي موسع للزعيم الكردى مسعود بارزاني حول الشأن الإقليمى والعراقىمساعد وزير الخارجية يبحث التعاون الثنائي مع نائب وزير الخارجية الكوريرسميا – باق لعامين جديدين.. ماتا يجدد تعاقده مع مانشستر يونايتدسيتي الثري.. تقرير: فريق جوارديولا يعرض 95 مليون يورو للحصول على كوليبالييويفا يرفض استئناف باريس بشأن إيقاف نيماررسميا - ماركو جيامباولو مديرا فنيا لـ ميلانمطالب بتجميد الحسابات المصرفية للمؤسسة الليبية للاستثمارقيادي في ثوار طرابلس يهدد السراجادراج «الفلاكا - زومبي» ضمن المواد المخدرةمؤسسة النفط تتهم التكبالي بالتحريضتكلفة علاج الليبيين بمركز الحسين لأمراض السرطانحج أسر الشهداء والمصابين على حساب خزانة «الرئاسي»

فرنسا: الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان مخالفا للقانون الدولي

- كتب   -  
وزارة الخارجية الفرنسية

أعلنت الخارجية الفرنسية، اليوم الجمعة، أن الاعتراف بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان، وفق ما قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخميس، "سيكون مخالفاً للقانون الدولي".


وذكّرت وزارة الخارجية الفرنسية، في بيان صادر عن المتحدث باسمها، بأن "الجولان أرض محتلة من قبل إسرائيل منذ 1967، فرنسا لا تعترف بالضم الإسرائيلي عام 1981".
وأضاف البيان "تم الاقرار بأن هذا الوضع باطل ولاغ في عدة قرارات لمجلس الأمن، بالأخص القرار 497 لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة"، مؤكدا أن "الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان، الأرض المحتلة، سيكون مخالفا للقانون الدولي، بالأخص واجب الدول بعدم الاعتراف بوضع غير قانوني".
واتخذ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب موقفا الخميس يؤيد الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان، ما يقطع مع موقف الولايات المتحدة لعقود. وكان ترامب كتب في تغريدة مساء الخميس "بعد 52 عاماً، حان الوقت لكي تعترف الولايات المتحدة بالكامل، بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان ذات الأهمية الإسراتيجية لدولة إسرائيل والاستقرار الإقليمي". واحتلت إسرائيل جزءا كبيرا من الجولان، نحو 1200 كلم مربع، خلال حرب عام 1967 وضمتها إليها في عام 1981، من دون أن يعترف المجتمع الدولي أبدا بهذا الضم.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات