ايوان ليبيا

الجمعة , 26 أبريل 2019
طرق الحرير الجديدة مشروع شي جين بينج الرائدرؤية حول نتائج قمة الشركاء الإقليميين للسودان1,5 مليار دولار خسائر السياحة في سريلانكا نتيجة الاعتداءاتترامب يطلب من "أوبك" خفض أسعار النفطمدرب بيرنلي يتحدى مانشستر سيتي: لن تأتوا إلينا من أجل التنزهسواريز يجيب عن هل سيحتفل لو سجل هدفا في ليفربولسببان يدفعا بايرن ميونيخ لرفض شراء خاميس رودريجيزليوناردو يطالب باحترام ميلان ورئيس وزراء إيطاليا يصف طلبه بالغريببايدن يقدّم اعتذارا لامرأة بشأن قضية تحرش جنسي بعد مرور 30 عاماتركيا تأمر باعتقال 210 من أفراد الجيش لصلتهم بكولنالرئيس الصيني يمنح "صديقه" بوتين لقبا جامعيا فخريا"تبادل السيوف".. هدايا تذكارية بين بوتين وكيم| صورمسؤول أممي : قوارب المهاجرين من ليبيا توقفتأمن الجفارة تعلن تحرير مخطوفحقيقة المسلحين الفرنسيين الفارين من ليبيامعاناة الليبيين مع الأسعاراستقالة قائد الشرطة في سريلانكا على أثر اعتداءات عيد الفصحفرار أكثر من ألف مهاجر من مركز احتجاز في جنوب المكسيكرئيس سريلانكا: مقتل المتطرف زهران هاشم منفذ إحدى الهجمات في أحد الفصحزعيم كوريا الشمالية يغادر روسيا بعد قمة بوتين

باريس تطالب طهران بإطلاق سراح الإيرانية نسرين سوتوده

- كتب   -  
الإيرانية نسرين سوتوده

طالبت فرنسا الخميس السلطات الإيرانية بإطلاق سراح المحامية الإيرانية الناشطة في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان نسرين سوتوده، محذّرة طهران من أنّ الاتفاق النووي ليس "شيكاً على بياض" في ما يتعلّق بحقوق الإنسان.


وقال وزير الخارجية الفرنسي جان-إيف لودريان أمام مجلس الشيوخ "سنفعل كل ما يمكننا من أجل إطلاق سراح سوتوده".
وأضاف "لقد دينت في ظروف لا يمكن تصوّرها" لأنّها دافعت عن حقوق النساء ولا سيما أولئك اللواتي يرفضن الحجاب".
وتابع الوزير الفرنسي "لقد بذلنا جهوداً كبيرة في الأشهر الأخيرة للحفاظ على الاتفاق النووي "الإيراني"، على الرّغم من الانسحاب الأميركي، لأنّنا نحترم توقيعنا، لكن على إيران أيضاً أن تحترم التزاماتها وخصوصا الالتزامات المنصوص عليها في العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية". وشدّد لودريان على أنّ "اهتمامنا بالحفاظ على اتفاقية فيينا ليس شيكاً على بياض ممنوحاً لإيران وحتماً هو ليس كذلك في ما يتعلّق بحقوق الإنسان". وسوتوده، الحاصلة على جائزة ساخاروف لحرية الفكر عام 2012 من البرلمان الأوروبي، تمضي منذ يونيو 2018 عقوبة بالسجن خمس سنوات بعد إدانتها بتهم تجسس. والأسبوع الماضي، أصدر القضاء الإيراني حكماً ثانياً بحق سوتوده يقضي بسجنها عشر سنوات إضافية وجلدها 148 جلدة بتهمة "التحريض على الفجور"، بحسب ما أفاد زوجها.

التعليقات