ايوان ليبيا

الثلاثاء , 23 يوليو 2019
الصين تعارض فرض عقوبات أمريكية على شركة بسبب نفط إيرانالنواب الإسبان يصوتون اليوم بشأن إعادة انتخاب رئيس الوزراءوزارع الدفاع التركية: تدمير 7 أهداف سورية ردا على إطلاق قذيفتينإيران: وجود تحالف دولي لحماية الخليج سيزعزع الأمنأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 23 يوليو 2019تفاصيل تحركات القوات المسلحة جنوب طرابلسالوفاق : قوات حفتر تقدم في محور عين زارةأسباب ارتفاع أسعار الأضاحيمركزي البيضاء: 377 مليون دينار سيولة للشرقعودة حركة الملاحة الجوية بمطار معيتيقةريبيري يشكر أهل مصر: أراكم قريباميلنر عن هزائم فترة الإعداد: لا يوجد ما يستدعي القلق بشأنهجوارديولا: جدول المباريات سيقتل اللاعبين.. بدأنا موسما جديدا ومحرز لم ينه السابقزعيم كوريا الشمالية يتفقد غواصة بنيت حديثامركز حقوقي يمني: الحوثيون يمارسون منهجا واضحا في إرهاب المواطنين عبر قتل الخصوم والتنكيل بجثثهمترامب يعلن التوصل إلى اتفاق بشأن الموازنة الاتحاديةاخر تطورات الأوضاع بجنوب طرابلساللواء 73 مشاة: الوفاق تفبرك الأخبار الكاذبةانتقادات روسية على اعتقال روسيين في طرابلسبعثة الأمم المتحدة: مراجعة الحسابات المالية لفرعي المصرف المركزي

بارزانى ينعى ضحايا حادث نهر دجلة بالموصل

- كتب   -  
حادث نهر دجلة بالموصل

وجه الزعيم الكردي مسعود بارزاني، اليوم الخميس، رسالة تعزية ومواساة إلى عوائل الحادث المأساوي الذي وقع في نهر دجلة بالموصل وأودى بحياة عشرات المدنيين.

وقال بارزاني في رسالته "مع شديد الأسى والأسف، وإثر غرق عبارة في نهر دجلة اليوم تلقينا نبأ غرق عدد من المواطنين".

وأضاف: "بهذه المناسبة الحزينة نوجه تعازينا إلى أهالي ضحايا تلك الحادثة الأليمة وجميع أهالي الموصل، ونشاطرهم الأحزان".

واختتم بارزانى رسالته قائلا: «نبتهل إلى الله العظيم أن يرحم الضحايا، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى، والعثور على المفقودين".

فيما وجه رئيس وزراء إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني برقية تعزية ومواساة بحادثة الموصل؛ مؤكداً متابعة الوضع والتطورات عن كثب واستعداد حكومة الإقليم لكافة أشكال المساعدة.

وقال نيجيرفان بارزاني في برقيته: «نعبر عن منتهى تعاطفنا ومشاركتنا الأحزان لعوائل وذوي ضحايا الحادث المفجع لغرق العبارة السياحية اليوم في نهر دجلة بالموصل»، وفق بيان لحكومة الإقليم.

وأضاف «نتقدم إليهم بتعازينا ونحن معهم في هذا الوقت العصيب المؤلم. ندعو الله تعالى أن يلهمهم السلوان والصبر، ونرجو السلامة للناجين. كما نأمل أن لا يتكرر وقوع مثل هذا الحادث المؤلم أبدأ».

وأردف رئيس وزراء الإقليم، بالقول: «إننا نتابع الوضع والتطورات عن كثب ومنذ اللحظات الأولى لوقوع الحادث، كما وجهنا كافة الأجهزة المعنية في حكومة إقليم كردستان وهي مستعدة تماما لتقديم كل الدعم والمساندة، والمستشفيات وأقسام الطوارئ في إقليم كردستان لاستقبال الضحايا».

من ناحيته؛ عبر شيركو حبيب ممثل الحزب الديمقراطي الكردستاني في القاهرة عن حزنه وأسفه لغرق العبارة التي كان على متنها عدد من المحتفلين بعيد نوروز؛ مقدما خالص عزاءه لذوي الشهداء داعيا من المولى عز و جل أن يتغمدهم بجنات النعيم ويلهم ذويهم الصبر و السلوان.

وأكد ممثل الحزب الديمقراطي؛ أن وزارة صحة الإقليم وًجميع المستشفيات تقدم المساعدات اللازمة للمصابين.

من جهة أخرى؛ أعلنت الحكومة العراقية الحداد الرسمي لمدة ثلاثة أيّام في العراق والسفارات و القنصليات في الخارج؛ عقب وفاة ٩٣ شخصا معظمهم من النساء و الأطفال فى الحادث.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات