ايوان ليبيا

الأحد , 21 أبريل 2019
مقدونيا الشمالية تجري انتخابات رئاسية وسط انقسامات عميقة بعد تغيير اسمهاصدمة فى "جزيرة الشاى".. دموع السريلانكيين تكشف مظاهر إرهاب "الأحد الدامى" | صورأبو الغيط: الدعم العربي للقضية الفلسطينية ثابت وراسخ ولا يتزعزعسفارة السعودية: 33 مشروعا فندقيا في 13 منطقة سعودية بـ1.1 مليار ريالحراك كتاب وادباء ومثقفي ليبيا يؤيد ويساند تقدم الجيش الوطني نحو المنطقة الغربيةالفاتيكان يدعو إلى وقف المعارك في ليبيامعاشات أبريل ومايو بالمصارف غدًا بالمنطقة الغربيةإعادة فتح المجال الجوي في مطار معيتيقةانقطاع الكهرباء عن مناطق متفرقة من طرابلسأصحاب السنام.. سخرية إيطاليا من يوفنتوس التي حولها جمهوره إلى فخرشابي ألونسو: نعم.. ليفربول يمكنه التتويج بالدوري ودوري الأبطال هذا الموسملينجارد: علينا إسقاط إيفرتون وسيتي وتشيلسي للحفاظ على آمال التأهل لدوري الأبطالحارس ليفربول: الدفاع بتركيز تام هو مفتاح عبور برشلونةالمحكمة العليا في ميانمار تبت في استئناف صحفيي رويترز.. الثلاثاءبدء جولة إعادة انتخابات رئاسة أوكرانيا بين بورشينكو والممثل الكوميدى زيلينسكى | صورجوهرة المحيط الهندى و"معقل بوذا".. سريلانكا "جنة" فى أرض الجحيم | صورإحباط هجوم إرهابي على مركز مباحث شمال العاصمة السعودية الرياضأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الأحد 21 ابريل 2019موقف سيد قذاف الدم من الأحداث التي تعيشها ليبياكتائب بني وليد التي انضمت الى الجيش

ماذا قال المشري عن عودة سيف الإسلام القذافي للحياة السياسية

- كتب   -  
ماذا قال المشري عن عودة سيف الإسلام القذافي للحياة السياسية
ماذا قال المشري عن عودة سيف الإسلام القذافي للحياة السياسية

ايوان ليبيا - وكالات :

أكد رئيس مجلس الدولة الاستشاري خالد المشري القيادي في حزب العدالة والبناء الذراع السياسي لجماعة الاخوان المسلمين على أن التدخلات الخارجية تحول دون استقرار ليبيا ، نافياً وجود عوائق قانونية لعودة سيف الإسلام القذافي للحياة السياسية.

المشري قال في حلقة برنامج “قصارى القول” والذي بث على قناة روسيا اليوم  أمس الثلاثاء إنه لا موانع قانونية تحول دون عودة سيف الإسلام للحياة السياسي على أن يحاكم أولا على التهم الموجهة له وبعدها يمكن أن يشارك في الانتخابات.

وأضاف :” أوضحنا للأصدقاء الروس موقفنا من سيف الإسلام ووجدنا تفهما، قانون العفو غير ساري المفعول والمحكمة الدستورية لا تعترف به”.

وأشار المشري إلى عدم وجود أخبار دقيقة أو رسمية عن نجل القذافي وأنه بنظر الحكومة لا يزال مطلوبا للقضاء.

وفيما يتعلق بقضية هانيبال القذافي المحتجز في لبنان ، قال المشري :”نسعى لإطلاق سراح هانيبال القذافي في لبنان وملف اختفاء موسى الصدر يجب أن يحل بالتعاون والتنسيق بين الأجهزة اللبنانية والليبية وليس بالإساءة للعلم الليبي وطلبنا من الأصدقاء الروس التوسط مع اللبنانيين لإنهاء ملف الصدر”.

ولفت رئيس مجلس الدولة إلى أن التدخلات الأجنبية من قبل بعض الدولة الإقليمية والدولية أدت إلى إطالة عمر الأزمة.

وشدد على أن العقبة الرئيسية أمام الوصول إلى توافق بين جميع الأطراف الليبية هي التدخلات الأجنبية في الشؤون الداخلية للبلاد.

رئيس مجلس الدولة رأى أن الموقف الفرنسي الذي يعتبر حفتر قائداً للجيش يتعارض تماما مع اتفاق الصخيرات المعتمد دولياً والذي ينص على أن كل المناصب العسكرية والأمنية تعتبر شاغرة ، مضيفاً : “نحن لا نعترف بحفتر لا برتبته كمشير ولا بمنصبه قائدا للجيش الليبي”.

المشري نوّه إلى أن الجيش الليبي في أغلبه متمركز في المنطقة الغربية والموجودون في المنطقة الشرقية لا يوالون كلهم حفتر،مبيناً أن فرنسا تنحاز إلى تيار العسكرة وهي تسعى لاستعادة نفوذها في المنطقة الجنوبية ووزير خارجية فرنسا لودريان يملك علاقة شخصية قديمة مع حفتر،على حد تعبيره.

التعليقات