ايوان ليبيا

الجمعة , 26 أبريل 2019
مدرب بيرنلي يتحدى مانشستر سيتي: لن تأتوا إلينا من أجل التنزهسواريز يجيب عن هل سيحتفل لو سجل هدفا في ليفربولسببان يدفعا بايرن ميونيخ لرفض شراء خاميس رودريجيزليوناردو يطالب باحترام ميلان ورئيس وزراء إيطاليا يصف طلبه بالغريببايدن يقدّم اعتذارا لامرأة بشأن قضية تحرش جنسي بعد مرور 30 عاماتركيا تأمر باعتقال 210 من أفراد الجيش لصلتهم بكولنالرئيس الصيني يمنح "صديقه" بوتين لقبا جامعيا فخريا"تبادل السيوف".. هدايا تذكارية بين بوتين وكيم| صورمسؤول أممي : قوارب المهاجرين من ليبيا توقفتأمن الجفارة تعلن تحرير مخطوفحقيقة المسلحين الفرنسيين الفارين من ليبيامعاناة الليبيين مع الأسعاراستقالة قائد الشرطة في سريلانكا على أثر اعتداءات عيد الفصحفرار أكثر من ألف مهاجر من مركز احتجاز في جنوب المكسيكرئيس سريلانكا: مقتل المتطرف زهران هاشم منفذ إحدى الهجمات في أحد الفصحزعيم كوريا الشمالية يغادر روسيا بعد قمة بوتينأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 26 ابريل 2019قذاف الدم يكشف اسباب دعم الجيش الليبي بقيادة حفترقبائل ومدن المنطقة الغربية يعلنون دعمهم لعمليات الجيشالمسماري: قصف معسكرات للإرهابيين في تاجوراء

غرق مركب قبالة سواحل ليبيا

- كتب   -  
غرق مركب قبالة سواحل ليبيا
غرق مركب قبالة سواحل ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات :

انتشلت جثة رضيع واعتبر ثمانية أشخاص على الأقل في عداد المفقودين، بعد غرق مركب الثلاثاء قبالة ليبيا.

وقال رئيس المكتب المحلي لمكافحة الهجرة غير الشرعية، بسام الغرابلي، لـ«فرانس برس» الثلاثاء «كان المركب ينقل 27 مهاجرا عندما غرق قبالة مدينة صبراتة الواقعة على بعد 70 كلم غربي العاصمة طرابلس».

وأضاف: «أبلغنا من قبل صيادين، هرع حرس السواحل الليبيون لنجدة المهاجرين ال 18 بينهم سبع نساء. وكان المهاجرون يحاولون عبور البحر المتوسط متجهين إلى ايطاليا، بحسب المسؤول الذي تعذر عليه تحديد جنسياتهم».

وأكد رئيس المكتب المحلي لمكافحة الهجرة غير الشرعية، بسام الغرابلي على أنه «اعتمد على شهادات 18 ناجيا».

وفي السياق ذاته أكد مكتب المنظمة الدولية للهجرة في ليبيا من جهته أنه «جرى إيداع 15 ناجيا المستشفى ويعاني بعضهم من كسور».

وتعتبر ليبيا دولة عبور ووجهة ومعبرا للهجرة إلى السواحل الأوروبية لآلاف المهاجرين الأفارقة.

ويموت المئات منهم سنويا في البحر في ظروف بالغة السوء وهم في طريقهم إلى السواحل الإيطالية التي تبعد 300 كلم عن السواحل الليبية.

لكن بفضل اتفاقات مثيرة للجدل أبرمت في ليبيا ثم قرار إيطاليا غلق موانئها أمام السفن التي تنقذ مهاجرين في البحر، تراجع عدد الواصلين
إلى إيطاليا بشكل كبير بداية من منتصف 2017.

وتمكن نحو 350 مهاجرا من الوصول إلى إيطاليا منذ بداية 2019، مقابل 6161 مهاجرا في الفترة ذاتها من العام الماضي.

التعليقات