ايوان ليبيا

الثلاثاء , 23 يوليو 2019
الصين تعارض فرض عقوبات أمريكية على شركة بسبب نفط إيرانالنواب الإسبان يصوتون اليوم بشأن إعادة انتخاب رئيس الوزراءوزارع الدفاع التركية: تدمير 7 أهداف سورية ردا على إطلاق قذيفتينإيران: وجود تحالف دولي لحماية الخليج سيزعزع الأمنأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 23 يوليو 2019تفاصيل تحركات القوات المسلحة جنوب طرابلسالوفاق : قوات حفتر تقدم في محور عين زارةأسباب ارتفاع أسعار الأضاحيمركزي البيضاء: 377 مليون دينار سيولة للشرقعودة حركة الملاحة الجوية بمطار معيتيقةريبيري يشكر أهل مصر: أراكم قريباميلنر عن هزائم فترة الإعداد: لا يوجد ما يستدعي القلق بشأنهجوارديولا: جدول المباريات سيقتل اللاعبين.. بدأنا موسما جديدا ومحرز لم ينه السابقزعيم كوريا الشمالية يتفقد غواصة بنيت حديثامركز حقوقي يمني: الحوثيون يمارسون منهجا واضحا في إرهاب المواطنين عبر قتل الخصوم والتنكيل بجثثهمترامب يعلن التوصل إلى اتفاق بشأن الموازنة الاتحاديةاخر تطورات الأوضاع بجنوب طرابلساللواء 73 مشاة: الوفاق تفبرك الأخبار الكاذبةانتقادات روسية على اعتقال روسيين في طرابلسبعثة الأمم المتحدة: مراجعة الحسابات المالية لفرعي المصرف المركزي

غرق مركب قبالة سواحل ليبيا

- كتب   -  
غرق مركب قبالة سواحل ليبيا
غرق مركب قبالة سواحل ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات :

انتشلت جثة رضيع واعتبر ثمانية أشخاص على الأقل في عداد المفقودين، بعد غرق مركب الثلاثاء قبالة ليبيا.

وقال رئيس المكتب المحلي لمكافحة الهجرة غير الشرعية، بسام الغرابلي، لـ«فرانس برس» الثلاثاء «كان المركب ينقل 27 مهاجرا عندما غرق قبالة مدينة صبراتة الواقعة على بعد 70 كلم غربي العاصمة طرابلس».

وأضاف: «أبلغنا من قبل صيادين، هرع حرس السواحل الليبيون لنجدة المهاجرين ال 18 بينهم سبع نساء. وكان المهاجرون يحاولون عبور البحر المتوسط متجهين إلى ايطاليا، بحسب المسؤول الذي تعذر عليه تحديد جنسياتهم».

وأكد رئيس المكتب المحلي لمكافحة الهجرة غير الشرعية، بسام الغرابلي على أنه «اعتمد على شهادات 18 ناجيا».

وفي السياق ذاته أكد مكتب المنظمة الدولية للهجرة في ليبيا من جهته أنه «جرى إيداع 15 ناجيا المستشفى ويعاني بعضهم من كسور».

وتعتبر ليبيا دولة عبور ووجهة ومعبرا للهجرة إلى السواحل الأوروبية لآلاف المهاجرين الأفارقة.

ويموت المئات منهم سنويا في البحر في ظروف بالغة السوء وهم في طريقهم إلى السواحل الإيطالية التي تبعد 300 كلم عن السواحل الليبية.

لكن بفضل اتفاقات مثيرة للجدل أبرمت في ليبيا ثم قرار إيطاليا غلق موانئها أمام السفن التي تنقذ مهاجرين في البحر، تراجع عدد الواصلين
إلى إيطاليا بشكل كبير بداية من منتصف 2017.

وتمكن نحو 350 مهاجرا من الوصول إلى إيطاليا منذ بداية 2019، مقابل 6161 مهاجرا في الفترة ذاتها من العام الماضي.

التعليقات