ايوان ليبيا

الأثنين , 22 أبريل 2019
كلوب: لم أدرب اللاعبين على كرة الهدف الأول في كارديف.. لقد اكتشفوا الثغرة بأنفسهمقائد ليفربول: سننافس على لقب الدوري حتى النهايةبيريزيتش: إنتر يستطيع الفوز على أي فريقتوتو سبورت: 12 اسما على طاولة يوفنتوس في الميركاتو الصيفيالليبيون وحصاد السنوات الثمان ... بقلم / عثمان محسن عثمانالمجلس العسكري السوداني يهيب بالمواطنين مساعدة السلطات الأمنيةمتحدث باسم حكومة سريلانكا: شبكة دولية ضالعة في تفجيرات أمسمسئولون فلسطينيون يشيدون بموقف فرنسا من اقتطاع إسرائيل أموال عائدات الضرائبأودت بـ290 قتيلا ونحو 500 جريح.. ملامح الحزن في سريلانكا بعد تفجيرات أمس | صوربين حفتر والمليشيات أمران أحلاهما مُرٌّ ... بقلم / نوري الرزيقيرصد مقاتلين أجانب في معارك طرابلستعيين مجلس تسييري لبلدية ترهونةعدد العائلات النازحة من مناطق الاشتباكاتمستشار سابق لـ ترمب: لا حل سياسي في ليبيا مع وجود المليشياتهروب 47 إخوانيا من ليبيا إلى الدوحةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 22 ابريل 2019حفظ الاسماء على Gmailالمطالبة بإصدار قانون ضد جماعة الإخوان في ليبياإتهام خطير لقوات الوفاق في جنوب طرابلسارتفاع عدد ضحايا هجمات الكنائس والفنادق بسريلانكا إلى 290 قتيلا وأكثر من 500 جريح

"تواجد السود في المنتخب مُضحك".. تعليقات عنصرية تثير الجدل في روسيا

- كتب   -  
بافل بوجريبنياك
"إنه مثير للضحك أن تحظى بلاعبين سود في المنتخب الوطني" كان ذلك تعليقا من المهاجم الروسي بافل بوجريبنياك. تعليق أثار الجدل في روسيا واستدعى ردا رسميا من الدولة.

بوجريبنياك الذي سبق له اللعب مع فولام وريدينج الإنجليزيين تسبب في استهجان كبير في بلاده بسبب تلك التصريحات، وميخائيل فيدوتوف مستشار الرئيس الروسي لحقوق الإنسان رد عليه.

وقال فيدوتوف لمحطة "موسكو 360" التلفزيونية: "أؤمن أن أي لاعب كرة قدم يلعب جيدا ويملك الجنسية الروسية يحق له تمثيل المنتخب الروسي. لون بشرة أو عيون أو شعر أو أي آخر لا يجب أن يحمل دلالة، هذا يجب أن يكون واضحا للجميع".

ماذا قال بوجريبنياك بالضبط؟ المهاجم الروسي أظهر معارضته للاعتماد على اللاعبين المجنسين في منتخب بلاده، وذلك في حوار مع صحيفة "كومسومولسكايا برافدا" الروسية.

وقال فيه: "لا أتفق مع وجهة النظر تلك (التجنيس) لا أفهم لماذا يحظى آري (لاعب من أصول برازيلية في فريق كراسنودار) بالجنسية الروسية. إنه مثير للضحك عندما يمثل لاعب أسود المنتخب الروسي".

وأضاف "ماريو فيرنانديس (لاعب المنتخب الروسي ذو الأصول البرازيلية) لاعب رائع ولكننا نملك أيضا إيجور سمولينكوف (لاعب زينيت) في مركزه. يمكننا أن نلعب دون أجانب".

تقارير روسية عدة أشارت إلى احتمالية خضوع اللاعب للتحقيق من قبل الاتحاد الروسي بسبب تعليقاته التي اعتبرت عنصرية، ليصبح معرضا للإيقاف لمدة 10 مباريات.

ولكن اللاعب عاد واعتبر أن تصريحاته أسيء فهمها وأوضح لصحيفة Sport24 "لا يوجد لدي أي شيء ضد اللاعبين السود، أشرت إلى وجهة نظري الشخصية بأن أرى لاعبين ولدوا في روسيا بالمنتخب، هذا كل ما في الأمر. لم أقصد إهانة أي أحد".

وجريجوري إيفانوف، رئيس نادي أورال الذي يلعب له صاحب الـ35 عاما، دافع عن لاعبه قائلا إن النادي سيقف إلى جواره، مدعيا في الوقت ذاته أن أغلب اللاعبين الروس يتوافقون مع بوجريبنياك في وجهة النظر تلك.

:

أفضل 50 مدربًا في التاريخ من اختيار فرانس فوتبول

 

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات