ايوان ليبيا

الثلاثاء , 18 يونيو 2019
غضب في الهند إثر وفاة 103 أطفال بالحمى الدماغيةبومبيو: ترامب لا يريد حربا مع إيراناليابان ترفع تحذيرا من تسونامي بعد زلزال"ترامب" يعين قائما بأعمال وزير الدفاع بعد اعتذار شاناهانوكيله: رحيل بيل عن ريال مدريد يتطلب شيئا استثنائيا والإعارة ليست كذلكأليسون: قوة فان دايك تخيف المنافسينمن هنا بدأ كل شيء.. رسميا – أفيلاي يعود لـ آيندهوفنرودريجو: لا أريد أن أكون "نيمار" ريال مدريدبركان الغضب: قصف إمدادات قوات القيادة العامةداخلية الوفاق: استئناف التعاون الامني مع فرنساالحداد: نحقق تقدماً في جميع محاور القتالحقيقة ضياع وديعة ليبية بملياري دولارتأجيل قرار منع دخول السلع إلا عن طريق إجراءات المصرف المركزي حتى ينايرعدد الدول التي ترحب بالليبيين دون تأشيرةقطر تطالب بوقف تقدم القوات المسلحةالمجلس العسكري السوداني: نقبل بتشكيل حكومة تكنوقراط مستقلة لإدارة شئون البلادترامب ينتقد تصريحات رئيس البنك المركزي الأوروبي بشأن إجراءات التحفيزرئيس أركان الجيش الجزائرى: هناك من يريد هدم أسس الدولة الوطنية وإدخالنا في نفق مظلمتكريم مجموعة من رواد الخليج في مؤتمر الشارقة للريادة والابتكار والتميزنيستا يتولى قيادة فروزينوني

"تواجد السود في المنتخب مُضحك".. تعليقات عنصرية تثير الجدل في روسيا

- كتب   -  
بافل بوجريبنياك
"إنه مثير للضحك أن تحظى بلاعبين سود في المنتخب الوطني" كان ذلك تعليقا من المهاجم الروسي بافل بوجريبنياك. تعليق أثار الجدل في روسيا واستدعى ردا رسميا من الدولة.

بوجريبنياك الذي سبق له اللعب مع فولام وريدينج الإنجليزيين تسبب في استهجان كبير في بلاده بسبب تلك التصريحات، وميخائيل فيدوتوف مستشار الرئيس الروسي لحقوق الإنسان رد عليه.

وقال فيدوتوف لمحطة "موسكو 360" التلفزيونية: "أؤمن أن أي لاعب كرة قدم يلعب جيدا ويملك الجنسية الروسية يحق له تمثيل المنتخب الروسي. لون بشرة أو عيون أو شعر أو أي آخر لا يجب أن يحمل دلالة، هذا يجب أن يكون واضحا للجميع".

ماذا قال بوجريبنياك بالضبط؟ المهاجم الروسي أظهر معارضته للاعتماد على اللاعبين المجنسين في منتخب بلاده، وذلك في حوار مع صحيفة "كومسومولسكايا برافدا" الروسية.

وقال فيه: "لا أتفق مع وجهة النظر تلك (التجنيس) لا أفهم لماذا يحظى آري (لاعب من أصول برازيلية في فريق كراسنودار) بالجنسية الروسية. إنه مثير للضحك عندما يمثل لاعب أسود المنتخب الروسي".

وأضاف "ماريو فيرنانديس (لاعب المنتخب الروسي ذو الأصول البرازيلية) لاعب رائع ولكننا نملك أيضا إيجور سمولينكوف (لاعب زينيت) في مركزه. يمكننا أن نلعب دون أجانب".

تقارير روسية عدة أشارت إلى احتمالية خضوع اللاعب للتحقيق من قبل الاتحاد الروسي بسبب تعليقاته التي اعتبرت عنصرية، ليصبح معرضا للإيقاف لمدة 10 مباريات.

ولكن اللاعب عاد واعتبر أن تصريحاته أسيء فهمها وأوضح لصحيفة Sport24 "لا يوجد لدي أي شيء ضد اللاعبين السود، أشرت إلى وجهة نظري الشخصية بأن أرى لاعبين ولدوا في روسيا بالمنتخب، هذا كل ما في الأمر. لم أقصد إهانة أي أحد".

وجريجوري إيفانوف، رئيس نادي أورال الذي يلعب له صاحب الـ35 عاما، دافع عن لاعبه قائلا إن النادي سيقف إلى جواره، مدعيا في الوقت ذاته أن أغلب اللاعبين الروس يتوافقون مع بوجريبنياك في وجهة النظر تلك.

:

أفضل 50 مدربًا في التاريخ من اختيار فرانس فوتبول

 

التعليقات