ايوان ليبيا

الثلاثاء , 15 أكتوبر 2019
انهاء مهام السفير الليبي لدى انقرةشروط اعتماد مؤسسات التعليم العالي الخاصالتعاون المشترك بين داخلية الوفاق و المملكة المتحدةموعد صرف المؤقتة لمرتبات ثلاثة أشهرصالح يهنئ قيس سعيد بفوزه في الانتخاباتعقيلة صالح يبحث زيادة رواتب المعلمينشروط الخطوط الجوية الإفريقية للعودة الى مطار معيتيقةنائب الرئيس الأمريكي: أردوغان تعهد بعدم مهاجمة "عين العرب" في سورياماكرون يعتزم تعزيز التعاون مع العراق بعد الهجوم التركي في سوريارئيس وزراء اليابان: 33 قتيلا الحصيلة المؤكدة لضحايا الإعصار "هاجيبيس"بالفيديو - في ليلة الهدف الـ700.. أوكرانيا تهزم رونالدو والبرتغال وتتأهل ليورو 2020بالفيديو - تركيا تشعل المنافسة على الصدارة بالتعادل مع فرنسابالفيديو - أسود إنجلترا تلتهم "عنصرية" بلغارياترامب يرحب بأي دولة تساعد الأكراد في سوريارئاسة الاتحاد الأوروبي: لا اتفاق حول خروج بريطانيا قبل قمة قادة دول الاتحادوزير الدفاع الأميركي: "الناتو" سيجتمع الأسبوع المقبل لاتخاذ إجراءات دبلوماسية واقتصادية ضد تركياواشنطن تعلن عقوبات على مسئولين ووزارات في تركيارايس: اهتمام يونايتد؟ وست هام أفضل مكان ليالكشف عن – موقف صلاح وأليسون من مواجهة مانشستر يونايتدتقرير: قطبي ميلان يراقبان وضع أوزيل مع أرسنال

ارتفاع حرارة السيارة فجأة

- كتب   -  
ارتفاع حرارة السيارة فجأة
ارتفاع حرارة السيارة فجأة

ايوان ليبيا - وكالات

عمل منظومة السيارة بشكل صحيح يؤدي الى استقرار حرارة السيارة حتى وان كنت تسير بها في درجة حرارة مرتفعة للطقس ، اما ارتفاع مؤشر الحرارة فهذا يعني انه يوجد خلل في المحرك او الاجزاء المحيطة به ، و لابد من عمل صيانة لهذا الخلل حتى لا يتكرر معك مما قد يزيد من سوء حالة المحرك.

ما العمل عند ارتفاع حرارة السيارة ؟

سواء اذا كنت تعرف سبب ارتفاع حرارة السيارة او لا تعرف ، فعليك ان تتخذ بعض التدابير الهامة عند ارتفاع درجة حرارة السيارة بشكل مفاجيء ؟ ، فاذا كنت تقود السيارة على الطريق و وجدت ان مؤشر الحرارة ارتفع بشكل مفاجيء عن المستوى المناسب له – و يختلف هذا المستوى من سيارة الى اخرى ، فعليك التباع النقاط التالية :

– قم بالذهاب الى الجانب الايمن من الطريق و قم بذلك دون ان تطفيء المحرك .
– قم بتشغيل علامة الانتظار على جانبي السيارة ثم قم بفتح غطاء المحرك الامامي .
– الخطوة الثالثة هي القيام بعملية الفحص من اجل التعرف على السبب وراء ارتفاع حرارة السيارة بشكل مفاجيء .

اسباب ارتفاع حرارة السيارة فجأة

هناك عدد حصري من الاسباب وراء ارتفاع حرارة السيارة يمكن من خلاله الوصول الى السبب الرئيسي في ذلك و خلال موضعنا الحالي سنتحدث عن سببين غالبا هي الاسباب الاكثر انتشارا وراء ارتفاع حرارة السيارة .

مروحة المحرك لا تعمل

هذا السبب هو الاكثر شيوعا و انتشارا و اما انه يمكن تصليح هذا الامر من خلالك انت شخصيا او من خلال احد مراكز الصيانة و ذلك على حسب جسامة الضرر الواقع على المروحة ، لكي تتأكد من عمل المروحة ام لا عليك اولا ان تقوم باغلاق المكيف في السيارة و ذلك لان المكيف يؤدي الى عمل المروحة بشكل مستمر ، ثم بعد ذلك الذهاب الى مقدمة السيارة لتستمع اليها و تشاهدها اذا كانت تعمل ام لا .

الخطوة الاولى للتعامل مع هذا الموقف هو القيام بفصح الاسلاك الكهربائية التي تقوم بتشغيل المروحة و كذلك فيشة المروحة الرئيسية فاذا كانت مخلوعة عن القابس الخاص بها يمكنك ان تقوم باعادته مرة اخرى لتعمل معك المروحة .

يمكنك ايضا ان تقوم بفحص حساس المروحة و هذا الحساس مهمته التعرف على مدى حرارة المحرك لتقوم المروحة بتبريده ، فاذا كان مستوى الحرارة متوسطة في المحرك فان المروحة تعمل على الدرجة الاولى اما اذك انت درجة حرارة المحرك شديدة فان مستوى المروحة يعمل على الدرجة الاعلى ، فاذا كان هناك مشكلة في الحساس فان المرحة لن تتمكن من تحديد مستوى الحرارة و بالتالي لابد من تغيير هذا الحساس .

ارتفاع حرارة السيارة بسبب غطاء الردياتير

في بعض الاحيان اذا تلف غطاء الردياتير و لم يعد صالح في الغلق باحكام لكي يؤدي وظيفته فقد يسبب ذلك ارتفاع حرارة السيارة ، حيث من المفترض ان يكون السائل داخل الريداتير هو المسؤول بشكل اساسي عن تبريد المحرك و لكن مع الوقت فان هذا الغطاء يتلف و ذلك بسبب ارتفاع الحرارة المستمر .

ففي حالة اذا لم يصبح الغطاء محكم الاغلاق ستجد ان السائل الداخلي للريداتير يخرج منه او ان الغطاء محيط به هذا السائل من الخارج و بالتالي فانه من الضروري ان تقوم بتغير هذا الغطاء .

هناك العديد من الاسباب الاخرى التي تؤدي الى ارتفاع حرارة السيارة و لكن الاسباب السابقة تعتبر هي الاسباب الرئيسية في ذلك .

كيفية تجنب ارتفاع حرارة السيارة

ان ارتفاع حرارة السيارة هو عطل ينشأ في احد اجهزة السيارة الداخلية و لا يمكن التنبأ به ، و لكن من الممكن القيام ببعض الخطوات الاستباقية حتى لا يحدث معك هذا الامر خاصة اذا كنت تسافر بشكل مستمر .

عليك بتغير زيت المحرك بشكل دوري و ان تتأكد من صلاحيته و ايضا مستوى لزوجته ، عليك ايضا ان تقوم بفحص ماء الريداتير وانه لا يجد بها مشكلة او نقص مستمر ، يفضل ان تقوم بعمل صيانة دورية للسيارة مع وكيل السيارة حتى لا تتعرض لاي مشكلات على الطريق .

التعليقات