ايوان ليبيا

الأربعاء , 20 نوفمبر 2019
بالعودة إلى واقع النخبة السياسية والفكرية والإعلامية الليبية في علاقتها بالحرب ... كي نقول فيه بضع كلمات صريحة..الجيش الأمريكي: مقتل جنديين في تحطم طائرة هليكوبتر بأفغانستانكوريا الجنوبية: الحوثيون أفرجوا عن سفن ومواطنين كوريين كانوا محتجزين لديهممقتل اثنين وإصابة آخرين في هجوم إسرائيلي على دمشقالخارجية الصينية تستدعي دبلوماسيا أمريكيا بسبب هونج كونجاعتداءات لطيران أجنبي في مصراتة وطرابلستوقف منظومة الجوازات في بنغازيعسكريو الجنوب يعلنون استعدادهم للقتال تحت إمرة الوفاقسفارة الولايات المتحدة تستضيف حوارا اقتصاديا ليبياليبيا مصدر ثلث أسلحة الارهابيين في القارةتخريج أكبر دفعة شرطة في البيضاءبالفيديو - ويلز تفعلها وتتأهل إلى يورو 2020بالفيديو - جنابري وفينالدوم ينفجران في انتصاران عريضان لـ ألمانيا وهولنداالاستخبارات العسكرية الأمريكية: انسحاب ترامب من سورية أفاد «داعش»انطلاق المعرض الثقافي السعودي في «اليونسكو»نظام الحكم الإيراني معرض لمزيد من التوترات بسبب العقوبات الأمريكيةرئيس وزراء الكويت الجديد يؤدي اليمين أمام أمير البلادترامب: الرسوم ستزيد حال عدم إبرام اتفاق تجارة مع الصينالسفارة العمانية بالقاهرة تحتفل بالعيد الوطني الـ49 للسلطنة | صورترامب يرفض أي تكهنات بوجود مشكلات تتعلق بصحته

الديمقراطية كريستين جيليبراند تترشح رسميا للرئاسة الأمريكية

- كتب   -  
السناتور الديمقراطية لنيويورك كريستين غيليبراند

أضفت السناتورة الديمقراطية لنيويورك كريستين جيليبراند الطابع الرسمي الأحد على ترشحها للانتخابات الرئاسية في 2020، بعد أسابيع على تشكيل لجنة استطلاعية.


وفي شريط فيديو نُشر في وقت مبكر صباح الأحد، أشارت إلى أن النشيد الوطني للولايات المتحدة يطرح السؤال الآتي: "هل تتغلب الشجاعة؟".
وأضافت "حسنا، هذه الحالة لم تحصل دائمًا، وهذه الحالة ليست قائمة في الوقت الراهن". وقالت إن "الشجاعة لا تحرض الناس بعضهم على البعض الآخر. والشجاعة لا تضع المال فوق الأرواح. والشجاعة لا تنشر الكراهية. ولا تحجب الحقيقة. ولا تبني جدارًا. الخوف هو الذي يفعل ذلك".
وكان من المتوقع أن تعلن ترشحها الرسمي منذ أعلنت السناتورة التي تبلغ الثانية والخمسين من العمر في منتصف يناير على شبكة سي.بي.إس، تشكيل لجنة استطلاعية، وهي خطوة حاسمة لدخول السباق الرئاسي الأمريكي. وأضافت في برنامج الفكاهي الأمريكي الشهير ستيفن كولبيرت "سأخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية". وصنعت هذه المرأة (52 عاما) المتزوجة والأم لصبيين، شهرتها من خلال تصديها للمضايقات الجنسية، خصوصا في الجيش، قبل ظهور حركة "مي تو" التي تدعمها بقوة. وتريد خصوصا الدفاع عن مجتمع يتسم بمزيد من المساواة، مع نظام صحي "يكون حقا وليس امتيازا" وتعليم عام أفضل وتدريب مهني. وتقدم حتى الآن 15 مرشحا في إطار الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية في 2020، في ما يعكس تنوعًا غير مسبوق مع عدد قياسي من النساء ومرشحين ينتمون إلى الأقليات.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات