ايوان ليبيا

الأربعاء , 20 مارس 2019
اندلاع حريق في طائرة بمطار مهر أباد بطهران على متنها 50 راكبًاإصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي بقطاع غزةسفير خادم الحرمين الشريفين لدى القاهرة يلتقي نظيره العراقي.. ويستقبل وفد الاتحاد العالمي للكشاف المسلمترامب يجدد هجومه على التحيز السياسي لوسائل التواصل الاجتماعيوزير شئون البريكست: مازال من الممكن إجراء تصويت ثالث على اتفاق "تيريزا ماي"سفير البحرين بمصر يقيم حفل استقبال للسفير العراقي الجديدالقبض على لبناني كندي بتهمة التجسس لإسرائيلأمريكا تفرض عقوبات على شركة تعدين حكومية في فنزويلاتأمين المعالم السياحية بطرابلستحذير أميركي من داعشمسودة للعقد الاجتماعي الليبي500 ألف دولار لدعم مديرية أمن طرابلسالشروع في استلام ملفات المرشحين لانتخابات بلدية سبهااستبعاد شاكيري من قائمة سويسرا بسبب الإصابةسانشيز: أثق في قدراتي.. وأرغب في جلب بطولة لجماهير يونايتدميرور: أرسنال لن يُفعل خيار شراء دينيس سواريزإبراهيموفيتش يشرح كيف تسبب فيرجسون في تراجع يونايتدانطلاق الملتقى "السعودي – البريطاني" لتكنولوجيا الطاقة المتجددة وتحلية المياه بالرياض غداالخارجية الفلسطينية تندد بإعلان نتنياهو بناء 840 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربيةالعدل الأوروبية تسعى لتحديد قواعد تسفير طالبي اللجوء داخل الاتحاد

انطلاق الانتخابات البرلمانية فى تايلاند

- كتب   -  
الانتخابات البرلمانية فى تايلاند

اصطف كثير من التايلانديين اليوم الأحد، بعضهم انتظر لساعات، للمشاركة في التصويت المبكر في انتخابات برلمانية من المقرر إجراؤها في 24 مارس وذلك في أول اقتراع في البلاد منذ انقلاب عسكري في عام 2014.


ويبلغ عدد الناخبين المسجلين للإدلاء بأصواتهم مبكرا في الانتخابات التي تجرى في يوم واحد 2.6 مليون تايلاندي.
ولن يحق لمن فوتوا فرصة التصويت اليوم المشاركة مرة أخرى بموجب قانون الانتخابات.
ويبلغ العدد الإجمالي للتايلانديين ممن تفوق أعمارهم الثامنة عشرة وبالتالي يحق لهم التصويت 52 مليونا. وتضع تلك الانتخابات الحزب الذي رشح رئيس المجلس العسكري برايوت تشان أوتشا، الذي قاد الانقلاب بصفته قائدا للجيش وقتها، في منافسة أحزاب شعبوية موالية لرئيس الوزراء المعزول تاكسين شيناواترا وأحزاب أخرى تعارض بسط نفوذ الجيش على الحكومة. وتجرى الانتخابات على 500 مقعد في مجلس النواب. وبموجب الدستور يمكن إجراء اقتراع مبكر قبل الانتخابات من أجل السماح بمشاركة الناخبين المحتمل عدم قدرتهم على التصويت في يوم الاقتراع المحدد مثل العمال والطلبة المغتربين.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات