ايوان ليبيا

الأثنين , 20 مايو 2019
مواعيد مباريات الإثنين 20-5-2019 والقنوات الناقلة.. جولة الحسم في دوري أبطال آسيالافروف يلتقي معيتيق و سيالة اليوم الاثنينمسلحون يقطعون المياه عن طرابلسجلسة في مجلس الأمن لبحث الأوضاع في ليبيا الثلاثاءالمعاشات التضامنية بالمنطقة الوسطى ليناير وفبراير بالمصارفاجتماع للجنة متابعة الأحكام الصادرة على الأصول الليبية بالخارجإغلاق والطرق المؤدية لوسط مدينة تاجوراءمقتل 11 شخصا في مذبحة بحانة بالبرازيلاستمرار تأخر الرحلات بمطار مانشستر بسبب مشكلة في إمدادات الوقودترامب: إذا أرادت إيران القتال فستكون النهاية الرسمية لهاوزارة الداخلية البحرينية: اكتشاف شبكة من المواقع الإلكترونية المسيئة للأمن الاجتماعيمبابي يدخل التاريخ ويفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسيمبابي: حان وقت تحمل مسؤوليات أكبر.. في باريس أو مكان آخر ربماسباليتي: إما الفوز أمام إمبولي أو الموت.. مصيرنا في أيديناروني: أريد أن أفعل مثل البيتلزالعراق: قصف المنطقة الخضراء بصاروخ كاتيوشاالبيت الأبيض: أمريكا ستعقد "ورشة" اقتصادية دولية بالبحرين في يونيو للاستثمار في فلسطينسوريا تنفي تأجير مطار دمشق الدولي لروسياوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي يجتمعون في جدة يوم 27 مايو الحاليحكايات في رمضان – عادل تاعرابت.. "أردت أن تتم الأشياء في حياتي أسرع من الموسيقى"

السعودية تعلن إنشاء مركز للحرب الجوية في المنطقة الشرقية المطلة على الخليج العربي

- كتب   -  
القوات الجوية الملكية السعودية

كشفت المملكة العربية السعودية اليوم، عن مُخطط لإنشاء مركز للحرب الجوية بالمنطقة الشرقية، المُطلة على سواحل الخليج العربي، وذلك ضمن إطار برنامج دعم قدرات القوات الملكية الجوية السعودية.


ونقلت السفارة السعودية بالقاهرة، تصريحات قائد القوات الجوية الملكية السعودية، الفريق الركن تركي بن بندر بن عبدالعزيز ال سعود، والذى أكد فيها أن المملكة تعتزم إنشاء مركز حرب جوي، مماثل لما هو موجود الآن في قاعدة نلس الجوية في الولايات المتحدة الأمريكية، وسيتم دعمه بالكوادر البشرية المدربة على أعلى مستوى.
وأضاف "سيتم دعم مركز الحرب الجوية بالأنظمة التي ستتيح للأطقم الجوية والفنية، التدريب في واقع قريب ومماثل للحرب الحديثة".
وتلقى القوات الجوية الملكية السعودية كافة أوجه العناية والاهتمام الكبير من القيادة الرشيدة، لما لها من دور بارز في تأمين أجواء المملكة من أي خطر محتمل، وذلك من خلال امتلاك أفضل المقاتلات الجوية في العالم. ودأبت القوات الجوية الملكية السعودية على تحديث وتطوير منظومتها الجوية وكذلك الحرص على شراء المقاتلات الحديثة التي تتمتع بمرونة في الحركة وسهولة المراوغة والقدرة على التدخل السريع. وواكب هذا الاهتمام بالتسليح والتحديث عمليات موازية للتأهيل والتدريب، حيث أنشأت القوات الجوية كلية لتدريب وتعليم الطلبة فنون الطيران، ومعهداً للصيانة والتشغيل، يقوم بتأهيل وتدريب شباب المملكة على صيانة وتشغيل منظوماتها الجوية بكل كفاءة واقتدار.  

قائد القوات الجوية الملكية السعودية صاحب السمو الملكي الفريق الركن تركي بن بندر بن عبدالعزيز ال سعود

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات