ايوان ليبيا

الأربعاء , 20 مارس 2019
اندلاع حريق في طائرة بمطار مهر أباد بطهران على متنها 50 راكبًاإصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي بقطاع غزةسفير خادم الحرمين الشريفين لدى القاهرة يلتقي نظيره العراقي.. ويستقبل وفد الاتحاد العالمي للكشاف المسلمترامب يجدد هجومه على التحيز السياسي لوسائل التواصل الاجتماعيوزير شئون البريكست: مازال من الممكن إجراء تصويت ثالث على اتفاق "تيريزا ماي"سفير البحرين بمصر يقيم حفل استقبال للسفير العراقي الجديدالقبض على لبناني كندي بتهمة التجسس لإسرائيلأمريكا تفرض عقوبات على شركة تعدين حكومية في فنزويلاتأمين المعالم السياحية بطرابلستحذير أميركي من داعشمسودة للعقد الاجتماعي الليبي500 ألف دولار لدعم مديرية أمن طرابلسالشروع في استلام ملفات المرشحين لانتخابات بلدية سبهااستبعاد شاكيري من قائمة سويسرا بسبب الإصابةسانشيز: أثق في قدراتي.. وأرغب في جلب بطولة لجماهير يونايتدميرور: أرسنال لن يُفعل خيار شراء دينيس سواريزإبراهيموفيتش يشرح كيف تسبب فيرجسون في تراجع يونايتدانطلاق الملتقى "السعودي – البريطاني" لتكنولوجيا الطاقة المتجددة وتحلية المياه بالرياض غداالخارجية الفلسطينية تندد بإعلان نتنياهو بناء 840 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربيةالعدل الأوروبية تسعى لتحديد قواعد تسفير طالبي اللجوء داخل الاتحاد

السعودية تعلن إنشاء مركز للحرب الجوية في المنطقة الشرقية المطلة على الخليج العربي

- كتب   -  
القوات الجوية الملكية السعودية

كشفت المملكة العربية السعودية اليوم، عن مُخطط لإنشاء مركز للحرب الجوية بالمنطقة الشرقية، المُطلة على سواحل الخليج العربي، وذلك ضمن إطار برنامج دعم قدرات القوات الملكية الجوية السعودية.


ونقلت السفارة السعودية بالقاهرة، تصريحات قائد القوات الجوية الملكية السعودية، الفريق الركن تركي بن بندر بن عبدالعزيز ال سعود، والذى أكد فيها أن المملكة تعتزم إنشاء مركز حرب جوي، مماثل لما هو موجود الآن في قاعدة نلس الجوية في الولايات المتحدة الأمريكية، وسيتم دعمه بالكوادر البشرية المدربة على أعلى مستوى.
وأضاف "سيتم دعم مركز الحرب الجوية بالأنظمة التي ستتيح للأطقم الجوية والفنية، التدريب في واقع قريب ومماثل للحرب الحديثة".
وتلقى القوات الجوية الملكية السعودية كافة أوجه العناية والاهتمام الكبير من القيادة الرشيدة، لما لها من دور بارز في تأمين أجواء المملكة من أي خطر محتمل، وذلك من خلال امتلاك أفضل المقاتلات الجوية في العالم. ودأبت القوات الجوية الملكية السعودية على تحديث وتطوير منظومتها الجوية وكذلك الحرص على شراء المقاتلات الحديثة التي تتمتع بمرونة في الحركة وسهولة المراوغة والقدرة على التدخل السريع. وواكب هذا الاهتمام بالتسليح والتحديث عمليات موازية للتأهيل والتدريب، حيث أنشأت القوات الجوية كلية لتدريب وتعليم الطلبة فنون الطيران، ومعهداً للصيانة والتشغيل، يقوم بتأهيل وتدريب شباب المملكة على صيانة وتشغيل منظوماتها الجوية بكل كفاءة واقتدار.  

قائد القوات الجوية الملكية السعودية صاحب السمو الملكي الفريق الركن تركي بن بندر بن عبدالعزيز ال سعود

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات