ايوان ليبيا

الأربعاء , 20 مارس 2019
اندلاع حريق في طائرة بمطار مهر أباد بطهران على متنها 50 راكبًاإصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي بقطاع غزةسفير خادم الحرمين الشريفين لدى القاهرة يلتقي نظيره العراقي.. ويستقبل وفد الاتحاد العالمي للكشاف المسلمترامب يجدد هجومه على التحيز السياسي لوسائل التواصل الاجتماعيوزير شئون البريكست: مازال من الممكن إجراء تصويت ثالث على اتفاق "تيريزا ماي"سفير البحرين بمصر يقيم حفل استقبال للسفير العراقي الجديدالقبض على لبناني كندي بتهمة التجسس لإسرائيلأمريكا تفرض عقوبات على شركة تعدين حكومية في فنزويلاتأمين المعالم السياحية بطرابلستحذير أميركي من داعشمسودة للعقد الاجتماعي الليبي500 ألف دولار لدعم مديرية أمن طرابلسالشروع في استلام ملفات المرشحين لانتخابات بلدية سبهااستبعاد شاكيري من قائمة سويسرا بسبب الإصابةسانشيز: أثق في قدراتي.. وأرغب في جلب بطولة لجماهير يونايتدميرور: أرسنال لن يُفعل خيار شراء دينيس سواريزإبراهيموفيتش يشرح كيف تسبب فيرجسون في تراجع يونايتدانطلاق الملتقى "السعودي – البريطاني" لتكنولوجيا الطاقة المتجددة وتحلية المياه بالرياض غداالخارجية الفلسطينية تندد بإعلان نتنياهو بناء 840 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربيةالعدل الأوروبية تسعى لتحديد قواعد تسفير طالبي اللجوء داخل الاتحاد

باكستان تكرم مواطنها الذي قتل وهو يحاول التصدي لمنفذ هجوم كرايستشيرش

- كتب   -  
"رشيد" الذي حاول مواجهة إرهابي مسجد نيوزيلندا

قال رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان اليوم الأحد إنه سوف يتم منح جائزة وطنية للمواطن الباكستاني الذي قتل خلال محاولته التصدي لمنفذ الهجوم الذي استهدف مسجدين في مدينة كرايستشيرش في نيوزيلندا يوم الجمعة الماضي.


وقال خان عبر تويتر :"باكستان فخورة بميان نعيم رشيد الذي استشهد خلال محاولة التصدي للإرهابي نصير التفوق الأبيض، وسوف يتم الاعتراف بشجاعته عبر منحه جائزة وطنية".
ولقي ما لا يقل عن 50 شخصا حتفهم في هجوم يوم الجمعة ، والذي شنه الأسترالي برنتون تارانت، 28 عاما، واصفا نفسه بأنه مؤيد لأيديولوجية تفوق البيض، كما قام ببث الهجوم مباشرة عبر فيسبوك.
وقتل رشيد ،الذي ظهر في الفيديو وهو يحاول التصدي للمسلح، مع نجله أيضا. وقال خان :"إننا مستعدون لتقديم كل الدعم لأسر الباكستانيين ضحايا الهجوم الإرهابي في كرايستشيرش". وكان من ضمن قتلى الهجوم ما لا يقل عن تسعة باكستانيين بينهم امرأة واحدة ، وفقا لما قاله المتحدث باسم وزارة الخارجية محمد فيصل اليوم الأحد. وقال فيصل إنه سوف يتم دفن رشيد ونجله في كرايستشيرش ، وتم إعداد الترتيبات بمساعدة مؤسسات مسلمة وباكستانية في المدينة النيوزيلندية. وكان خان من أوائل قادة العالم الذين أدانوا الهجوم يوم الجمعة. وكتب خان على تويتر يوم الجمعة :"هذا يؤكد ما نصر عليه دائما : أن الإرهاب ليس له دين". وأضاف خان :"ألقي باللوم في هذه الهجمات الإرهابية المتزايدة على كراهية الإسلام الحالية بعد أحداث 11 سبتمبر ، حيث يتم اتهام الإسلام و3ر1 مليار مسلم (في العالم) في أي عمل إرهابي يرتكبه مسلم".

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات