ايوان ليبيا

السبت , 23 مارس 2019
تذكير صلاح بأيام المقاولون وإبراهيموفيتش مدافع.. كيف احتفلت فيفا بعيد ميلادها العاشر؟مورينيو يحدد موعد عودته للتدريب.. ويكشف: رفضت 4 عروضساوثجيت ينهال بالمديح على سترلينج: قائد وقدوةلاعب ليفربول السابق: تراجع صلاح عوضه آخرونبيان مجلس النواب والإصرار على الخروج من الباب الصغير.. لا تهدروا فرصة المغادرة بكرامة"الحزام والطريق" تضع مصر في مقدمة شركاء الصين بمشروعات الطاقة الجديدة والمتجددةانفجاران كبيران يهزان العاصمة الصوماليةوزير خارجية الصين: مبادرة "الحزام والطريق" ليست استعمارا جديدا للقارة الإفريقية | صوردراسة : عملية الجنوب غيرت ميزان القوى في ليبياايقاف منح التراخيص لتنظيم المظاهرات والإعتصاماتليبيا تطالب بإعادة ثروات الدول المهربةتسجيل العمالة الوافدة في مراكز الشرطةكتيبة للجيش الليبي تنطلق الى حدود تشادتشكيل غرفة أمنية لمواجهة الأحداث الطارئةبومبيو: الرب أرسل ترامب لحماية إسرائيل من إيرانفصل مصور كيم الخاص من عمله لـ"مساسه بهيبة الزعيم"رئيسة وزراء نيوزيلندا تتلقى تهديدات بالقتل عبر "تويتر".. ومستخدمون يدعون الموقع للتحركرئيس كازاخستان يوقع مرسوما بتغيير اسم العاصمة "أستانا" إلى "نور سلطان"لاسارتي: تأثرت بشدة مما فعله جريزمان معي بعد 20 دقيقة من تتويجه بكأس العالمبعد سحق الأرجنتين.. مدرب فنزويلا يستقيل بسبب "تسييس المنتخب"

الغصري يحذر من إقحام سرت في حرب

- كتب   -  
الغصري يحذر من إقحام سرت في حرب
الغصري يحذر من إقحام سرت في حرب

ايوان ليبيا - وكالات :

قال الناطق باسم عملية البنيان المرصوص اللواء محمد الغصري، إن مدينة سرت تنعم بالأمان بعد أن حررتها قوات البنيان المرصوص من عناصر تنظيم «داعش» الإرهابي.

وحذر اللواء الغصري في بيان صادر عن المركز الإعلامي لعملية البنيان المرصوص، من «إقحام المدينة في حرب جديدة، سيكون الجميع خاسرا فيها»، مضيفا أن «أي محاولة اعتداء على سرت هي بمثابة إعلان حرب ستكون عواقبها كارثية ونحن مستعدون لها».

وأعرب الغصري عن رفض قوات «البنيان المرصوص» لأي جهة تستغل صفة الجيش لـ«خدمة مآرب سياسية»، قائلا إنه «من غير المقبول الحديث عن خضوع مؤسسة غير موجودة على أرض الواقع أصلا للسلطة المدنية».

وأشار إلى أن «هذه المسألة يحسمها الدستور لا أطراف الصراع السياسي المتماهي مع أطراف خارجية».

وأوضح أن إعلان حالة النفير والطوارئ مستمرة، مؤكدا «استدعاء كافة الوحدات الاحتياطية من قوة حماية وتأمين سرت في ظل تقدم قوات حفتر نحو المدينة».

وأكد الناطق باسم عملية البنيان المرصوص، أن القوة «قامت بتسيير دوريات 90 كم جنوب وشرق المدينة، والتزمت بمواقعها المكلفة بتأمينها».

وفي 17 ديسمبر من العام 2016، أعلن رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج رسميًا تحرير مدينة سرت، مشيرًا إلى أن الحرب على الإرهاب في ليبيا لم تنته، بعد.

جاء ذلك بعد مرور ثمانية أشهر من بداية عمليات قوات البنيان المرصوص ضد «داعش» في سرت.

التعليقات