ايوان ليبيا

الأثنين , 20 مايو 2019
العراق: قصف المنطقة الخضراء بصاروخ كاتيوشاالبيت الأبيض: أمريكا ستعقد "ورشة" اقتصادية دولية بالبحرين في يونيو للاستثمار في فلسطينسوريا تنفي تأجير مطار دمشق الدولي لروسياوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي يجتمعون في جدة يوم 27 مايو الحاليحكايات في رمضان – عادل تاعرابت.. "أردت أن تتم الأشياء في حياتي أسرع من الموسيقى"بعد انتصاره على ريال مدريد.. رسميا - بيتيس يعلن رحيل مدربهبالفيديو – برشلونة يتعادل مع إيبار.. وميسي يعزز تصدره لسباق الحذاء الذهبي بهدفينزيدان: لم أكن لأشرك بيل حتى لو امتلكت تغييرا رابعاالأسطول الأمريكي الخامس: دول مجلس التعاون الخليجي بدأت دوريات أمنية في المياه الدوليةرئيس سريلانكا يتوعد بالقضاء على التهديد الإرهابي|صوروزير النفط الفنزويلي يقول إن اقتصاد بلاده ونفطها تحت الحصار الأمريكيأول سياسي من حزبه يدعو لعزله.. عضو بـ"الجمهوري": ترامب ارتكب من الأفعال ما يستوجب إقالتهمنع سفر عناصر الإخوان إلى الخارجآمر جديد لحرس المنشآت النفطيةتضارب في التصريحات بشأن وصول الأسلحة التركيةبحث اتفاقات التعاون الزراعي والسمكي مع إيطالياالغاء انتخابات المجلس البلدي بسبهاتداعيات هجوم زلةجمعية الكشافة تسهم مع قوة أمن الحرم المكي فى إدارة حشود المعتمرين في رمضان| صورالكرملين في انتظار قرار أمريكا بشأن عقد اجتماع بين بوتين وترامب

الغصري يحذر من إقحام سرت في حرب

- كتب   -  
الغصري يحذر من إقحام سرت في حرب
الغصري يحذر من إقحام سرت في حرب

ايوان ليبيا - وكالات :

قال الناطق باسم عملية البنيان المرصوص اللواء محمد الغصري، إن مدينة سرت تنعم بالأمان بعد أن حررتها قوات البنيان المرصوص من عناصر تنظيم «داعش» الإرهابي.

وحذر اللواء الغصري في بيان صادر عن المركز الإعلامي لعملية البنيان المرصوص، من «إقحام المدينة في حرب جديدة، سيكون الجميع خاسرا فيها»، مضيفا أن «أي محاولة اعتداء على سرت هي بمثابة إعلان حرب ستكون عواقبها كارثية ونحن مستعدون لها».

وأعرب الغصري عن رفض قوات «البنيان المرصوص» لأي جهة تستغل صفة الجيش لـ«خدمة مآرب سياسية»، قائلا إنه «من غير المقبول الحديث عن خضوع مؤسسة غير موجودة على أرض الواقع أصلا للسلطة المدنية».

وأشار إلى أن «هذه المسألة يحسمها الدستور لا أطراف الصراع السياسي المتماهي مع أطراف خارجية».

وأوضح أن إعلان حالة النفير والطوارئ مستمرة، مؤكدا «استدعاء كافة الوحدات الاحتياطية من قوة حماية وتأمين سرت في ظل تقدم قوات حفتر نحو المدينة».

وأكد الناطق باسم عملية البنيان المرصوص، أن القوة «قامت بتسيير دوريات 90 كم جنوب وشرق المدينة، والتزمت بمواقعها المكلفة بتأمينها».

وفي 17 ديسمبر من العام 2016، أعلن رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج رسميًا تحرير مدينة سرت، مشيرًا إلى أن الحرب على الإرهاب في ليبيا لم تنته، بعد.

جاء ذلك بعد مرور ثمانية أشهر من بداية عمليات قوات البنيان المرصوص ضد «داعش» في سرت.

التعليقات