ايوان ليبيا

السبت , 23 مارس 2019
تذكير صلاح بأيام المقاولون وإبراهيموفيتش مدافع.. كيف احتفلت فيفا بعيد ميلادها العاشر؟مورينيو يحدد موعد عودته للتدريب.. ويكشف: رفضت 4 عروضساوثجيت ينهال بالمديح على سترلينج: قائد وقدوةلاعب ليفربول السابق: تراجع صلاح عوضه آخرونبيان مجلس النواب والإصرار على الخروج من الباب الصغير.. لا تهدروا فرصة المغادرة بكرامة"الحزام والطريق" تضع مصر في مقدمة شركاء الصين بمشروعات الطاقة الجديدة والمتجددةانفجاران كبيران يهزان العاصمة الصوماليةوزير خارجية الصين: مبادرة "الحزام والطريق" ليست استعمارا جديدا للقارة الإفريقية | صوردراسة : عملية الجنوب غيرت ميزان القوى في ليبياايقاف منح التراخيص لتنظيم المظاهرات والإعتصاماتليبيا تطالب بإعادة ثروات الدول المهربةتسجيل العمالة الوافدة في مراكز الشرطةكتيبة للجيش الليبي تنطلق الى حدود تشادتشكيل غرفة أمنية لمواجهة الأحداث الطارئةبومبيو: الرب أرسل ترامب لحماية إسرائيل من إيرانفصل مصور كيم الخاص من عمله لـ"مساسه بهيبة الزعيم"رئيسة وزراء نيوزيلندا تتلقى تهديدات بالقتل عبر "تويتر".. ومستخدمون يدعون الموقع للتحركرئيس كازاخستان يوقع مرسوما بتغيير اسم العاصمة "أستانا" إلى "نور سلطان"لاسارتي: تأثرت بشدة مما فعله جريزمان معي بعد 20 دقيقة من تتويجه بكأس العالمبعد سحق الأرجنتين.. مدرب فنزويلا يستقيل بسبب "تسييس المنتخب"

عبد الجليل : أسباب إيقاف بعض مديري الإدارات

- كتب   -  
عبد الجليل : أسباب إيقاف بعض مديري الإدارات
عبد الجليل : أسباب إيقاف بعض مديري الإدارات

ايوان ليبيا - وكالات :

أوضح وزير التعليم في حكومة الوفاق الوطني الدكتور عثمان عبد الجليل، حقيقة إيقاف مديري الإدارات ومراقبي التعليم بقراري الوزارة رقم (295)و (297) لسنة 2019م.

وقال وزير تعليم الوفاق،  في كلمته خلال الاجتماع العادي الثالث لوزارة التعليم للعام 2019، إن مديري الإدارات لم يوقفوا بسبب شبهة فساد كما يروج له، إنما بسبب تقصيرهم في أداء مهامهم المنوطة بهم، ما ترتب عليه تعثر في إصلاحات اعتمدتها الوزارة وتأخير في بعض البرامج والمشاريع المستهدفة.

وأكد وزير التعليم أن الإيقاف سيكون موقتاً إلى حين الانتهاء من التحقق من بعض أوجه التقصير المنسوبة إليهم.

وأصدر وزير التعليم في حكومة الوفاق الوطني الأحد الماضي قرارا، يقضي بإيقاف أربعين مدير مدرسة عن العمل، وإحالتهم للتحقيق الإداري.

 وأوضح القرار أن مديري المدارس الصادر بحقهم قرار إيقاف، تعمدوا إغلاق المدارس التي يديرونها أمام التلاميذ والطلاب، مما يعد إخلالا بالنظام الدراسي وحرمانهم من حقهم في التعليم، الأمر الذي يؤثر سلبا على سير العملية التعليمية ويضر بالمصلحة العامة.

ونص القرار على تكليف مساعدي مديري المدارس في الفترة الصباحية بمهام تسيير الإدارات، ويستثنى من يشملهم القرار بصفتهم مكلفون بإدارة المدارس حاليا، وتكليف مديري المدارس في الفترة المسائية بمهام تسيير الإدارة إلى حين الانتهاء من إجراءات التحقيق الإداري.

 وكان وزير التعليم في حكومة الوفاق الوطني، عثمان عبد الجليل، أصدر قرارا يقضي بإيقاف عدد من مراقبي التعليم، في عدد من البلديات، وإحالتهم للتحقيق الإداري.

 ويقضي القرار بإيقاف ستة وعشرين مراقبا من مراقبي بلديات مختلفة في الغرب والجنوب، من بينها عدد من مراقبي بلديات العاصمة الليبية طرابلس.

وأوضح القرار أن الإيقاف راجع إلى عدم إحالة كشوفات حصر الموظفين في نطاق أعمالهم، رغم المطالبات المتكررة لهم بذلك.

وكلف القرار مدير مكتب التعليم الثانوي بكل مراقبات التعليم المرفقة بالقرار، بتسيير العمل إلى حين الانتهاء من إجراءات التحقيق.

التعليقات