ايوان ليبيا

الأثنين , 20 مايو 2019
فوائد رحيق النحلأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 20 مايو 2019القصة الكاملة لنكبة براك الشاطئبلدية غريان: طيران مصراتة قصف منازل المدنيينمواعيد مباريات الإثنين 20-5-2019 والقنوات الناقلة.. جولة الحسم في دوري أبطال آسيالافروف يلتقي معيتيق و سيالة اليوم الاثنينمسلحون يقطعون المياه عن طرابلسجلسة في مجلس الأمن لبحث الأوضاع في ليبيا الثلاثاءالمعاشات التضامنية بالمنطقة الوسطى ليناير وفبراير بالمصارفاجتماع للجنة متابعة الأحكام الصادرة على الأصول الليبية بالخارجإغلاق والطرق المؤدية لوسط مدينة تاجوراءمقتل 11 شخصا في مذبحة بحانة بالبرازيلاستمرار تأخر الرحلات بمطار مانشستر بسبب مشكلة في إمدادات الوقودترامب: إذا أرادت إيران القتال فستكون النهاية الرسمية لهاوزارة الداخلية البحرينية: اكتشاف شبكة من المواقع الإلكترونية المسيئة للأمن الاجتماعيمبابي يدخل التاريخ ويفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسيمبابي: حان وقت تحمل مسؤوليات أكبر.. في باريس أو مكان آخر ربماسباليتي: إما الفوز أمام إمبولي أو الموت.. مصيرنا في أيديناروني: أريد أن أفعل مثل البيتلزالعراق: قصف المنطقة الخضراء بصاروخ كاتيوشا

عبد الجليل : أسباب إيقاف بعض مديري الإدارات

- كتب   -  
عبد الجليل : أسباب إيقاف بعض مديري الإدارات
عبد الجليل : أسباب إيقاف بعض مديري الإدارات

ايوان ليبيا - وكالات :

أوضح وزير التعليم في حكومة الوفاق الوطني الدكتور عثمان عبد الجليل، حقيقة إيقاف مديري الإدارات ومراقبي التعليم بقراري الوزارة رقم (295)و (297) لسنة 2019م.

وقال وزير تعليم الوفاق،  في كلمته خلال الاجتماع العادي الثالث لوزارة التعليم للعام 2019، إن مديري الإدارات لم يوقفوا بسبب شبهة فساد كما يروج له، إنما بسبب تقصيرهم في أداء مهامهم المنوطة بهم، ما ترتب عليه تعثر في إصلاحات اعتمدتها الوزارة وتأخير في بعض البرامج والمشاريع المستهدفة.

وأكد وزير التعليم أن الإيقاف سيكون موقتاً إلى حين الانتهاء من التحقق من بعض أوجه التقصير المنسوبة إليهم.

وأصدر وزير التعليم في حكومة الوفاق الوطني الأحد الماضي قرارا، يقضي بإيقاف أربعين مدير مدرسة عن العمل، وإحالتهم للتحقيق الإداري.

 وأوضح القرار أن مديري المدارس الصادر بحقهم قرار إيقاف، تعمدوا إغلاق المدارس التي يديرونها أمام التلاميذ والطلاب، مما يعد إخلالا بالنظام الدراسي وحرمانهم من حقهم في التعليم، الأمر الذي يؤثر سلبا على سير العملية التعليمية ويضر بالمصلحة العامة.

ونص القرار على تكليف مساعدي مديري المدارس في الفترة الصباحية بمهام تسيير الإدارات، ويستثنى من يشملهم القرار بصفتهم مكلفون بإدارة المدارس حاليا، وتكليف مديري المدارس في الفترة المسائية بمهام تسيير الإدارة إلى حين الانتهاء من إجراءات التحقيق الإداري.

 وكان وزير التعليم في حكومة الوفاق الوطني، عثمان عبد الجليل، أصدر قرارا يقضي بإيقاف عدد من مراقبي التعليم، في عدد من البلديات، وإحالتهم للتحقيق الإداري.

 ويقضي القرار بإيقاف ستة وعشرين مراقبا من مراقبي بلديات مختلفة في الغرب والجنوب، من بينها عدد من مراقبي بلديات العاصمة الليبية طرابلس.

وأوضح القرار أن الإيقاف راجع إلى عدم إحالة كشوفات حصر الموظفين في نطاق أعمالهم، رغم المطالبات المتكررة لهم بذلك.

وكلف القرار مدير مكتب التعليم الثانوي بكل مراقبات التعليم المرفقة بالقرار، بتسيير العمل إلى حين الانتهاء من إجراءات التحقيق.

التعليقات