ايوان ليبيا

الأربعاء , 3 يونيو 2020
ليبيا في دوامة المحاور.. تونس وبرلمانها.. والدرس المستفاد ... بقلم / محمد الامينعن فزان . كمدخل لتفكيك التأزم الليبيى او استمرار انحدار الكيان الى المجهول ... بقلم / البانوسى بن عثمانالكرة الإسبانية تعود بمباراة "أزمة النازية".. ولعب الشوط الثاني بعد 178 يوماكاراجير: ما يحدث مع أوباميانج وأرسنال يذكرني بموقف سواريز وليفربولمدرب ليفركوزن: هافيرتز يتمتع بأناقة زيدانتقرير: "بسبب فشل تسويقه في اليونان".. عمرو وردة عٌرض على الزمالكحقيقة تورط عبد الرؤوف كارة في استقبال المرتزقة السوريينحُكم قضائي لصالح المؤسسة الليبية للاستثمار في قضية شركة الخرافيالصين تُرسل شحنة مساعدات طبية إلى ليبيا عبر تونسحقيقة عرقلة واشنطن تعيين دبلوماسية غانية خليفة لغسان سلامةزيارة مرتقبة للسراج الى تركيا الأحد القادمشروط روسيا للتعاون مع حكومة الوفاقترامب يمنع تحليق طائرات الركاب الصينية في الأجواء الأمريكيةنافيًا استخدام الغاز المسيل للدموع .. ترامب : لم أطلب إبعاد المتظاهرين قبل زيارة الكنيسةالعراق: تسجيل 21 حالة وفاة و781 إصابة جديدة بفيروس كوروناالسلطة الفلسطينية تمدد حالة الطوارئ لمواجهة كورونا للمرة الرابعةبعد حظر 3 أشهر.. إيطاليا تعيد فتح حدودوها أمام مواطني الاتحاد الأوروبيعدد وفيات كورونا في بريطانيا يتجاوز 50 ألفاتركيا ترسم سيناريو مشبوها للتخلص من سيف الإسلام القذاقي لإيجاد شرعية في ليبياالتعاون الإسلامي: 5 منح مالية للدول الأعضاء الأقل نموا لمواجهة تداعيات كورونا | صور

علامات تلف منظومة الفرامل بالسيارة

- كتب   -  
علامات تلف منظومة الفرامل بالسيارة
علامات تلف منظومة الفرامل بالسيارة

ايوان ليبيا - وكالات :

تعد منظومة الفرامل أحد أهم الأجزاء التي يتوقف عليها نسبة الامان في السيارة ، و خاصة أثناء التعرض إلى أي أمراً طارئ أثناء القيادة – لا قدر الله – على الطرق السريعة ، الأمر الذي يوجب الاهتمام بهذا الجزء في السيارة  و إجراء الصيانات الدورية لها في المواعيد المحددة و ذلك لضمان السلامة و تحقيق أعلى معدلات من الأمان أثناء القيادة ، و عادة ما يتسائل الكثيرين من قائدي السيارات عن كيفية التعرف على أبرز العلامات التي تشير إلى وجود تلف في منظومة الفرامل في السيارة ، و يجيب على هذا التساؤل أحد المتخصصين في مجال صيانة السيارات ، فقط من خلال السطور التالية

علامات تشير الى وجود تلف في منظومة الفرامل في السيارة :

  • إضاءة ضوء الفرامل في السيارة :

من أبرز العلامات التي تشير الى وجود تلف في منظومة الفرامل في السيارة هو إضاءة المؤشر  الخاصة بالفرامل في لوحة العدادات الخاصة بالسيارة ، فعندما يضاء الضوء الخاص بالفرامل المنبه في اللوحة الأمامية للسيارة فهذا يعني أن هناك خلل في منظومة الفرامل في السيارة ، بالتالي فهي تحتاج إلى الصيانة بأسرع وقت ممكن .

  • انخفاض مستوى دواسة المكابح في السيارة :

ومن أبرز العلامات التي تشير إلى وجود تلف في منظومة الفرامل في السيارة هو انخفاض مستوى دواسة المكابح في السيارة ، وهذه العلامة تعني أنّك ستشعر أن دواسة المكابح ليست على مستوى دواسة البنزين وهذا يدل على أنها تحتاج  إلى اجراء صيانة سريعة  والتوجه الى أقرب مركز لصيانات السيارات ، لتجنب التعرض إلى اي أضرار – لا قدر الله .

  • صلابة دواسة المكابح في السيارة :

حيث تعد صلابة وتحجر دواسة المكابح في السيارة من أبرز العلامات التي تشير إلى حدوث تلف في منظومة الفرامل في السيارة ، فعند الضغط بقدمك على الدواسة ستشعر بأنها أكثر صلابة مما كانت عليه سابقاً ، و في هذه الحالة تجد نفسك بحاجة إلى أن تضغط بكامل قوتك حتى تستجيب سيارتك وتخضع للوقوف ، في هذه الحالة يجب التوجه سريعاً الى إحدى مراكز الصيانة  للتغلب على هذه الأعطال وتغيير الأجزاء التالفة منها في اسرع وقت ممكن  ، لتفادي التعرض إلى أي أخطار أثناء القيادة على الطرق – لا قدر الله .

  • صوت الصرير الناتج عند الضغط على دواسة الفرامل ( المكابح ) في السيارة :

من  أبرز العلامات التي تشير إلى تلف منظومة الفرامل في السيارة هو حدوث صوت صرير  عند الضغط على المكابح ، وأحياناً يؤدي هذا العيب الى انحراف السيارات اثناء القيادة على سرعات عالية ، مما يشير إلى وجود تلف في منظومة الفرامل في السيارة ، ويتوجب على قائد السيارة سرعة التوجه الى اقرب مركز للصيانة ، للوقوف على سبب الاعطال واصلاحها في اسرع وقت ممكن ، تفادياً للتعرض من مزيد من الاعطال في منظومة الفرامل ( المكابح )  في السيارة .

  • سرعة الكبح في السيارة :

عندما تكون المكابح ( الفرامل )  في السيارة في حالة سيّئة ، عادة ما يصبح حساسيّتها شديدة للغاية ، بحيث تعمل بشكل قوي جداً حتى عند أقل ضغط يحدث على الدواسة الخاصة بها في السيارة .

  • إهتزاز السيارة اثناء الضغط على دواسة ( المكابح ) او الفرامل في السيارة :

عند الضغط بقوة على دواسة المكابح  ستشعر بإهتزاز أو رعاش قويّ في السيارة .

  • الإنسحاب إلى إحدى جوانب الطريق اثناء القيادة :

ستلاحظ أن السيارة تنسحب إلى جانب سيارة أخرى أو إلى احد جوانب الطريق عند استخدام الفرامل .

التعليقات