ايوان ليبيا

الخميس , 18 يوليو 2019
جنرال أمريكي: سنعمل بدأب للتوصل إلى حل يتيح المرور بحرية في الخليجوزير الإعلام العماني في رسالة محبة لمصر: "حين نأتي إليها فإننا نسافر من البيت إلى البيت"مسئولة بالبنتاجون: أمريكا لا تشكل تحالفا عسكريا ضد إيران في الخليجترامب يعلن إسقاط طائرة إيرانية مسيرة فوق مضيق هرمزرابع صفقة دفاعية.. أتليتكو مدريد يضم هيرموسو من إسبانيولسكاي: إنتر حدد قيمة راتب لوكاكو وينتظر موافقة يونايتدتقارير: يوفنتوس يستهدف صفقة تبادلية للحصول على نيمارسكاي: زاها أخبر بالاس برغبته في الرحيل هذا الصيف.. أرسنال سيضغط لضمهرفع درجة الإستعداد القصوى في بنغازيالوفاق : إيقاف العلاج بالخارج بشكل كاململابسات وفاة مواطنة ليبية نتيجة خطأ طبي في مصرسفير ألمانيا يطالب بالإفراج عن سرقيوةخطط صنع الله لتزويد السوق المحلية بالغازسي.إن.إن ترك: تركيا تعبر عن "قلقها" من قرار أمريكا استبعادها من برنامج إف-35قائد الحرس الثوري: إستراتيجية إيران الدفاعية قد تصبح هجومية "إذا أخطأ الأعداء"روسيا تحث أوروبا على اتخاذ موقف أكثر وضوحا بشأن اتفاق إيران النووينتنياهو يدخل التاريخ كأطول رؤساء وزراء إسرائيل بقاء بالمنصبالنهر الصناعي: جفاف خزان القرضابيةلجان لتحديد إجراءات جلب العمالةروسيا تنفي مشاركة قواتها في القتال بشمال غرب سوريا

ظهور لمبة الزيت ثم اختفائها

- كتب   -  
ظهور لمبة الزيت ثم اختفائها
ظهور لمبة الزيت ثم اختفائها

ايوان ليبيا - وكالات :

يعد ضوء ضغط الزيت بعد تغيير الزيت علامة على القلق. عليك أن تفهم أن الضوء يشير إلى ضغط الزيت ، وليس مستوى الزيت. إذا حدث هذا ، فهو أمر سيء لعدة أسباب. يعني الضغط المنخفض أن المفاصل الحرجة وأسطح الاحتكاك للمحرك ليست كافية بما يكفي ، مما يؤدي إلى تلف خطير.

أسباب ظهور ضوء ضغط الزيت بعد تغيير الزيت
لا يزال هناك انخفاض في ضغط الزيت بعد تغيير الزيت. إذا حدث هذا ، يجب عليك سحب السيارة وإيقاف تشغيل المحرك في أسرع وقت ممكن. دعنا نتعرف على الأسباب التي تسبب المشكلة:

1- مستوى الزيت غير صحيح : إذا كان الضوء يأتي بعد تغيير الزيت ، فقد يكون مستوى الزيت الخاطئ هو السبب. تماما مثل مستوى الزيت المنخفض ، يمكن أن يكون مستوى الزيت المرتفع أكثر من اللازم هو السبب وراء ضغط الزيت خارج النطاق. إذا كنت متأكدًا من أنك استهلكت الوقود باستخدام تقييم اللزوجة الصحيح ، فتحقق من المستوى. إذا كان أعلى خط الوقود ، فاجعله إلى أسفل الخط.

2- لا يوجد تزييت في فلتر الزيت : إنه الإجراء القياسي لوضع بعض الزيت في الفلتر قبل تركيبه. يمكن أن ينخفض ضغط الزيت إذا لم تقم بتليين فلتر الزيت. لا تفعل خطأ تسريع المحرك خلال هذا الوقت للضغط على النظام. ما عليك القيام به هو تشغيل المبدئ بعد إزالة شمعات الإشعال. عندما يكتسب النظام الضغط ، أعد تثبيت المقابس وابدأ تشغيل المحرك.

3- اتساخ النفط  : قد يكون السبب عدم تغيير الزيت في الوقت المناسب ، وقد يؤدي سوء الصيانة إلى تراكم الرواسب في المحرك. لن يتم إزالة هذه الرواسب حتى لو قمت بتغيير الوقود. فهذه الرواسب تمنع أجزاء المحرك الحساسة من ضغط الزيت العادي. ونتيجة لذلك ، سترى ضوء ضغط الزيت بعد تغيير الزيت.

4- مستشعر الضغط التالف : إذا كان الضوء لا يزال قيد التشغيل بعد الحصول على كل شيء بشكل صحيح ، قم بقياس الضغط باستخدام مقياس اختبار. إذا أظهرت أن الضغط على ما يرام ، يمكن أن تكون المشكلة مع أجهزة الاستشعار والدائرة التي تقوم بتشغيل الضوء. يتم توصيل المستشعر بالمحرك وله مسبار يدخل في ممر نفطي. في بعض الأحيان ، يدخل التراب أو أي جسيم آخر في المجس ويحفز جهاز الاستشعار لتشغيل الضوء. جهاز الاستشعار من السهل استبداله ولا يكلف الكثير.

يعد ضوء ضغط الزيت بعد تغيير الزيت مشكلة خطيرة. هذا يعني أنه لا يوجد تدفق للنفط داخل أجزاء المحرك. إذا استمر تشغيل السيارة في هذه الحالة ، فقد يتلف المحرك بأكمله. لذلك ، عند تشغيل الضوء ، اسحبه إلى ميكانيكي لمعرفة المشكلة وحلها.

 

 

التعليقات