ايوان ليبيا

الثلاثاء , 15 أكتوبر 2019
انهاء مهام السفير الليبي لدى انقرةشروط اعتماد مؤسسات التعليم العالي الخاصالتعاون المشترك بين داخلية الوفاق و المملكة المتحدةموعد صرف المؤقتة لمرتبات ثلاثة أشهرصالح يهنئ قيس سعيد بفوزه في الانتخاباتعقيلة صالح يبحث زيادة رواتب المعلمينشروط الخطوط الجوية الإفريقية للعودة الى مطار معيتيقةنائب الرئيس الأمريكي: أردوغان تعهد بعدم مهاجمة "عين العرب" في سورياماكرون يعتزم تعزيز التعاون مع العراق بعد الهجوم التركي في سوريارئيس وزراء اليابان: 33 قتيلا الحصيلة المؤكدة لضحايا الإعصار "هاجيبيس"بالفيديو - في ليلة الهدف الـ700.. أوكرانيا تهزم رونالدو والبرتغال وتتأهل ليورو 2020بالفيديو - تركيا تشعل المنافسة على الصدارة بالتعادل مع فرنسابالفيديو - أسود إنجلترا تلتهم "عنصرية" بلغارياترامب يرحب بأي دولة تساعد الأكراد في سوريارئاسة الاتحاد الأوروبي: لا اتفاق حول خروج بريطانيا قبل قمة قادة دول الاتحادوزير الدفاع الأميركي: "الناتو" سيجتمع الأسبوع المقبل لاتخاذ إجراءات دبلوماسية واقتصادية ضد تركياواشنطن تعلن عقوبات على مسئولين ووزارات في تركيارايس: اهتمام يونايتد؟ وست هام أفضل مكان ليالكشف عن – موقف صلاح وأليسون من مواجهة مانشستر يونايتدتقرير: قطبي ميلان يراقبان وضع أوزيل مع أرسنال

ظهور لمبة الزيت ثم اختفائها

- كتب   -  
ظهور لمبة الزيت ثم اختفائها
ظهور لمبة الزيت ثم اختفائها

ايوان ليبيا - وكالات :

يعد ضوء ضغط الزيت بعد تغيير الزيت علامة على القلق. عليك أن تفهم أن الضوء يشير إلى ضغط الزيت ، وليس مستوى الزيت. إذا حدث هذا ، فهو أمر سيء لعدة أسباب. يعني الضغط المنخفض أن المفاصل الحرجة وأسطح الاحتكاك للمحرك ليست كافية بما يكفي ، مما يؤدي إلى تلف خطير.

أسباب ظهور ضوء ضغط الزيت بعد تغيير الزيت
لا يزال هناك انخفاض في ضغط الزيت بعد تغيير الزيت. إذا حدث هذا ، يجب عليك سحب السيارة وإيقاف تشغيل المحرك في أسرع وقت ممكن. دعنا نتعرف على الأسباب التي تسبب المشكلة:

1- مستوى الزيت غير صحيح : إذا كان الضوء يأتي بعد تغيير الزيت ، فقد يكون مستوى الزيت الخاطئ هو السبب. تماما مثل مستوى الزيت المنخفض ، يمكن أن يكون مستوى الزيت المرتفع أكثر من اللازم هو السبب وراء ضغط الزيت خارج النطاق. إذا كنت متأكدًا من أنك استهلكت الوقود باستخدام تقييم اللزوجة الصحيح ، فتحقق من المستوى. إذا كان أعلى خط الوقود ، فاجعله إلى أسفل الخط.

2- لا يوجد تزييت في فلتر الزيت : إنه الإجراء القياسي لوضع بعض الزيت في الفلتر قبل تركيبه. يمكن أن ينخفض ضغط الزيت إذا لم تقم بتليين فلتر الزيت. لا تفعل خطأ تسريع المحرك خلال هذا الوقت للضغط على النظام. ما عليك القيام به هو تشغيل المبدئ بعد إزالة شمعات الإشعال. عندما يكتسب النظام الضغط ، أعد تثبيت المقابس وابدأ تشغيل المحرك.

3- اتساخ النفط  : قد يكون السبب عدم تغيير الزيت في الوقت المناسب ، وقد يؤدي سوء الصيانة إلى تراكم الرواسب في المحرك. لن يتم إزالة هذه الرواسب حتى لو قمت بتغيير الوقود. فهذه الرواسب تمنع أجزاء المحرك الحساسة من ضغط الزيت العادي. ونتيجة لذلك ، سترى ضوء ضغط الزيت بعد تغيير الزيت.

4- مستشعر الضغط التالف : إذا كان الضوء لا يزال قيد التشغيل بعد الحصول على كل شيء بشكل صحيح ، قم بقياس الضغط باستخدام مقياس اختبار. إذا أظهرت أن الضغط على ما يرام ، يمكن أن تكون المشكلة مع أجهزة الاستشعار والدائرة التي تقوم بتشغيل الضوء. يتم توصيل المستشعر بالمحرك وله مسبار يدخل في ممر نفطي. في بعض الأحيان ، يدخل التراب أو أي جسيم آخر في المجس ويحفز جهاز الاستشعار لتشغيل الضوء. جهاز الاستشعار من السهل استبداله ولا يكلف الكثير.

يعد ضوء ضغط الزيت بعد تغيير الزيت مشكلة خطيرة. هذا يعني أنه لا يوجد تدفق للنفط داخل أجزاء المحرك. إذا استمر تشغيل السيارة في هذه الحالة ، فقد يتلف المحرك بأكمله. لذلك ، عند تشغيل الضوء ، اسحبه إلى ميكانيكي لمعرفة المشكلة وحلها.

 

 

التعليقات