ايوان ليبيا

الثلاثاء , 21 مايو 2019
ترامب: واشنطن لم تسع لإجراء حوار مع طهران.. والخارجية الإيرانية ترد: "لن تقضي على دولتنا"النائب الأول للرئيس الإيراني: ليس من مصلحة أمريكا التورط في حرب معنافوز الرئيس ويدودو في انتخابات إندونيسياالبحرين تستنكر استهداف مكة وجدة بالسعوديةأبولا البرتغالية: أوليمبياكوس اتخذ قراره.. كوكا يعود للدوري البرتغاليبالصور – روبن وريبري ونصري وكاهيل.. تعرف على أبرز الصفقات المجانيةأوساسونا يعلن عودته الرسمية للدوري الإسباني بشكل مميز عبر تويترسكاي إيطاليا: تشيلسي قرر إقالة ساري وتعيين لامباردبادربورن.. عندما تتأهل للدوري الألماني بعينين سوداوين وفك مكسورسكاي: رغم اهتمام يونايتد وليفربول.. دي ليخت إلى برشلونةحكايات في رمضان - أورتيجا.. "أشعر بالخجل كلما طرأت مشكلة الإدمان"بيان رسمي - باريس سان جيرمان يكشف موقف مبابيانتخابات البرلمان الأوروبي في أرقامالشرطة الفرنسية تخلي برج "إيڤل" بعد محاولة شخص تسلقهإيران تقول إنها لم تعد ملتزمة بكمية "اليورانيوم" المسموح بها وفق الاتفاق النوويمناورة عسكرية جزائرية قرب الحدود الليبيةفرض حظر بحري على موانىء غرب ليبياالمشاركة في إنشاء المنطقة الحرة الإفريقيةرصد مكالمات ل«داعش» تهدد بعمليات ارهابيةتعاون استخباراتي ليبي مع أميركا وبريطانيا وإيطاليا

ظهور لمبة الزيت ثم اختفائها

- كتب   -  
ظهور لمبة الزيت ثم اختفائها
ظهور لمبة الزيت ثم اختفائها

ايوان ليبيا - وكالات :

يعد ضوء ضغط الزيت بعد تغيير الزيت علامة على القلق. عليك أن تفهم أن الضوء يشير إلى ضغط الزيت ، وليس مستوى الزيت. إذا حدث هذا ، فهو أمر سيء لعدة أسباب. يعني الضغط المنخفض أن المفاصل الحرجة وأسطح الاحتكاك للمحرك ليست كافية بما يكفي ، مما يؤدي إلى تلف خطير.

أسباب ظهور ضوء ضغط الزيت بعد تغيير الزيت
لا يزال هناك انخفاض في ضغط الزيت بعد تغيير الزيت. إذا حدث هذا ، يجب عليك سحب السيارة وإيقاف تشغيل المحرك في أسرع وقت ممكن. دعنا نتعرف على الأسباب التي تسبب المشكلة:

1- مستوى الزيت غير صحيح : إذا كان الضوء يأتي بعد تغيير الزيت ، فقد يكون مستوى الزيت الخاطئ هو السبب. تماما مثل مستوى الزيت المنخفض ، يمكن أن يكون مستوى الزيت المرتفع أكثر من اللازم هو السبب وراء ضغط الزيت خارج النطاق. إذا كنت متأكدًا من أنك استهلكت الوقود باستخدام تقييم اللزوجة الصحيح ، فتحقق من المستوى. إذا كان أعلى خط الوقود ، فاجعله إلى أسفل الخط.

2- لا يوجد تزييت في فلتر الزيت : إنه الإجراء القياسي لوضع بعض الزيت في الفلتر قبل تركيبه. يمكن أن ينخفض ضغط الزيت إذا لم تقم بتليين فلتر الزيت. لا تفعل خطأ تسريع المحرك خلال هذا الوقت للضغط على النظام. ما عليك القيام به هو تشغيل المبدئ بعد إزالة شمعات الإشعال. عندما يكتسب النظام الضغط ، أعد تثبيت المقابس وابدأ تشغيل المحرك.

3- اتساخ النفط  : قد يكون السبب عدم تغيير الزيت في الوقت المناسب ، وقد يؤدي سوء الصيانة إلى تراكم الرواسب في المحرك. لن يتم إزالة هذه الرواسب حتى لو قمت بتغيير الوقود. فهذه الرواسب تمنع أجزاء المحرك الحساسة من ضغط الزيت العادي. ونتيجة لذلك ، سترى ضوء ضغط الزيت بعد تغيير الزيت.

4- مستشعر الضغط التالف : إذا كان الضوء لا يزال قيد التشغيل بعد الحصول على كل شيء بشكل صحيح ، قم بقياس الضغط باستخدام مقياس اختبار. إذا أظهرت أن الضغط على ما يرام ، يمكن أن تكون المشكلة مع أجهزة الاستشعار والدائرة التي تقوم بتشغيل الضوء. يتم توصيل المستشعر بالمحرك وله مسبار يدخل في ممر نفطي. في بعض الأحيان ، يدخل التراب أو أي جسيم آخر في المجس ويحفز جهاز الاستشعار لتشغيل الضوء. جهاز الاستشعار من السهل استبداله ولا يكلف الكثير.

يعد ضوء ضغط الزيت بعد تغيير الزيت مشكلة خطيرة. هذا يعني أنه لا يوجد تدفق للنفط داخل أجزاء المحرك. إذا استمر تشغيل السيارة في هذه الحالة ، فقد يتلف المحرك بأكمله. لذلك ، عند تشغيل الضوء ، اسحبه إلى ميكانيكي لمعرفة المشكلة وحلها.

 

 

التعليقات