ايوان ليبيا

الأربعاء , 26 فبراير 2020
الخارجية الليبية تعلن تعليق المشاركة بمحادثات جنيفكتاب التعازي يفتح أوراقه من الغد بسفارة مصر في براغ لاستقبال المعزين في مباركارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا في إيطاليا إلى 12 شخصاالخارجية الفلسطينية تحذر من "خطورة" خطة استيطان جديدة في الضفة الغربيةجارديان: إنتر لا يرغب في ضم سانشيز بصفة نهائية إلا في حالة واحدةفينجر: جنابري امتلك عددا من المميزات ومشكلة وحيدة.. وهكذا رحل عن أرسنالسكاي: سيتي يتقدم باستئناف ضد عقوبة يويفامدرب بايرن يكشف مدة غياب كومانأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 26 فبراير 2020القبائل الليبية تعلن عدم مشاركتها في أي ملتقى فيه قطر أو تركياموعد اجتماعات الجامعة العربية بشأن ليبيابنغازي : فحص طاقم سفينة قادمة من إيطالياالسفارة الليبية في عُمان تحذر الجالية الليبية من «كورونا»السراج: محادثات «5 + 5» مستمرةالتعليق الروسي على نص اتفاق وقف إطلاق النار في ليبياالدور القطري ومساعي تونس من أجل الحل في ليبيا..تسميم المبادرة ... بقلم / محمد الامينالعراق: منع دخول وافدين من بعض الدول التي ينتشر بها كوروناالصين ناعية مبارك: قدم إسهامات مهمة لتعزيز العلاقات الثنائية وسيتذكره شعبناالأمين العام للأمم المتحدة ينعي الرئيس الأسبق محمد حسني مباركمقاربة للتعاطي البيّني الليبي الأممي داخل فضاء الازمة الليبية ... بقلم / البانوسى بن عثمان

ظهور لمبة الزيت ثم اختفائها

- كتب   -  
ظهور لمبة الزيت ثم اختفائها
ظهور لمبة الزيت ثم اختفائها

ايوان ليبيا - وكالات :

يعد ضوء ضغط الزيت بعد تغيير الزيت علامة على القلق. عليك أن تفهم أن الضوء يشير إلى ضغط الزيت ، وليس مستوى الزيت. إذا حدث هذا ، فهو أمر سيء لعدة أسباب. يعني الضغط المنخفض أن المفاصل الحرجة وأسطح الاحتكاك للمحرك ليست كافية بما يكفي ، مما يؤدي إلى تلف خطير.

أسباب ظهور ضوء ضغط الزيت بعد تغيير الزيت
لا يزال هناك انخفاض في ضغط الزيت بعد تغيير الزيت. إذا حدث هذا ، يجب عليك سحب السيارة وإيقاف تشغيل المحرك في أسرع وقت ممكن. دعنا نتعرف على الأسباب التي تسبب المشكلة:

1- مستوى الزيت غير صحيح : إذا كان الضوء يأتي بعد تغيير الزيت ، فقد يكون مستوى الزيت الخاطئ هو السبب. تماما مثل مستوى الزيت المنخفض ، يمكن أن يكون مستوى الزيت المرتفع أكثر من اللازم هو السبب وراء ضغط الزيت خارج النطاق. إذا كنت متأكدًا من أنك استهلكت الوقود باستخدام تقييم اللزوجة الصحيح ، فتحقق من المستوى. إذا كان أعلى خط الوقود ، فاجعله إلى أسفل الخط.

2- لا يوجد تزييت في فلتر الزيت : إنه الإجراء القياسي لوضع بعض الزيت في الفلتر قبل تركيبه. يمكن أن ينخفض ضغط الزيت إذا لم تقم بتليين فلتر الزيت. لا تفعل خطأ تسريع المحرك خلال هذا الوقت للضغط على النظام. ما عليك القيام به هو تشغيل المبدئ بعد إزالة شمعات الإشعال. عندما يكتسب النظام الضغط ، أعد تثبيت المقابس وابدأ تشغيل المحرك.

3- اتساخ النفط  : قد يكون السبب عدم تغيير الزيت في الوقت المناسب ، وقد يؤدي سوء الصيانة إلى تراكم الرواسب في المحرك. لن يتم إزالة هذه الرواسب حتى لو قمت بتغيير الوقود. فهذه الرواسب تمنع أجزاء المحرك الحساسة من ضغط الزيت العادي. ونتيجة لذلك ، سترى ضوء ضغط الزيت بعد تغيير الزيت.

4- مستشعر الضغط التالف : إذا كان الضوء لا يزال قيد التشغيل بعد الحصول على كل شيء بشكل صحيح ، قم بقياس الضغط باستخدام مقياس اختبار. إذا أظهرت أن الضغط على ما يرام ، يمكن أن تكون المشكلة مع أجهزة الاستشعار والدائرة التي تقوم بتشغيل الضوء. يتم توصيل المستشعر بالمحرك وله مسبار يدخل في ممر نفطي. في بعض الأحيان ، يدخل التراب أو أي جسيم آخر في المجس ويحفز جهاز الاستشعار لتشغيل الضوء. جهاز الاستشعار من السهل استبداله ولا يكلف الكثير.

يعد ضوء ضغط الزيت بعد تغيير الزيت مشكلة خطيرة. هذا يعني أنه لا يوجد تدفق للنفط داخل أجزاء المحرك. إذا استمر تشغيل السيارة في هذه الحالة ، فقد يتلف المحرك بأكمله. لذلك ، عند تشغيل الضوء ، اسحبه إلى ميكانيكي لمعرفة المشكلة وحلها.

 

 

التعليقات