ايوان ليبيا

الأربعاء , 3 مارس 2021
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

الجيش ينفي وجود 300 روسي في بنغازي

- كتب   -  
الجيش ينفي وجود 300 روسي في بنغازي
الجيش ينفي وجود 300 روسي في بنغازي

ايوان ليبيا - وكالات :

نفي اللواء أحمد المسماري المتحدث باسم القيادة العامة والقائد العام ، تماماً صحة مانشرته صحيفتي التايمز والتيلغراف البريطانية عن وجود من وصفتهم بـ ” 300 مرتزق ” روسي يتواجدون في بنغازي .

وقال المسماري مساء أمس الإثنين بأن هذه الإدعاءات مدعاة للسخرية مؤكداً بأن هذه ليست المرة الأولى التي تنشر فيها هذه الصحيفة ذاتها ( تلغراف ) هذا النوع من المزاعم دون أي تورع أو خجل أو دليل واحد على ماتدعيه نقلاً عن مصادر مجهولة .

وأضاف : ” هذه الصحيفة ذاتها نشرت قبل فترة مزاعم عن وجود قاعدة بحرية روسية في بنغازي وقد خرجنا حينها في مؤتمر صحفي ووجهنا لها دعوة لزيارتنا والتجول في القاعدة البحرية التي تحدثت عنها ، لكنها فضلت عوضاً عن ذلك الإستمرار في نشر الترهات والأكاذيب ” .

وأشار المسماري إلى التراشق الإعلامي المستمر بين الغرب وروسيا على ضوء الخلافات القديمة الجديدة بينهما والمعروفة لدى الجميع ،  معرباً عن رفضه الزج باسم الجيش الليبي في أتون هذا التراشق عبر نشر مثل هذه الترهات وتسويقها للرأي العام المحلي والدولي خدمة لأجندات مفضوحة  .

وأكد بأن 300 جندي أو عنصر روسي أي مايعادل كتيبتين تقريباً كما زعمت هذه الصحيفة وغيرها ليس بالعدد القليل لكي يتم جلبهم إلى بنغازي دون أن يلاحظ وجودهم أحد مؤكداً بأن الجيش الليبي لازال يبني قدراته منفرداً في ظل حظر التسليح الجائر المفروض عليه منذ سنوات .

وختم اللواء المسماري مؤكداً بأن مانشرته صحيفة تلغراف وكذلك صحيفة التايمز البريطانيتين حول مزاعم المرتزقة الروس كان نقلاً عن مصادر مجهولة لم تسمها ، وقال : ” كل ما كان هناك تقدم ومنجزات جديدة للجيش الليبي على الأرض كل مازادت حدة هذه الشائعات والتقارير المنقولة عن مصادر مجهولة كما تفعل بعض وسائل الإعلام المشبوهة في ليبيا ، لقد تعودنا على هذا الأمر ولم نعد نقيم له أي وزن  ” .

التعليقات