ايوان ليبيا

الأثنين , 20 مايو 2019
العراق: قصف المنطقة الخضراء بصاروخ كاتيوشاالبيت الأبيض: أمريكا ستعقد "ورشة" اقتصادية دولية بالبحرين في يونيو للاستثمار في فلسطينسوريا تنفي تأجير مطار دمشق الدولي لروسياوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي يجتمعون في جدة يوم 27 مايو الحاليحكايات في رمضان – عادل تاعرابت.. "أردت أن تتم الأشياء في حياتي أسرع من الموسيقى"بعد انتصاره على ريال مدريد.. رسميا - بيتيس يعلن رحيل مدربهبالفيديو – برشلونة يتعادل مع إيبار.. وميسي يعزز تصدره لسباق الحذاء الذهبي بهدفينزيدان: لم أكن لأشرك بيل حتى لو امتلكت تغييرا رابعاالأسطول الأمريكي الخامس: دول مجلس التعاون الخليجي بدأت دوريات أمنية في المياه الدوليةرئيس سريلانكا يتوعد بالقضاء على التهديد الإرهابي|صوروزير النفط الفنزويلي يقول إن اقتصاد بلاده ونفطها تحت الحصار الأمريكيأول سياسي من حزبه يدعو لعزله.. عضو بـ"الجمهوري": ترامب ارتكب من الأفعال ما يستوجب إقالتهمنع سفر عناصر الإخوان إلى الخارجآمر جديد لحرس المنشآت النفطيةتضارب في التصريحات بشأن وصول الأسلحة التركيةبحث اتفاقات التعاون الزراعي والسمكي مع إيطالياالغاء انتخابات المجلس البلدي بسبهاتداعيات هجوم زلةجمعية الكشافة تسهم مع قوة أمن الحرم المكي فى إدارة حشود المعتمرين في رمضان| صورالكرملين في انتظار قرار أمريكا بشأن عقد اجتماع بين بوتين وترامب

علاجات منزلية لعدوى الأذن

- كتب   -  
علاجات منزلية  لعدوى الأذن
علاجات منزلية لعدوى الأذن

ايوان ليبيا - وكالات :

العلاجات المنزلية الأكثر شعبية لعلاج عدوى الأذن تشمل استخدام الأعشاب ، والتدليك ، وتجنب الأطعمة المعالجة ، وغسل اليدين بانتظام ، واستخدام الزيوت الأساسية ، وضغط الكيس الساخن ، وغيرها . تحدث عدوى الأذن عندما تؤثر العدوى البكتيرية أو الفيروسية على غرف الأذن الداخلية أو الوسطى أو الخارجية .

التهاب وعدوى الأذن

ويُعرف أيضًا بالتهاب الأذن ، حيث يُلاحظ عدوى الأذن الخارجية والوسطى أكثر من عدوى الأذن الداخلية . وتعتبر هذه الحالات أكثر شيوعًا في الأطفال عن البالغين .

في حين أن المسكنات والمضادات الحيوية توفر راحة سريعة من عدوى الأذن ، ولكنها لا تستطيع معالجة السبب الجذري وقد يكون لها آثار جانبية ضارة . ومع ذلك ، دعونا نحاول تجربة بعض العلاجات المنزلية للعدوى الأذن التي توفر الإغاثة الدائمة للمشكلة دون أي نوع من الآثار الخطرة .

العلاجات المنزلية لعدوى الأذن

تدليك لطيف للأذن

يمكن أن يساعد التدليك اللطيف باستخدام أطراف الأصابع عندما يصبح الألم في الأذنين شديدًا بسبب الإصابة المتفاقمة . يعتبر هذا العلاج أكثر فعالية إذا كان سبب العدوى بسبب الماء المُحاصَر داخل الأذنين . يمكنك أيضًا استخدام مسكنات الألم أو الزيوت لتدليك المنطقة بين الأذن مع الوجه . هذا لن يخفف الألم تدريجياً فقط ولكن أيضا يعمل على تسهيل عملية الشفاء .

بيروكسيد الهيدروجين

يساعد تنظيف الأذنين المصابة بمحلول بيروكسيد الهيدروجين بنسبة 50:50 على التقليل من شدة إصابة الأذن بما أن له من خصائص مضادة للبكتيريا . يجب تحضير المحلول بالماء الدافئ لتهدئة الألم في الأذنين .

قطرات الثوم للأذن

الثوم هو علاج مضاد للبكتيريا يستخدم بشكل شائع في علاج عدوى الأذن . يمكن صنع زيت الثوم في المنزل عن طريق نقع قطعة من الثوم في زيت الزيتون أو يمكن شراؤه من المتاجر . يجب أن يتم إسقاط زيت الثوم داخل قناة الأذن مرتين في اليوم .

كمادات قربة الماء الساخنة

يمكن أن توفر قربة الماء الساخن راحة كاملة للمصابين بأمراض الأذن . قُم بملء قربة من الماء الساخن يمكن تَحَمُّله ولف هذه القربة بقطعة من القماش أو بغطاء . ثم اضغط على الأذنين لبعض الوقت إلى أن تصبح القربة باردة . بالنسبة للأطفال يعتبر دفء صدر الأم هو أفضل علاج منزلي لأوجاع الأذن .

تجنب الملوثات

عدوى الأذن معدية لذا من المهم تجنب الاحتكاك المباشر مع شخص مصاب . يجب عدم استخدام المناشف أو الأمشاط من أولئك الذين يعانون من هذه الأمراض . وغسل اليدين على فترات منتظمة يساعد أيضاً في مكافحة الإلتهابات . إذا أصيب شخصٍ ما بنزلة برد شديدة ، فقد يكون عُرضة للعدوى ، لذا من الأفضل تجنب الاتصال المباشر بذلك الشخص أيضًا .

تجنب الأدخنة

يمكن أن يكون الدخان والتلوث من الأسباب الرئيسية وراء عدوى الأذن . وبما أنه من الصعب للغاية الهروب من تلوث الهواء ، إلا أنه يمكن الابتعاد عن دخان السجائر قدر الإمكان . أيضاً أطلب من الناس عدم التدخين بالقرب منك ، لأن التدخين السلبي يعتبر ضارًا مثله مثل التدخين .

أعشاب إشنسا وجولدنسيال

هما أعشاب شعبية تُستخدم في تطهير النظم الداخلية للجسم ومنع إلتهابات الأذن . يمكنك خلطها مع الماء المغلي وشرب الخليط ببطء ، ثلاث مرات في اليوم .

التعليقات