ايوان ليبيا

الثلاثاء , 21 مايو 2019
ترامب: واشنطن لم تسع لإجراء حوار مع طهران.. والخارجية الإيرانية ترد: "لن تقضي على دولتنا"النائب الأول للرئيس الإيراني: ليس من مصلحة أمريكا التورط في حرب معنافوز الرئيس ويدودو في انتخابات إندونيسياالبحرين تستنكر استهداف مكة وجدة بالسعوديةأبولا البرتغالية: أوليمبياكوس اتخذ قراره.. كوكا يعود للدوري البرتغاليبالصور – روبن وريبري ونصري وكاهيل.. تعرف على أبرز الصفقات المجانيةأوساسونا يعلن عودته الرسمية للدوري الإسباني بشكل مميز عبر تويترسكاي إيطاليا: تشيلسي قرر إقالة ساري وتعيين لامباردبادربورن.. عندما تتأهل للدوري الألماني بعينين سوداوين وفك مكسورسكاي: رغم اهتمام يونايتد وليفربول.. دي ليخت إلى برشلونةحكايات في رمضان - أورتيجا.. "أشعر بالخجل كلما طرأت مشكلة الإدمان"بيان رسمي - باريس سان جيرمان يكشف موقف مبابيانتخابات البرلمان الأوروبي في أرقامالشرطة الفرنسية تخلي برج "إيڤل" بعد محاولة شخص تسلقهإيران تقول إنها لم تعد ملتزمة بكمية "اليورانيوم" المسموح بها وفق الاتفاق النوويمناورة عسكرية جزائرية قرب الحدود الليبيةفرض حظر بحري على موانىء غرب ليبياالمشاركة في إنشاء المنطقة الحرة الإفريقيةرصد مكالمات ل«داعش» تهدد بعمليات ارهابيةتعاون استخباراتي ليبي مع أميركا وبريطانيا وإيطاليا

تقرير: سيف الإسلام الأقدر على توحيد الليبيين

- كتب   -  
تقرير: سيف الإسلام الأقدر على توحيد الليبيين
تقرير: سيف الإسلام الأقدر على توحيد الليبيين

تحت عنوان “نجل القذافي ، سيف الإسلام ، إلى المنافسة على رئاسة ليبيا” نشرت صحيفة “ليدرشيب” النيجيرية مقالا عن فرص الدكتور سيف الإسلام نجل الزعيم الراحل معمر القذافي في الوصول إلى مقعد الرئاسة في الانتخابات المقرر إجرائها العام الجاري.

يقول كاتب المقال “چيري إيمانسون”: ” بعد 8 سنوات على رحيل الزعيم الليبي معمر القذافي من المقرر أن يتنافس نجله، سيف الإسلام كمرشح في الانتخابات الرئاسية هذا العام، وفقا لتقارير إعلامية محلية”.

ويكمل: ‘أعلن عن ترشيحه من قبل مسؤولين في الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا، خلال مؤتمر صحفي في تونس، و قال محامي سيف الإسلام “خالد الغويل”، في تصريح لصحيفة عربية ، “إن ليبيا بحاجة إلى تجاوز الانقسامات الأخيرة، إن الحالة الإنسانية تتدهور والمستقبل غير واضح، لذلك يعتقد العديد من الليبيين أن الطريقة الوحيدة لإنقاذ البلاد هي توحد الليبيين تحت قيادة سيف الإسلام”

ويسرد كاتب المقال تطورات الأحداث التي مر بها الدكتور سيف الإسلام فيقول: “في عام 2015 حكم عليه بالإعدام غيابيا من قبل محكمة صورية في طرابلس، ولقد أُطلق سراحه في يونيو من العام الماضي ، بعد حصوله على قرار بالعفو العام من قبل مجلس النواب.

وتابع: “المكان الذي يتواجد فيه غير معروف، لكن مقربين منه قالوا إنه سيخاطب الأمة عما قريب للإعلان عن خططه”

ويستطرد كاتب المقال: “كان نجل القذافي الثاني (سيف الإسلام) ، البالغ من العمر الآن 45 عاماً ، يُنظر إليه منذ فترة طويلة كوجه إصلاحي دارس للاقتصاد في لندن، وكان معروفًا بعمله الخيري من خلال جمعية القذافي الخيرية.

وأكمل: “بأن الدكتور سيف الإسلام يحظى بشعبية كبيرة تزداد باضطراد بسبب الاضطرابات السياسية في البلد، وتأمل الأمم المتحدة في أن تؤدي الانتخابات هذا العام إلى تعزيز الاستقرار، لكن هناك خشية من أن يؤدي صراع الميليشيات وتنافس الحكومات لمزيد من إراقة الدماء”.

ليبيا 24

التعليقات