ايوان ليبيا

السبت , 23 مارس 2019
تذكير صلاح بأيام المقاولون وإبراهيموفيتش مدافع.. كيف احتفلت فيفا بعيد ميلادها العاشر؟مورينيو يحدد موعد عودته للتدريب.. ويكشف: رفضت 4 عروضساوثجيت ينهال بالمديح على سترلينج: قائد وقدوةلاعب ليفربول السابق: تراجع صلاح عوضه آخرونبيان مجلس النواب والإصرار على الخروج من الباب الصغير.. لا تهدروا فرصة المغادرة بكرامة"الحزام والطريق" تضع مصر في مقدمة شركاء الصين بمشروعات الطاقة الجديدة والمتجددةانفجاران كبيران يهزان العاصمة الصوماليةوزير خارجية الصين: مبادرة "الحزام والطريق" ليست استعمارا جديدا للقارة الإفريقية | صوردراسة : عملية الجنوب غيرت ميزان القوى في ليبياايقاف منح التراخيص لتنظيم المظاهرات والإعتصاماتليبيا تطالب بإعادة ثروات الدول المهربةتسجيل العمالة الوافدة في مراكز الشرطةكتيبة للجيش الليبي تنطلق الى حدود تشادتشكيل غرفة أمنية لمواجهة الأحداث الطارئةبومبيو: الرب أرسل ترامب لحماية إسرائيل من إيرانفصل مصور كيم الخاص من عمله لـ"مساسه بهيبة الزعيم"رئيسة وزراء نيوزيلندا تتلقى تهديدات بالقتل عبر "تويتر".. ومستخدمون يدعون الموقع للتحركرئيس كازاخستان يوقع مرسوما بتغيير اسم العاصمة "أستانا" إلى "نور سلطان"لاسارتي: تأثرت بشدة مما فعله جريزمان معي بعد 20 دقيقة من تتويجه بكأس العالمبعد سحق الأرجنتين.. مدرب فنزويلا يستقيل بسبب "تسييس المنتخب"

ماكرون وبوتين يناقشان الوضع في سوريا في اتصال هاتفي

- كتب   -  
بوتين وماكرون

ناقش الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في اتصال هاتفي الوضع في سوريا والنزاع في أوكرانيا، كما أعلنت الرئاسة الفرنسية والكرملين اليوم السبت.
وعرض ماكرون على نظيره "أولويات" فرنسا، وهي مواصلة قتال تنظيم داعش، و"حماية المدنيين، ووصول المساعدات الإنسانية بشكل آمن وبدون معوقات إلى المدنيين"، بحسب بيان صادر عن الإليزيه.
ووفق الرئاسة الفرنسية، فإن "آلية التنسيق الفرنسية الروسية حول سوريا يجب أن تسمح بالتقدم في هذا الاتجاه، مع مجمل اللاعبين المعنيين الآخرين". ورأى البيان أن "الوضع في سوريا لا يزال متدهوراً جداً مع مخاطر كبيرة على الأمنين الإقليمي والدولي".
من جهته، أورد الكرملين في بيان أن الرئيس الروسي أبلغ نظيره الفرنسي "معلومات عن تحضير المقاتلين المسلحين لاستفزازات عبر استخدام مواد كيميائية سامة" في محافظة إدلب بشمال غرب سوريا. وأضاف الكرملين أن بوتين أبلغ ماكرون أيضا أنه تم التوصل إلى "تفاهمات" الخميس، خلال قمة في روسيا جمعت الرؤساء الروسي والإيراني والتركي لإحراز تقدم في عملية السلام في سوريا.
وبالإضافة إلى حماية المدنيين، قال ماكرون إن أولوية فرنسا هي "مواصلة القتال ضد تنظيم داعش الذي يقوده التحالف الدولي وحلفاؤه على الأرض حتى إنهائه، ومكافحة المجموعات الإرهابية التي حددها مجلس الأمن الدولي". أما الأولوية الأخرى بالنسبة لماكرون، فهي "البحث عن حلّ سياسي عن طريق المفاوضات وبرعاية الأمم المتحدة، وهو الوحيد الذي سيضمن انتصاراً دائماً على داعش، كما يؤمن الاستقرار وعودة اللاجئين إلى بلادهم". وتابع الكرملين أن الرئيسين تطرقا أيضًا الى الوضع في أوكرانيا، وقد لفت بوتين في هذا السياق إلى "حملة مناهضة لروسيا أطلقتها كييف استعدادًا للانتخابات الرئاسية في مارس" في أوكرانيا. واعتبرت الرئاسة الروسية أن "ما يقوم به الجانب الأوكراني، خصوصًا قراره عدم السماح بمراقبين روس خلال الانتخابات، إضافة الى رفضه إقامة مراكز تصويت في روسيا، يتنافى والمعايير الديموقراطية" التي حددتها منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات