ايوان ليبيا

الجمعة , 19 أبريل 2019
أجويرو وكين وصلاح.. من يُحطم رقم آلان شيرر القياسي بالدوري الإنجليزي‎مؤتمر جوارديولا: أشعر بالقلق من هذا الأسبوع.. وسنهاجم توتنام مجددامورينيو: لإيقاف ميسي تحتاج لقفص.. وخطورة صلاح وماني وفيرمينو قد تؤذي برشلونةسباليتي: إيكاردي ولاوتارو يستحقان المشاركة واسألوا أوسيليو عن دجيكو‎موجة أمطار وثلوج تجتاح 15 محافظة إيرانيةإسرائيل تسمح للمسيحيين في غزة بزيارة القدس في عيد الفصحالسفير المصري بالصين يدلي بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية| صورمقتل صحفية إثر تبادل لإطلاق النار في لندنديري بأيرلندا الشماليةإقبال متوسط من المصريين في الصين للتصويت على التعديلات الدستوريةترامب حاول إقالة المدعي الخاص مولر خوفا من التحقيق حول التدخل الروسيناخب مصري في الصين: قطعت مسافة طويلة للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستوريةحفيد موسولينى يترشح لانتخابات البرلمان الأوروبى ..ويؤكد : الفاشية ماتت ودفنتتقرير – هل انتهى شهر العسل بين سولشاير ويونايتد؟ الأرقام تجيبأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 19 ابريل 2019تفاصيل جديدة حول المعارك في طرابلسقوة حماية الجنوب : لهذا هاجمنا مطار تمنهنتالأمم المتحدة : مليوني دولار لمساعدة المدنيين المحاصرين في ليبياالافراج عن منح الطلبة الموفدين عن الربع الأولالمعاناة المعيشية في العاصمةالولايات المتحدة صوتت مع روسيا ضد قرار بريطانيا في مجلس الامن

حكم قضائي لصالح ليبيا في نزاع مع شركات أجنبية

- كتب   -  
حكم قضائي لصالح ليبيا في نزاع مع شركات أجنبية
حكم قضائي لصالح ليبيا في نزاع مع شركات أجنبية

ايوان ليبيا - وكالات :

أصدرت غرفة التحكيم الدولية بباريس حكمًا قضائيًا لصالح ليبيا في قضية تنازع بين جهاز تنفيذ مشروعات وزارة المواصلات ائتلاف شركات أجنبية طالبت بمبلغ 562 مليون يورو.

والشركات صاحبة الدعوى هي: «أدوبرشت» البرازيلية للهندسة والبناء، و«تاف» التركية للاستثمار والبناء، و«اتحاد المقاولين» المتعاقد معاهم لتنفيذ مشروع محطتي الركاب بمطار طرابلس الدولي الذي شُرعَ في تنفيذه سنة 2007 وتوقف سنة 2011، حيث طالبت بحوالي 562 مليون يورو.

ووفق منشور لوزارة المواصلات على «فيسبوك» فقد نصّ الحكم على تخفيض الملبغ المستحق لصالح الشركات إلى 74.66 مليون يورو، وذلك مقابل أعمال مُنّفذة على الأرض، وهو ما اعتبرته وزارة المواصلات «إنجازًا مهمًا لوزارة المواصلات والدولة الليبية بشكل عام».

وتفصيليًا فإن غرفة التحكيم الدولية بباريس قضت لصالح الشركات المدعية بمبلغ 124.334 مليون يورو، ولصالح وزارة المواصلات ممثلة في جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات بقيمة 49.666 مليون يورو، وبذلك يكون المبلغ المستحق بعد المقاصة 74.66 مليون يورو، مقارنة بمطالبة الشركات المدعيّة بـ562 مليون يورو.

وأشارت الوزارة إلى أنّ المهندسين والاستشارين باللجنة المكلفة بجهاز تنفيذ مشروعات المواصلات، تولت خلال الفترة الماضية تقديم كافة المعلومات والبيانات والوثائق اللازمة للدفع ضد المدعي.

التعليقات