ايوان ليبيا

الجمعة , 22 فبراير 2019
تركيا تأمر باعتقال 295 من أفراد الجيش بسبب صلتهم بكولنقوات سوريا الديمقراطية تحاول إجلاء مدنيين من آخر كيلومتر لداعش فى سورياأزمة غذاء تهدد كوريا الشمالية بعد خفض الحصص الغذائية للنصفالسعودية تتوقع زيادة 14% في حجم صادراتها غير النفطية لتكسر حاجز الـ 220 مليار رياللغز التمويل الليبي لساركوزيصلاح: كلوب يسهل مهمتنا.. وانسجامي مع فيرمينو يحل أزمة اللغةتغريم الحكومة الليبية بدفع أكثر من261 مليون دولارحقيقة الترقيات في الجيش الليبيتهريب القطع الاثرية الليبيةالجيش يعلن سيطرته على حقل الفيل النفطياستئناف رحلات شركات النفط لحقول الجنوبجلسات استماع في البرلمان البلجيكي حول الأموال الليبية المجمدةتأخير صرف منحة أرباب الأسرتونس تترقب نحو ستة آلاف ضيف في القمة العربية بينهم ألف سعوديقاض أمريكي يأمر بمواصلة حبس ضابط بخفر السواحل متهم بالتخطيط لهجوم إرهابيسائقو سيارات الأجرة في ألمانيا يحتجون على تحرير العمل بقطاع نقل الركابإيطاليا تغرم شركتي طيران "ريان أير" و"ويز أير" بسبب القيود على حقائب الركابمادورو يعلن إغلاق حدود فنزويلا مع البرازيللامبارد يعلق على أنباء تدريبه لتشيلسيبالفيديو - تشيلسي وإنتر ينتصران ويتأهلان لدور الـ16.. كوكا يودع الدوري الأوروبي

منظمة بيئية تحث زامبيا على وقف قتل ألف من أفراس النهر

- كتب   -  
فرس النهر

طالبت جماعة معنية بالحفاظ على البيئة، حكومة زامبيا، بإلغاء خطط إعدام أكثر من ألف من أفراس النهر، مضيفة أن الحيوان الضخم سوف "يواجه الترويع" في حال مضى الصيد قدمًا.
وقال مارك جونز من منظمة "بورن فري" المعنية بالحفاظ على البيئة: "يجب أن تلغي حكومة زامبيا عمليات الصيد فورًا، وعوضًا عن ذلك يجب أن تبذل ما بوسعها لحماية الحياة البرية الثمينة (فيها)".
وقالت المنظمة إن إعدام 1250 من أفراس النهر الذي وافقت عليه حكومة زامبيا سوف يدخل حيز التنفيذ في غضون أسابيع قليلة، مضيفة أنه سوف يتم اللجوء للصيد الترفيهي لتنفيذ عملية القتل.
وأضاف جونز لـ (د ب أ): "محاولة سلطات زامبيا جعل عملية الصيد الترفيهي تبدو نوعا من جهود إدارة الحياة البرية، تعد مثارًا للسخرية".
وبحسب "بورن فري"، قالت حكومة زامبيا إن التعداد الحالي لأفراس النهر في نهر لوانجوا كبير للغاية، وإن مستويات المياه متدنية للغاية، وإن إعدامها سيحول دون انتشار الجمرة الخبيثة. وتضيف المنظمة أن فرس النهر نادر بشكل متزايد، حيث لم يتبق سوى 130 ألفًا متبقية في البرية، وتقول إنه تم الاتجار دوليًا في أكثر من سبعة آلاف كيلوجرام من أنياب وأسنان هذا الحيوان عام 2018 بزيادة 64 مرة منذ عام 2007. وقال هاوارد سيكويلا، السكرتير الدائم في وزارة السياحة في زامبيا، بشأن مخاوف منظمة "بورن فري"، إن قتل الحيوانات سوف يستمر كما هو مخطط في بداية موسم الصيد في مايو المقبل.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات