ايوان ليبيا

الجمعة , 22 فبراير 2019
تركيا تأمر باعتقال 295 من أفراد الجيش بسبب صلتهم بكولنقوات سوريا الديمقراطية تحاول إجلاء مدنيين من آخر كيلومتر لداعش فى سورياأزمة غذاء تهدد كوريا الشمالية بعد خفض الحصص الغذائية للنصفالسعودية تتوقع زيادة 14% في حجم صادراتها غير النفطية لتكسر حاجز الـ 220 مليار رياللغز التمويل الليبي لساركوزيصلاح: كلوب يسهل مهمتنا.. وانسجامي مع فيرمينو يحل أزمة اللغةتغريم الحكومة الليبية بدفع أكثر من261 مليون دولارحقيقة الترقيات في الجيش الليبيتهريب القطع الاثرية الليبيةالجيش يعلن سيطرته على حقل الفيل النفطياستئناف رحلات شركات النفط لحقول الجنوبجلسات استماع في البرلمان البلجيكي حول الأموال الليبية المجمدةتأخير صرف منحة أرباب الأسرتونس تترقب نحو ستة آلاف ضيف في القمة العربية بينهم ألف سعوديقاض أمريكي يأمر بمواصلة حبس ضابط بخفر السواحل متهم بالتخطيط لهجوم إرهابيسائقو سيارات الأجرة في ألمانيا يحتجون على تحرير العمل بقطاع نقل الركابإيطاليا تغرم شركتي طيران "ريان أير" و"ويز أير" بسبب القيود على حقائب الركابمادورو يعلن إغلاق حدود فنزويلا مع البرازيللامبارد يعلق على أنباء تدريبه لتشيلسيبالفيديو - تشيلسي وإنتر ينتصران ويتأهلان لدور الـ16.. كوكا يودع الدوري الأوروبي

وزيرة الخارجية السويدية: الديمقراطية تتراجع في العالم

- كتب   -  
مارجوت والستروم

قالت وزيرة الخارجية السويدية، مارجوت والستروم، اليوم الأربعاء، إن السويد تركز على تعزيز الديمقراطية كجزء من سياستها الخارجية في الأعوام المقبلة، وسط تحديات قريبة وبعيدة.
وقالت "والستروم"، في بيان الحكومة، بشأن السياسة الخارجية للبرلمان، إن "الديمقراطية تتراجع حول العالم.. اليوم عدد السكان الذين يعيشون في بلاد بها ميول استبدادية أكثر من عدد السكان الذين يعيشون في بلدان تتقدم فيها الديمقراطية".
وفي محاولة لمواجهة هذا التهديد للأنظمة السياسية في أوروبا والعالم، تستهدف السويد "تأييد الأشخاص والمؤسسات المعنيين بالدفاع عن الديمقراطية"، حسبما قالت والستروم.
وقالت الحكومة إنها تعتقد أن "الديمقراطية التي تعمل بشكل فاعل تمامًا مستحيلة بدون حقوق الإنسان".
وجاء في البيان أن الاتحاد الأوروبي، هو الساحة الأكثر أهمية بالنسبة للسياسة الخارجية السويدية. ومع ذلك حذرت والستروم قائلة "لم يعد بإمكاننا التسليم بحقيقة أن كل الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي تؤمن بالقيم التي تأسس عليها التعاون الأوروبي". وفيما يتعلق بالأمن والدفاع، قال البيان، إن "عدم مشاركة السويد في تحالفات عسكرية.. يسهم في الاستقرار والأمن في شمال أوروبا".

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات