ايوان ليبيا

الجمعة , 19 أبريل 2019
موجة أمطار وثلوج تجتاح 15 محافظة إيرانيةإسرائيل تسمح للمسيحيين في غزة بزيارة القدس في عيد الفصحالسفير المصري بالصين يدلي بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية| صورمقتل صحفية إثر تبادل لإطلاق النار في لندنديري بأيرلندا الشماليةإقبال متوسط من المصريين في الصين للتصويت على التعديلات الدستوريةترامب حاول إقالة المدعي الخاص مولر خوفا من التحقيق حول التدخل الروسيناخب مصري في الصين: قطعت مسافة طويلة للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستوريةحفيد موسولينى يترشح لانتخابات البرلمان الأوروبى ..ويؤكد : الفاشية ماتت ودفنتتقرير – هل انتهى شهر العسل بين سولشاير ويونايتد؟ الأرقام تجيبأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 19 ابريل 2019تفاصيل جديدة حول المعارك في طرابلسقوة حماية الجنوب : لهذا هاجمنا مطار تمنهنتالأمم المتحدة : مليوني دولار لمساعدة المدنيين المحاصرين في ليبياالافراج عن منح الطلبة الموفدين عن الربع الأولالمعاناة المعيشية في العاصمةالولايات المتحدة صوتت مع روسيا ضد قرار بريطانيا في مجلس الامنايقاف العمل بالاتفاقيات الأمنيّة مع فرنساالمسماري: مرتزقة تشاديون بقيادة الجضران هاجموا مطار تمنهنتمجلس الأمن يفشل للمرة الرابعة في إصدار قرار بشأن ليبياالرئاسة الفرنسية تنفي دعم المشير حفتر

وزيرة الخارجية السويدية: الديمقراطية تتراجع في العالم

- كتب   -  
مارجوت والستروم

قالت وزيرة الخارجية السويدية، مارجوت والستروم، اليوم الأربعاء، إن السويد تركز على تعزيز الديمقراطية كجزء من سياستها الخارجية في الأعوام المقبلة، وسط تحديات قريبة وبعيدة.
وقالت "والستروم"، في بيان الحكومة، بشأن السياسة الخارجية للبرلمان، إن "الديمقراطية تتراجع حول العالم.. اليوم عدد السكان الذين يعيشون في بلاد بها ميول استبدادية أكثر من عدد السكان الذين يعيشون في بلدان تتقدم فيها الديمقراطية".
وفي محاولة لمواجهة هذا التهديد للأنظمة السياسية في أوروبا والعالم، تستهدف السويد "تأييد الأشخاص والمؤسسات المعنيين بالدفاع عن الديمقراطية"، حسبما قالت والستروم.
وقالت الحكومة إنها تعتقد أن "الديمقراطية التي تعمل بشكل فاعل تمامًا مستحيلة بدون حقوق الإنسان".
وجاء في البيان أن الاتحاد الأوروبي، هو الساحة الأكثر أهمية بالنسبة للسياسة الخارجية السويدية. ومع ذلك حذرت والستروم قائلة "لم يعد بإمكاننا التسليم بحقيقة أن كل الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي تؤمن بالقيم التي تأسس عليها التعاون الأوروبي". وفيما يتعلق بالأمن والدفاع، قال البيان، إن "عدم مشاركة السويد في تحالفات عسكرية.. يسهم في الاستقرار والأمن في شمال أوروبا".

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات